المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعــــد برنامج" مسار" منظومــــة "مسير" فـــي الطريق


abo fatima
12-02-2014, 08:46
بعــــد برنامج" مسار" منظومــــة "مسير" فـــي الطريق و قيــــد التجريب مــــن طرف وزارة التربية الوطنية + لائحـــة البرامـــج المعلوماتيـــة الاخــــرى الخاصة بوزارة التربية الوطنية

15:34



الجريـــــدة التربويــــة الالكترونيـــــة



علـــــم ان وزارة التربية الوطنية و بعد الإطلاق الرسمي لمنظومة مسار للتدبير الإداري للمؤسسات التعليمية تقوم حاليا بتجريب منظومة جديدة أطلقت عليها إسم - مسير - خاص بتدبير مواردها البشرية يربط علاقات تواصلية مباشرة بين مؤسساتها التعليمية و المصالح المركزية للوزارة يمكن من تسريع المراسلات الخاصة بنشاط مواردها البشرية خاصة المتعلقة بالرخص و المعلومات الإدارية لتسريع معالجة العمليات الإدارية و سيكون للبرنامج الجديد دور مهم بضبط المراسلات خاصة المتعلقة بالرخص بمختلف أنواعها و حالات التغيب و الانقطاعات عن العمل حيث سيتمكن أطر الإدارة التربوية من تحويل كل هذه المراسلات و مرفقاتها الى ملفات معلوماتية و إرسالها مباشرة الى المصالح المركزية المختصة بالوزارة و أفادت نفس المصادر أن وزراة التربية الوطنية تتدارس حاليا تزويد جميع المؤسسات التعليمية بأجهزة سكانير الذي سيستخدم للتحويل المعلوماتي للوثائق سالفة الذكر و أضافت نفس المصادر أن مصالح الموارد البشرية بالاكاديميات الجهوية و النيابات الإقليمية قد توصلت فعليا بالمنظومة
وفيما يلي لائحـــة البرامـــج المعلوماتيـــة الاخــــرى الخاصةــ بوزارة التربية الوطنية


http://3.bp.blogspot.com/-BpBIMQRDYUE/UvpCKLvgGoI/AAAAAAAALO4/XdXht2IJieM/s1600/Capture.PNG (http://3.bp.blogspot.com/-BpBIMQRDYUE/UvpCKLvgGoI/AAAAAAAALO4/XdXht2IJieM/s1600/Capture.PNG)

http://4.bp.blogspot.com/-IpvH4_GYnwk/UvpCKrAGSTI/AAAAAAAALO8/0kHWrx_Iw30/s1600/Capture1.PNG (http://4.bp.blogspot.com/-IpvH4_GYnwk/UvpCKrAGSTI/AAAAAAAALO8/0kHWrx_Iw30/s1600/Capture1.PNG)

aterta70
12-02-2014, 09:17
مشكور أخي على الاخبار

RedYom
16-02-2014, 14:45
ولمذا لا يعمم البرنامج ليعم ملفات التعويضات العائلية وغيرها من المراسلات التي تطول في السلم الإداري ؟
.