المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنتدى التلاميذي الأول لجمعية تلاميذ الثانويات التأهيلية بتارودانت


abo fatima
17-02-2014, 23:33
المنتدى التلاميذي الأول لجمعية تلاميذ الثانويات التأهيلية بتارودانت




http://www.almoharir.ma/images/pricipe-1.JPGنظمت جمعية تلاميذ الثانويات التأهيلية بتارودانت , يوم الجمعية 14 فبراير 2014 على الساعة الثالتة بعد الزوال بالمركب الاجتماعي التربوي بتارودانت بحضور 15 ممثل عن كل ثانوية تأهيلية . المنتدى التلاميذي الأول تحت شعار : " تلميذ واع بحاضره .... مساهم في تدبير مستقبله " , و كان الهدف البارز في إقامة هذا الدورة التي حملت اسم دورة الإشراك من اجل الإصلاح :
التواصل من اجل العمل و استعاب التوجهات الجديدة للعمل الجمعوي , و التفكير في سبل و آليات للتطوير و النهوض بهذا المجال الذي يعتبر استراتيجيا لبلادنا .
افتتح النشاط بكلمات توجيهية من طرف الإخوة أعضاء المكتب الإداري للجمعية و كذا منسقي اللجان الوظيفية , و في تدخل السيد رئيس الجمعية أشار إلى كون الجمعية بادرت إلى سلسلة من اللقاءات التواصلية و هذا المنتدى يندرج في إطار تنزيل توصيات التلاميذ خلال اللقاءات السابقة و جدد إن الجمعية تتوفر على رصيد و راكمت من التجارب و الممارسة ما يكفي و دعا إلى تكاتف الجهود حتى يرقى بهذا العمل إلى المستوى المطلوب .
كما أوصى جل المتدخلين في الجلسة الافتتاحية على تطوير الآليات التي تهم العمل التلاميذي و اعتماد التوصيات المنبثقة عن اللقاءات السابقة , و أكدوا أن من بين أهم ما جاءت به اللقاءات هو مشروع المنتدى التلاميذي المندمج الذي سعى من خلاله المنضمون على فتح نقاش جاد وواضح للتعرف عن كتب المشاكل التي تواجه العملية التعليمية بمدينة تارودانت .
وعلى اثر ذلك , انتقل المشاركين الى عقد منتديات فرعية و التي عرفت نقاش رفيع المستوى و المام التلاميذ بجموع القضايا و رغبتهم في المساهمة في الإصلاح , حيث انكب التلاميذ على إعداد الورقة التي تمت قراءتها في الجلسة الختامية .
و اختتمت أشغال المنتدى التلاميذي الأول , بانتخاب لجنة التنسيق و لمتابعة عن طرق الاقتراع السري. و قد اشرف المكتب الإداري على العملية حيث أفرزت الى انتخاب ممثلي عن كل ثانوية بإضافة إلى منسق اللجنة الوظيفية , ويعهد لها :


صياغة البيان الختامي للمنتدى .
صياغة المذكرة المطلبية بناءا على الورقات المقترحة .
وضع خطة العمل .


على أن تضرب اللجنة موعدا يوم الجمعة 04 مارس 2014 بالمركب الاجتماعي التربوي , اجتماعا تعرض فيه المذكرة و خطة العمل للمصادقة .
وفي الأخير نوه الحاضرون من مشاركين و منسقي اللجان و مكتب إداري بالمبادرة التي أخدها عامل الإقليم لفتحه باب النقاش و رغبته الأكيدة في حل المشاكل التي تعاني منها المنظومة التعليمية بالإقليم .
عبد الجليل بتريش