تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : مسار سيثير الفتنة داخل المؤسسات


mbark ana
22-02-2014, 14:52
في هذا الصباح وبعد توزيع بيانات النقط على التلاميذ تفاجأت بتلاميذ السنة الثانية إعدادي يحتجون بسسب نقط المعلوميات وفعلا بعد التأكد منها وجدت أن مسار لم يحترم المذكرة التنظيمية للمادة فمثلا تلميذ حصل على 19 في الفرض الأول و18 في الفرض الثاني و19 في الفرض الثالث و 19 في الفرض الرابع فكان معدل المادة 18.73 وطبقا للمذكرة التنظيمية يجب أن يكون معدل المادة 18.80
وتلميذ آخرعلى 13.5 في الفرض الأول و 10.5 في الفرض الثاني و 17.5 في الفرض الثالث و 19 في الفرض الرابع فكان معدل المادة هو 14.87 وطبقا للمذكرة التنظيمية يجب أن يكون 15.60
فما هو الحل وبماذا أجيب التلاميذ المحتجين،؟علما أن هناك من الأساتذة من يحرض التلاميذ للإحتجاج بناء على هذه الأخطاء التي لا تتحمل الإدارة سببها

bouchouaib
24-02-2014, 18:39
بالفعل تفاجا كثيرا من التلاميد في تغيير نقطهم التي حصلوا عليها : فمنهم من فرح بالزيادة , ومنهم من تساءل من اين هده الزيادة ؟ ومنهم من اسكتوه حتى الدورة الثانية . فمن السؤول عما يجري وحصوصا في الباك

أستاذ عاطل
24-02-2014, 19:23
بالفعل سيثير الفتنة وسط الكسالى

brahim61
25-02-2014, 18:06
الفرض الرابع يعتبر أنشطة ويحتسب 20%
إذن : (ف1 + ف2 + ف3) في80% و ف4 في 20%
المجموع هو : 18,73333333

mbark ana
25-02-2014, 22:16
جزاكم الله خيرا أخي brahim61 نعم باتباع هذه الطريقة التي بينتها سنحصل على نفس المعدلات الواردة في مسار، ولكنه مخالف لما جاء في المذكرة184 بتاريخ 13 دجنبر 2010 في شأن تأطير وتتبع فروض المراقبة المستمرة لمادة المعلوميات بالسلك الثانوي الإعدادي

brahim61
26-02-2014, 18:37
حسب المذكرة 184 :
http://im63.gulfup.com/iYJgn.gif
إذن :
Mc=1/10x[(MNrX4)+(MNrX4)+(Nax2)]
باعتبار فرض الإدماج كفرض عادي :
Mc=1/10x[(MNrX8)+(Nax2)]
وشكرا

عبد القادر ابو وصال
06-03-2014, 20:47
يحتسب مسار معامل الفروض المحروسة 1 في حين معامل الانشطة المندمجة 2,هكذا جاء معدل تلميذة منحا الاستاذ في الفرض الاول 0 وفي التاني15 وفي الانشطة 0=(2,55 )
اما مغدل تلميذ اخر حصل في الفرض الاول على 13 وفي التاني 15 وفي الانشطة 0على معدل هو 4,55