المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة التربية الوطنية تنفي اختراق منظومة "مسار" و تؤكد أمنها


العصيمي
26-02-2014, 12:16
في رد لوزارة التربية الوطنية على مقال نشرته جريدة أخبارنا تحت عنوان : "اختراق منظومة مسار و وقوع تلاعبات في المعطيات الخاصة (http://www.dafatir.net/vb/showthread.php?t=158998#.Uw3a7s6rd1k) " ، أبرزت نفيها القاطع لأي إختراق للمنظومة مؤكدة على أن قاعدة البيانات مؤمنة بطرق حديثة للتأمين المعلوماتي .

كما عزت "الأخطاء الفادحة " التي ذكرها المقال السابق إلى مشكل مرتبط بخطأ في إدخال النقطة التي يتم تصحيحها من طرف إدارة المؤسسة و التأكد من صحتها دخل مجالس الأقسام قبل إرسال بيانات النقط إلى التلاميذ.

و تؤكد الوزارة في - التوضيح الذي توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه - على أن حذف النقطة ما بعد الفاصلة أمر غير صحيح إذ أن النظام المعلوماتي "مسار " يحتسب النقطة كما وضعها الأستاذ بدون زيادة أو نقصان و الذي لديه كامل الصلاحية في تجميع ما بعد الفاصلة أو حذفه .

يذكر أن معظم المؤسسات التعليمية بالمغرب عرفت الشهر الماضي مظاهرات ووقفات احتجاجية تنديدا بقرار وزارة التربية الوطنية تطبيق برنامج معلوماتي لمسك النقط وتتبع مسار التلاميذ و اعتبر 48% من المستطلعة آراءهم أن كل هذا اللغط مرده سوء الفهم بغايات وأهداف البرنامج ليس إلا.