المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استحالة الدخول إلى الفضاء المخصص للتلاميذ


farqadi
26-04-2014, 07:55
لتفعيل القن السري ورمز المستخدم للدخول إلى فضاء التلاميذ يفترض استعمال رقم التلميذ في مسار و القن السري الذي استخرج من البرنام. غير أن هذه المحاولة تبوء بالفشل ويبكون الرد: identificateur ou mot de passe inconnu
المرجو المساعدة إن أمكن مع أن عملية تصحيح معطيات المترشحين للبكالوريا حدد آخر أجل لها هو يوم 5 ماي 2014

curieux
26-04-2014, 16:15
يجب أولا التوجه إلى مسطحة taalim.ma أي office 365 تم قم بمسك رقم التلميذ على الشكل التالي: [email protected] في خانة إسم المستعمل ثم أدخل في خانة كلمة المرور القن الخاص بالتلميذ و الذي تم اسبتيراده من مسار سيتم توجيهك إلى صفحة خاصة بتغيير كلمة المرور
كلمة المرور الجديدة هي التي ستستعملها للولوج إلى فضاء التلميذ

عبدالله محفوظ
26-04-2014, 17:16
السلام عليكم
taalim.ma ne donne pas la main pour changer le mot de passe j'ai vérifié cela avec les élèves pour certaines classes ça marche mais pour d'autres ça marche pas. de plus même si on ouvre le portail de l'élève il donne la page d'un autre élève

askarne
26-04-2014, 18:07
ماهو القن الخاص بالتلميذ

curieux
26-04-2014, 18:17
و عليكم السلام
En effet vous avez raison des fois ça marche des fois ça marche pas C'est à rien ny comprendre C'est pareil pour les boîtes e-mails des enseignants De qui se moque-t-on

farqadi
26-04-2014, 18:18
شكرا على التفاعل، إلا أن ما أشار إليه الأستاذ عبد الله محفوظ هو الواقع. فهل هناك خلل على المستوى المركزي لا من حيث العلاقة بين مسطحة مسار وفضاء التلاميذ والآباء؟ أم على مستوى التعامل مع المعطيات والتي هي مرتبطة بالمؤسسة الأصلية؟ أم ماذا؟ بصراحة هناك بون شاسع بين المراسلات والمذكرات والتنويهات الوزارية وبين ما هو واقع، حتى اامسؤولين على مستوى النيابات لا أجوبة لديهم ويقعون في نحن فيه نتناقش. شكرا مرة أخرى وأرجو من أي كان توصل إلى حل مرضي فعلا أن يضعه في هذا المنتدى ليفيد الآخرين. فنحن في الهم سواء كما يقال

curieux
26-04-2014, 18:21
القن الخاص بالتلميذ هو بمثابة كلمة مرورخاصة بكل تلميذ يتم استخراجه من "مسار" ووضعه رهن إشارة التلميذ

curieux
26-04-2014, 18:27
فعلا أخي
farqadi
هناك بون شاسع بين المراسلات والمذكرات والتنويهات الوزارية في وسائل الإعلام وبين ما هو واقع

farqadi
27-04-2014, 11:07
الشكر للجميع على التفاعل. والذي يمكن استنتاجه أن المشكل عام ولدى الجميع. أعتقد أن الحل في يد الخلية بالوزارة التي تضحك علينا بالمذكرات والمراسلات وتحديد التواريخ بشكل مضبوط. الله يهدي من يشاء والسلام، فقد حاولت حميع الطرق وجربت أكثر من 300 قن للتلمبذ وللآباء، ولم أفلح ولو في واحدة. تحياتي لمعذبي مسار

المعلم
27-04-2014, 20:29
الشكر للجميع على التفاعل. والذي يمكن استنتاجه أن المشكل عام ولدى الجميع. أعتقد أن الحل في يد الخلية بالوزارة التي تضحك علينا بالمذكرات والمراسلات وتحديد التواريخ بشكل مضبوط. الله يهدي من يشاء والسلام، فقد حاولت حميع الطرق وجربت أكثر من 300 قن للتلمبذ وللآباء، ولم أفلح ولو في واحدة. تحياتي لمعذبي مسار

اثناء اعدادي للشرح بالفيديو اكتشفت على ان المتصفح خاصة الكروم وراء مشكل عدم قبول الرقم السري او عدم قبول رقم الامان لكن بعد التحول للفايرفوكس تم حل المشكل. هذه ملاحظة احببت اطلاعكم عليها علها تفيد.

farqadi
27-04-2014, 22:10
عزيزي، استخدم بصفة دائمة متصفح فاير فوكس، الأمر سيان. هناك خلل ما على مستوى الوزارة والخلية المكلفة بالمشروع، تبا لهم جميعا على هذا العذاب، اللهم أخرج العاقبة بخير

عبدالله محفوظ
27-04-2014, 23:40
Pour que l'élève ne soit pas victime de ce bug du serveur et ses fantaisies, je propose pour l'administration d'imprimer les données personnelles de chaque élève à partir de la plateforme MASSAR afin qu'il vérifie les fautes pour gagner du temps au lieu d'attendre godot

sami-73
28-04-2014, 00:34
اضم صوتي للاخوان الذين لم يتمكنوا للولوج لفضاء التلميذ حيث لم يتمكن اي احد من تفعيل بريده الالكتروني عن طريق القن السري المقترح من مسار و المشكل يبقى عاما