المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج Kidsmart


abo fatima
22-05-2014, 22:36
الوزيــــر بلمختار يشـــــرع فـــــي تطبيق توصيات عيـــــوش بإعطاء الانطلاقــــــة الرسميـــــة لبرنامــــــــــج Kidsmart

الوزير بلمختار يشرع في تطبيق توصيات عيوش إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج Kidsmart



شرع رشيد بلمختار وزير التربية والتعليم اليوم الاربعاء، في تطبيق توصيات نورالدين عيوش حول اعتماد التكنولوجيا الحديثة والمعلوميات في التدريس والتدبير والتسيير بقطاع التعليم.


ووقع بلمختار حسن بهيج والمدير العام لشركة إ ب م المغرب، اليوم بالصخيرات على اتفاقية شراكة، تهدف حسب وزارة التربية الوطنية، على تشجيع تلاميذ التعليم الأولي والسنة الأولى ابتدائي بالمدارس الابتدائية العمومية، على استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من طرف الأطفال وتوفير فضاءات للتعليم والتعلم.

و وتقول الوزارة في بيان لها، ان هذه الاتفاقية تسعى الى دمج الكومبيوتر في التعليم الأولي من أجل تطوير وتجديد الممارسات التدريسية والارتقاء بجودة التعلمات،و إلى دمقرطة ولوج الأطفال إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مهما كانت فروقاتهم المعرفية والاجتماعية، وكذا دعم وتعزيز التجهيزات التكنولوجية المتوفرة بالمدارس الابتدائية.

وقد أشرف بلمختار والرئيس المدير العام لشركة إ ب م المغرب، بمدرسة ابن زيدون بالصخيرات على إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج Kidsmart الخاص بأقسام التعليم الأولي والسنة الأولى ابتدائي بالمدارس الابتدائية العمومية.

ويهدف هذا البرنامج الذي سيفعل لأول مرة بالمغرب، إلى تمكين الأطفال من استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سن مبكرة (سن الثالثة). وستستفيد، في هذا الإطار، حوالي 70 مدرسة عمومية ابتدائية خلال السنة الدراسية 2015-2014، من وحدات "Young Explorer.

الشريف السلاوي
22-05-2014, 22:50
شكرا جزيلا على الإخبار