المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني : "نعم بمقدورنا التغيير في المنظومة التربوية"


التربوية
29-05-2014, 21:30
رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني : "نعم بمقدورنا التغيير في المنظومة التربوية"
عبر السيد رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني خلال ترأسه لحفل تقديم حصيلة برنامج " اتقان" يوم الأربعاء 21 ماي 2014، رفقة السفير الأمريكي بالمغرب دوايت بوش ومديرة الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي السيدة دانا المنصور عن ارتياحه للحصيلة الإيجابية لهذا البرنامج الذي يندرج في إطار اتفاقية شراكة بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وقال أن الوزارة بالنظر للنتائج المرضية لهذا البرنامج ستعمل على استدامة هذه التجربة الرائدة التي استفاد منها الأساتذة والتلاميذ على حد سواء وتوسيعها على باقي الجهات...التفاصيل (http://www.men.gov.ma/SiteCollectionDocuments/mag-espart104.pdf)

ibn sahnoune
29-05-2014, 21:42
ونحن نسائلك كيف بمقدوركم التغيير في نظامكم التعليمي ورئيسكم في الحكومة ينهج سياسة التقشف في كل شيئ ؟
ونقول لكم أن إصلاح التعليم يتطلب تكلفة مالية
وأن الجودة لها ثمن

امينة انوار
30-05-2014, 20:26
لست أدري لم تحشرون الوزير الأول في كل شئ،وكأن العقد والحل بيده وحده دون غيره من أعضاء الحكومة على اختلاف مواقفهم ومشاربهم السياسية.
وإذا كان السيد وزير التعليم يقول فدعوه يقول.وعند الفعل أوعدمه الخبر اليقين.
المهم ما أنا واثقة منه هو أن القواعد هي التي تشكل الحكومة بوزرائها،وتدير المسارات حسب مزاجها،وتكيف القوانين وفق مصالحها.وإلا من ينتخبهم ويساعدهم في كل المحطات من ألفها إلى يائها أليس الشعب؟ ثم إن الوضع الراهن،بأزمته الاقتصادية الخانقة هو المتحكم في تسيير وتدبير دواليب الحكم.
أما التعليم إن شاء وزيره النهوض به - نوعا ما - فالميزانية المرصودة له سنويا- علاوة على مداخيله - لو نفذ بها النزر اليسير من المخططات والمشاريع بأمانة وصدق وطنية لتحقق ما يبهر؛ ولو على المدى الضارب في البعد؛ أما القريب فمحال البتة.
فلا احتجاج إذا اشترى المنتخبون الذمم فصعدوا القمة،وصعدوا من وثيرة الاستبداد والاستعباد،فخبطوا العشواء في إدارة شؤون الأمة،وخاطوا لنا ملابس على مقاساتهم، فحضرنا - والغياب أرحم - الاحتفال بتأسيس مكاتبهم السياسية،أو تفرجنا على أدائهم المسرحي المكشوف تحت قبة البرلمان،ونحن في قمة البلادة والضلال الممنهجين.