المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة التربيــــــة: 440 حالـــــــــة غشّ فــــــــي اليـــــــــــوم الأوّل لامتحانات الباكالوريا


abo fatima
11-06-2014, 20:36
وزارة التربيــــــة: 440 حالـــــــــة غشّ فــــــــي اليـــــــــــوم الأوّل لامتحانات الباكالوريا

http://www.men.gov.ma/Lists/Image/pic_bac14.png اليوم الأول من الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2014 تم في أجواء إيجابية اتسمت بالانخراط الجدي والمسؤول لجميع المتدخلين

اليوم الأول من الامتحان الوطني للبكالوريا

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن إجراء اختبارات اليوم الأول من الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2014 ، قد تم في أجواء إيجابية اتسمت بالانخراط الجدي والمسؤول لجميع المتدخلين لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني سواء على مستوى مراكز الامتحان أو على المستوى الإقليمي أوالجهوي، و بجدية وانضباط المترشحات والمترشحين.

و قد بلغ عدد حالات الغش التي تم ضبطها خلال هذا اليوم الأول 440 حالة مقابل 797 حالة في نفس اليوم من السنة الماضية، مسجلة بذلك تراجعا بنسبة 45%، كما تراوحت نسبة الحضور لاجتياز الامتحان لدى المترشحين الأحرار ما بين 40% و 66% حسب الجهات.

كما عرف اليوم الأول ، نشر مواضيع بعض مواد الامتحان وليس تسريبها كما يعتقد، على صفحات التواصل الاجتماعي ،وكذا بعض الأجوبة عنها التي تبين فيما بعد أنها أجوبة خاطئة يتم الترويج لها، والتي تنكب حاليا الوزارة على رصدها و تجميعها بغاية وضعها رهن إشارة لجان التصحيح لاعتبارها في رصد حالات الغش المحتملة أثناء عملية التصحيح.

و الوزارة إذ تقدم هذه المعطيات، فإنها تنوه بالانخراط الجدي والمسؤول لكل مكونات أسرة التربية والتكوين ، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين . كما تشيد بالدور الأساس لجميع المصالح الأمنية للمملكة المغربية وبمواكبة وسائل الإعلام الوطنية لليوم الأول من امتحان البكالوريا.