مشاهدة النسخة كاملة : شريحة المعدلات السنوية وبرنام مساربون باحصا
ككل نهاية سنة دراسية نحن مديري التعليم الابتدائي مطالبون باحصاءشريحة المعدلات السنوية والتي كنا نعتمد في تحضيره على مجمل النقط أو ما يطلق عليه رجال التعليم "الحصيرة"وبما أن برنامج مسار لا يمكننا من طبع مجمل يحتوي على المعدلات السنوية للتلاميذ فأنا أتساءل وأطلب من الإخوة كيف يمكنني طبع المعدلات السنوية من مسار للإنجاز هذا الإحصاء وشكرا
الطريقة التي اعتمدتها بالامس و اليوم هي :
1- تحميل مطبوع معدلات المراقبة المستمرة للدورة الاولى و الثانية pdf
2- ثم فتحت ملف اكسيل جديد من ثلاث صفحات
3- تحديد الكل من ملف المراقبة للدورة الاولى لمستوى معين ثم نسخ
4- لصق في الصفحة الاولى لاكسيل (الحمد لله وجدت ان كل نقطة أخذت خانة و هكذا لباقي المعطيات
5- حذف كل المعطيات الزائدة و ترك النقط مرتبة فقط
6- كتابة عنوان جدول يتضمن المادة و اسم التلميذ و الرقم و تأطير الجدول
7- نسخ محتوى ملف المراقبة للدورة الثانية الى الورقة الثانية في ملف اكسيل
8- حذف الزائد و وترك النقط مرتبة
9- تحميل لائحة الاسماء من ملف اكسيل من بطاقة التلميذ (لان نسخ الاسماء من pdf سيتحول الى علامات ورموز غير مفهومة)
10- لصقها في مكانها بجانب النقط
11- في الورقة التالية اضافة معادلات بسيطة لحساب المعدلات انطلاقا من الورقة الاولى و الثانية
12- تصميم الورقة و اعدادها للطباعة
13- انظر النموذج في المرفقات (رغم انه متعب لكثرة الاعمال فيه لكنه مفيد للاخوة لملء الملفات الحمراء او لاستغلاله من طرف الادارة.
الحمد لله وأخيرا استيقظ المسؤول عن مسار من نومه وأضاف لنا ما كنا نطالب به ( مطبوع مجلس القسم ) لكن كان أحسن لوكان بصيغة اكسيل ويتضمن خانة الجنس حتى نتمكن من استغلاله جيدا في الطباعة وفي فرز نسبة النجاح عند الذكور والإناث بسهولة
شكرا أخي المدير التنفيدي على الرد القيم
لدي سؤال بسيط ماهو نوع قارئ pdf الدي استعملته ؟ لأن foxit reader لا يقوم بدلك
شكرا أخي
شكرا أخي المدير التنفيدي على الرد القيم
لدي سؤال بسيط ماهو نوع قارئ pdf الدي استعملته ؟ لأن foxit reader لا يقوم بدلك
شكرا أخي
البرنامج هو طبعا البرنامج العادي و المجاني
acrobat reader
vBulletin® v3.8.7, Copyright ©2000-2026
diamond