المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'إنوي' تعلن نتائج الباكالوريا في الوقت الحقيقي


التربوية
24-06-2014, 14:22
'إنوي' تعلن نتائج الباكالوريا في الوقت الحقيقي

إلهام أبو العز نشر في الصحراء المغربية يوم 24 - 06 - 2014

أعلنت شركة "إنوي" عن اتخاذ إجراء مبتكر وتفاعلي للإعلان عن نتائج الباكالوريا، بشراكة مع "ديجيتال فيرغو" ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.
وأفاد بلاغ للشركة، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أنه للاطلاع على النتيجة يكفي إرسال رقم الامتحان الوطني للطالب عبر رسالة قصيرة إلى الرقم 3333 بالمجان.
وأضاف البلاغ أنه بإمكان الطلبة أن يطلعوا عن بعد عن نتائجهم على صفحة جديدة على الموقع الإلكتروني "باك.إنوي.ما"، ابتداء من التواريخ المحددة من قبل وزارة التربية الوطنية.
وأبرز المصدر ذاته أن المترشحين للدورة العادية للباكالوريا يمكنهم الاطلاع على نتائجهم ابتداء من 25 يونيو، أما نتائج الدورة الاستدراكية فسيعلن عنها ابتداء من 18 يوليوز 2014.
ووفر موقع "باك.إنوي.ما" طيلة أيام الإعداد لامتحانات الباكالوريا مضمونا تربويا ومهما، تتوزع بين مراجعة المواد العلمية، والتدريب على تدبير التوتر، وتطوير التركيز، فضلا عن نصائح في التغذية، وبلغ عدد زيارات الموقع 70 ألفا. أما الفيديوهات الموضوعة فجرت مشاهدتها 300 ألف مرة.
ولا تتوقف مواكبة "إنوي" لمرشحي الباكالوريا عند الإعلان عن النتائج، إذ ستجري دعوة الطلبة إلى حفل "بينز ديجيتال" تحت موضوع "حصلت على الباك" غداة الإعلان عن النتائج.
وصرح فريدريك دوبور، المدير العام ل "إنوي"، أن "الباك يعد مرحلة مهمة في حياة الشباب، ومن خلال موقع "باك. إنوي. ما"، تكون إنوي ساعدت الشباب المغاربة في المراجعة والإعداد الجيد لاجتياز الامتحان، وبقيت بجانبهم، من خلال تمكينهم من الاطلاع على نتائجهم عن بعد. وتتمنى حظا جيدا للجميع".