المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التنسيق الميداني للمجازين المعطلين يقاطع مباراة المراكز الجهوية للتربية والتكوين


التربوية
25-06-2014, 23:37
التنسيق الميداني للمجازين المعطلين يقاطع مباراة المراكز الجهوية للتربية والتكوين

الاتحاد الاشتراكي نشر في الاتحاد الاشتراكي يوم 25 - 06 - 2014

قال التنسيق الميداني للمجازين المعطلين إن حكومة ابن كيران جندت كل طاقتها لمحاربة أبناء الطبقة الفقيرة عبر الزيادات الصاروخية في الأسعار، الشيء الذي انعكس سلبا على القدرة الشرائية للمواطن المغربي، وذلك ناهيك عن نهج سياسة العصا الغليظة كأسلوب للحوار مع كل الحركات الاحتجاجية بما فيها فئة المعطلين حاملي الشواهد المطالبين بحقوقهم.
وجاء في بيان للتنسيق الميداني توصلنا بنسخة منه، أنه وعيا من الأطر المجازة المعطلة بخطورة المرحلة المقبلة المتمثلة في محاولة القضاء على حقها المتمثل في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية بالسلم العاشر عن طريق رفع شعار: « لا وظيفة بدون مباراة « ، هاته الأخيرة التي أضحت تتسم بطابع الزبونية و المحسوبية و المحزوبية مما يفقدها معيار الشفافية والنزاهة و مبدأ تكافؤ الفرص. وانسجاما مع موقفها الداعي إلى مقاطعة كل المباريات المعلن عنها من طرف الجهات المعنية، فإنها تؤكد مرة أخرى على مقاطعتها مباراة الولوج للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين المزمع تنظيمها يومي 11 و 12 يوليوز، كما أعلنت الأطر المعطلة تشبثها بالإدماج الفوري والمباشر ضمن أسلاك الوظيفة العمومية، ومقاطعة كل المباريات التي تكرس البطالة في صفوف الطبقة المسحوقة من أبناء الشعب المغربي، ورفضها لكل الحلول الترقيعية.
كما طالب البيان الحكومة بالكشف عن لوائح الموظفين الأشباح واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم. وندد البيان بكل أشكال القمع والاعتقال والتضييق التي تمارس ضد المجازين المعطلين.
وبالسراح الفوري للأطر التسعة المعتقلة بسجن الزاكي، و إسقاط كل المتابعات القضائية في حق حركة المعطلين. ودعا البيان كافة الهيئات (الحقوقية والنقابية والسياسية والإعلامية ) وكل الغيورين والشرفاء والمناضلين من أبناء هذا الوطن دعمهم في قضيتهم .