تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : عملية بسيطة في مسار لا ينتبه اليها المديرون ،قد تربكهم


الطموح
13-07-2014, 22:27
اذا أخذنا تلاميذ المستوى الاشهادي المنتقليين من المعروف نقوم بعملية استقبال ، فيلتحق كل التلاميذ ، تم بعدها تقوم بعملية توزيع التلاميذ . لكن بالنسبة للتلاميذ الموجودين بالمؤسسة والمنتقلين أو المكررين ، هناك من يقوم بعملية توزيع التلاميذ فيتم التوزيع فعلا .لكن عند البحث عنهم ب xls للقيام بعمليات التوزيع حسب الملفات أو تحضير اللوائح الأولية للأساتذة يتفاجأ بعدم بوجدود أي تلميذ الا المنتقلين بالاشهاد الذين استقبلهم ، اذن هناك عملية يقوم بها بعد عملية التوزيع وهي اعادة التسجيل .

المعلم
13-07-2014, 22:44
اذا أخذنا تلاميذ المستوى الاشهادي المنتقليين من المعروف نقوم بعملية استقبال ، فيلتحق كل التلاميذ ، تم بعدها تقوم بعملية توزيع التلاميذ . لكن بالنسبة للتلاميذ الموجودين بالمؤسسة والمنتقلين أو المكررين ، هناك من يقوم بعملية توزيع التلاميذ فيتم التوزيع فعلا .لكن عند البحث عنهم ب xls للقيام بعمليات التوزيع حسب الملفات أو تحضير اللوائح الأولية للأساتذة يتفاجأ بعدم بوجدود أي تلميذ الا المنتقلين بالاشهاد الذين استقبلهم ، اذن هناك عملية يقوم بها بعد عملية التوزيع وهي اعادة التسجيل .

طبعا وهذا ما أكدت عليه في أحد الاشرطة الخاصة بعملية اعادة التسجيل فهي مرحلة مهمة و بدونها لن يظهر التلاميذ في اللوائح المستخرجة من بطاقة التلميذ.
شكرا

sami-73
13-07-2014, 23:33
http://imagizer.imageshack.us/a/img571/7329/t8m.gif

prof maths
14-07-2014, 00:55
و ماذا عن المستويات الأخرى ( الثانية و الثالثة إعدادي مثلا ) هل من الضروري القيام بعملية إعادة التسجيل

romulus
14-07-2014, 07:02
لن أشاطرك الرأي فقد قمت بنوزيع تلاميذ باك ع ت و 1باك أ ع إ على عدد الأقسام حسب اللغة الثانية و طبعت اللوائح فهي تتضمن التلاميذ
المحولون ( أي الرافدون من مؤسسات أخرى مثلا شعبة علوم الاقتصاد و التدبير ) فتم دمجهم في اللوائح الجديدة
أما بالنسبة لعملية إعادة التسجيل فهي تخص التلاميذ المفصولين ( بعد انقطاع عن الدراسة طيلة السنة الدراسية ) ليتم إعادة دمجهم

و شكرا

المعلم
14-07-2014, 14:21
لن أشاطرك الرأي فقد قمت بنوزيع تلاميذ باك ع ت و 1باك أ ع إ على عدد الأقسام حسب اللغة الثانية و طبعت اللوائح فهي تتضمن التلاميذ
المحولون ( أي الرافدون من مؤسسات أخرى مثلا شعبة علوم الاقتصاد و التدبير ) فتم دمجهم في اللوائح الجديدة
أما بالنسبة لعملية إعادة التسجيل فهي تخص التلاميذ المفصولين ( بعد انقطاع عن الدراسة طيلة السنة الدراسية ) ليتم إعادة دمجهم

و شكرا

حسنا هل انت متأكد من وجود جميع الاقسام حسب اللوائح وقمت بطباعاتها من خلال بطاقة التلميذ على شكل ملف اكسيل في الموسم 2014/2015
اذا كان كذلك فالثانوي حالة خاصة اذن
اعادة التسجيل تخص جميع المستويات في الابتدائي الا التلاميذ المسجلون الجدد وفي الاعدادي توصلت بالعديد من المكالمات دائما نمر بمرحلة تأكيد التسجيل قبل الطباعة . اما المفصولين فهذا شيء آخر يجب اولا اعادة ادماجهم ثم تأكيد التسجيل ثم التوزيع

المعلم
15-07-2014, 01:27
حسب المذكرة المنظمة للدخول المدرسي المقبل تشير الى تسجيل التلاميذ الجدد و اعادة تسجيل التلاميذ الموجودين سلفا بمسار (انظر المادة 4)