المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضاء ينتصر لقضية التوأمين سلمى وسمية ويمنحهما "الباكالوريا"


التربوية
18-07-2014, 18:08
القضاء ينتصر لقضية التوأمين سلمى وسمية ويمنحهما "الباكالوريا"

شبكة أندلس الإخبارية نشر في شبكة أندلس الإخبارية يوم 18 - 07 - 2014

قضت المحكمة الإدارية الاستئنافية بالرباط أمس الأربعاء بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بإيقاف تنفيذ قرار المصالح الإدارية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية
والذي يقر بحالة الغش في حق التلميذتين سمية وسلمى الأحمدي "لوجود تطابق في إجابتهما في مادة الفلسفة" حسب اللجنة المكلفة بتصحيح امتحانات الباكلوريا ( دورة يونيو 2014 ).
وأوضح مصدر قضائي اليوم الخميس ،أن المحكمة الاستئنافية ، استندت في قرار إيقاف تنفيذ قرار لجنة التصحيح على" عدم ضبط التلميذتين في حالة غش أثناء إجراء الامتحان ، و حصولهما على تنقيط مختلف في مادة الفلسفة 14 و15 على 20 ، كما أن لجنة الامتحان بادرت إلى مراجعة أجوبة التلميذتين وتوقفت عند مادة الفلسفة رغم الاختلاف في الأجوبة واختلاف في التنقيط".
وأضاف المصدر ذاته ، أن المحكمة لا تناقش النقط المحصل عليها وإنما إجراء الامتحان وفق الضوابط المنظمة له .
وكانت المحكمة الإدارية الابتدائية بوجدة قد قضت بإيقاف تنفيذ قرار الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية، الذي يقر بعملية الغش في حالة التلميذتين سلمى وسمية الأحمدي ، التي سجلتها لجنة التصحيح نظرا "لوجود تطابق بين إجاباتهما في مادة الفلسفة".
وكانت وزارة التربية الوطنية قد قررت بعد صدور القرار الابتدائي بتوقيف تنفيذ قرار الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في حق التلميذتين ، "إعمال مسطرة الاستئناف وفق ما تخوله القوانين الجاري بها العمل".

خادم المنتدى
18-07-2014, 18:22
****************
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك...
****************