المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيس بوك تبدأ في تعميم أداة التحقق من الخصوصية للجميع


naima zahiri
05-09-2014, 18:40
بسم الله الرحمن الرحيم .
شرعت شركة الفيس بوك في إطلاق أداة التحقق من الخصوصية بغرض مساعدة المستخدمين على مراجعة خصوصياتهم والتحكم بمن يمكنه مشاهدة المحتوى والمنشورات .



http://1.bp.blogspot.com/-vpt46us3lQo/VAnVzS8PqNI/AAAAAAAAFSw/fApyRV_qg4k/s1600/privacycheckupstep1%2B%28580%2Bx%2B300%29.jpg (http://1.bp.blogspot.com/-vpt46us3lQo/VAnVzS8PqNI/AAAAAAAAFSw/fApyRV_qg4k/s1600/privacycheckupstep1%2B%28580%2Bx%2B300%29.jpg)


بحيث سيبدأ ما يعرف بمعالج التحقق من الخصوصية أو "Privacy Checkup" بالظهور للمستخدمين عندما يدخلون إلى حساباتهم في الفيس بوك خلال الأيام القليلة القادمة كنافذة منبثقة , وعند الضغط على عبارة Let’s Do It , سيبدأ معالج التحقق في عمله , و ستستغرق هذه العملية حوالي الدقيقتين على أقصى تقدير .


و ستمر العملية عبر عدّة خطوات فالخطوة الأولى ستكون التأكد من أن الأشخاص الذين تشارك معهم المنشورات هم فعلاً الجهات التي تريدها مثلاً لاترغب بالعامة أن يقرأو منشوراتك فعليك تحديد خصوصيتها للأصدقاء فقط .


أمّا الخطوة الثانية فستعرض لك قائمة بالتطبيقات التي قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك منها. و يمكنك تحرير خصوصية منشورات كل تطبيق وتحديد الجهات التي يمكنها مشاهدة محتواها أو ما تنشره على حسابك .


ثمّ الخطوة الثالثة و الأخيرة فهي لمراجعة خصوصية معلومات الشخصية , و تحديد من يمكنه الإطلاع عليها مثل مكان العمل والسكن والتعليم وغيرها .


هذا و تجدر الإشارة إلى أنّه يمكنك دائماً الوصول إلى أداة التحقق من الخصوصية من خلال إختصار الوصول للخصوصية في الزاوية العلوية عبر الضغط على أيقونة القفل .