المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير مركب التكوين المهني بتازة يخرق القانون في تعامله مع المتدربين


nasser
21-09-2014, 15:54
هبة بريس : متابعة :: 21/09 /2014

تعرف مدارس التكوين المهني بجهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف اقبال ملحوظ من طرف الطلبة الراغبين في اتمام دراستهم والحصول على دبلوم في تخصص معين , خصوصا المعهد المتخصص في التكنلوجيا التطبيقية بتازة (ista) حيث يستقطب هذا المعهد الطلبة الراغبين في اتمام دراستهم من مدن مجاورة لا يتوفر فيها هذا المعهد كمدينة جرسيف ومدينة تاهلة وأكنول وغيرها من المناطق القريبة الى تازة .

المشكل أن هذا الاقبال الملحوظ يجعل بعض المسؤولين في هته المعاهد يتعاملون بمنطق الا مبالاة و منطق "سير حتى تجي " ومن بينهم مدير مركب التكوين المهني بتازة (محمد ت****را ) حيث صرح بعض المتدربين لهبة بريس أن مدير المعهد لا يرغب في التعامل معهم وحل مشاكلهم العالقة , ومن بين هته المشاكل عجز السيد المدير على امضاء بعض طلباتهم التي قدموه له بالمعهد وقبول توجيهاتهم الراغبين فيها خصوصا وأن لهم الحق في هته التوجيهات , حيث أضاف الطلبة لهبة بريس أن المدير صرح بالحرف الواحد أن يرغب وضعهم في شعبة فارغة وتوجيههم هو عوض اختيارهم هم بهدف املاء فراغ تلك الشعب , وأضاف الطلبة أنهنم وعند محاورتهم للمدير عن سبب تأخر الرد عن طلباتهم قال بالحرف الواحد "راه المحكمة سير دعيني " , وهو ما اعتربه الطلبة خرقا سافرا للقانون وتشويه سمعت معاهد التكوين المهني بالمغرب .

فكيف اذن عجز السيد المدير عن امضاء بعض الأورق البسيطة وتوجيه الطلبة الى شعبهم التي اختاروها رغم أن لديهم الحق في اختياراتهم ؟ وكيف لمدير في مركز تعليمي أن يثحدث بطريقة غير أخلاقية مثل هته ؟ فهل يظن السيد المدير أنه فوق القانون ؟ أم أن مركز التكوين المهني ملك له ؟

امينة انوار
23-09-2014, 08:21
اتخوضات وما بغات تصفا
واطلع خزها على ماها
مسؤولين بلا مرتبة هما اسباب اخلاها.