المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يان رسمي لنادي الهلال …! هل مكاتب المراهنات و ايادي خارجية تدخلت في النهائي …؟!


nasser
02-11-2014, 22:03
اصدر نادي الهلال هذا اليوم وبشكل رسمي بيان يطالب فيه رئيس وأعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفتح تحقيق رسمي بخصوص طواقم حكام مبارتي النهائي . حيث كان في لقاء الذهاب الحكم الإيراني ” علي رضا فغاني ” وفي الإياب الحكم الياباني ” نيشيمورا ” .
وبحسب البيان كان هناك 6 ركلات جزاء صحيحة اثنتين في لقاء الذهاب وأربعة في لقاء الإياب . وذلك بشهادة معظم المحللين التحكيميين والمختصّين في أغلب دول ألعالم بما في ذلك التلفزيون الاسترالي الذي أشار باستغرابٍ شديد لموقف الحكم الياباني “نيشيمورا”، وتجاهله لضربات الجزاء المشار إليها.

وأضاف البيان قائلا ” وضرورة التأكد من خلو المنافسات الآسيوية من أي تأثير لمكاتب المراهنات المنتشرة في أوساط كرة القدم ” .

بعد الاطلاع على اهم جزئيات البيان الصادر من نادي الهلال بشكل رسمي يمكن طرح التساؤلات او النقاط التالية :
1- البيان مطول ويتمحور حول فكرة واحده وهي ان حكم اللقاء تحوم حوله الشبهات او من عين هذا الحكم شخص له مصلحة في خروج الهلال …! وهذا اتهام لا ينبغي ان يصدر بهذه الصيغه من كيان كبير مثل نادي الهلال … كان الافضل ان يكتب نطالب بالتحقيق فقط …! فالاتحاد الاسيوي هو ادرى بما يتوجب عليه .

2- الاستشهاد بمحللين القنوات التلفزيونية العربية وكذلك التلفزيون الاسترالي ” فهل الاتحاد الاسيوي تم تأسيسه لكي يأخذ الحكم من قنوات تلفزيونية ومن محللين اصحاب ميول خاصة .
3- الزج بمكاتب المراهنات في القضية والحقيقة ان الفيفا اعلى سلطة كروية لا يستطيع ان يقترب من اي مكتب مراهنات او يعترض على وجودة حتى الدول نفسها لا تستطيع السيطرة عليها فهل الاتحاد الآسيوي يمتلك القدرات على انهاء هذه المشكلة .http://hihi2.com/wp-content/uploads/2014/11/9.jpg
4- هناك اندية كبرى في اوروبا تعرضت الى ظلم مبرح ولكن لا يوجد اي بيان يصدر ولا اي مطالبات بالتحقيق في اي لقاء… في الدول المتحضرة الفاشل هو من يتهم التحكيم … واقرب الامثلة لقاء برشلونة امام تشلسي موسم 2008 -2009 في الذهاب ظلم برشلونة على ارضة وفي الإياب كانت المجزرة الكبرى من الحكم النرويجي” توم هينينج ” الذي انهى احلام البلوز في حينها ولم يحتسب اي ركلة جزاء … وفي النهاية لم يصدر اي بيان من كلا الناديين اطلاقا .
5- اللقاء المفترض ان ينتهي بأهداف مباشرة وليس الاعتماد على ركلات الجزاء فلو سجل الهلال من المستحيل ان يلغي الحكم هذا الهدف ولكن تعليق الخسارة على عاتق التحكيم هو قرار سيء جدا من الادارة وإيحاء سلبي لكل اللاعبين والجماهير .
6- بعد هذا البيان المطول ما هي النتيجة المتوقعه هل ستعود البطولة وهل سيكون هناك محاسبات علنية … النتيجة كما هي والبطولة انتهت …! اذا كان من الاجدر الصمت وعدم الانزلاق خلف قرارات غير مدروسة لن يكون منهى اي جدوى .

7- وأخيرا وليس اخرا … هل يعقل ان هناك من يريد خسارة الهلال ..؟! وما هو النفوذ القوي لهذا الرجل ..؟! اليس من الاولى ان يخرج الهلال من دور الثمانية او الاربعة ان كان شخص نافذ وقادر على تبديل مجرى المباريات ..؟!

ريان الاحمد – هاي كورة ::::::: 02/11/2014