المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكل TextBlock في استيراد بيانات التلاميذ (تم الحل)


المعلم
12-12-2014, 19:44
ظهرت هذه الايام مشكلة عند استيراد بيانات التلاميذ عبر ملف اكسيل انظر الصورة وقد اتصل بي مجموعة من الاخوة مما يعني ان المشكل عام
رغم تحميل ملف جديد سليم و اعادة استيراده تظهر نافذة المشكل
https://hk8ita.dm2301.livefilestore.com/y2pdtwqiA0-zAC2ACDpK_ToTTi1n8IivcqTpgI30Zq_jXYfUNSiTD5iAf3qEX ekO2Yycr6IdKU_Q083VDKQkjn2xFaN1cMzUx00z4-eobpGGtz2UTZ436XuVgYtoep99bQsjTRHtw-yhgJIOpi5UDPQuw/12-12-2014%2019-48-36.png?psid=1

ahmed rami
13-12-2014, 16:18
لتفادي هذا المشكل أخي الكريم استخدم اكسيل 2007 بدل اكسيل 2010

المعلم
14-12-2014, 15:35
لتفادي هذا المشكل أخي الكريم استخدم اكسيل 2007 بدل اكسيل 2010

اخي الكريم رغم ان كليهما لهما نفس الصيغة قمت بالتجريب ولازال نفس المشكل .اما 2003 فيختلف و سبق ان جربته ولم ينفع لان مسار مبرمج على xlsx و ليس xls فهو لا يتعرف عليه.
علما ان المشكل يظهر ايضا مع نفس الملف المصدر بدون تغيير يعني منه و اليه .

ahmed rami
14-12-2014, 16:26
ماهي نسخة الاوفيس المثبتة على حاسوبك هل 2007 أو 2010 ؟

المعلم
14-12-2014, 18:30
ماهي نسخة الاوفيس المثبتة على حاسوبك هل 2007 أو 2010 ؟
2007 و 2010

ahmed rami
14-12-2014, 18:56
حاول أخي ان تشتغل على حاسوب يشتغل باوفيس 2007 فقط وتستنجح عملية الاستيراد.

gham
14-12-2014, 20:01
السلام عليكم
أخي الكريم على ما أظن أن المشكل يكمن في خانة "نوع الوصاية" حيث يجب اختيار من القائمة المنسدلة نوع الوصاية " أب - أم - أو وصي". وعند اختيار أب تملأ الخانات الخاصة بالأب و في حالة اختيار أم تملأ الخانات الخاصة بالأم، أما عند اختيار خانة وصي ستفتح الأسطر الرمادية وتصبح بيضاء حتى تتمكن من الكتابة فيها. وكل الملفات تفتح بإكسيل 2007 أو 2010 أو 2013 ماعدا 2003 لأن امتدادها هو xlsx.
تحياتي الخالصة

المعلم
14-12-2014, 21:26
حاول أخي ان تشتغل على حاسوب يشتغل باوفيس 2007 فقط وتستنجح عملية الاستيراد.

عند تثبيت 2007 يتم عزله عن 2010 و كل واحد منها يعمل منفردا كن اكيدا من ذلك وليس لهما علاقة بالمشكل و ليس للمشكل ايضا علاقة بنوع الوصاية ـ سبق ان قلت قمنا بادخال بيانات في مسار مباشرة ثم قمنا بتصدير الملف و قمنا باعادة استيراده بدون فتحه ولا اجراء اي تعديل عليه و ظهر نفس المشكل . وتم ايضا تجريب متصفحات اخرى دون جدوى و تم ايضا تجريب ويندوز 7 و 8.1 ونفس المشكل
و أؤكد ان هناك اتصالات تردني و تستفسر عن نفس المشكل

ahmed rami
15-12-2014, 11:23
لقد تم حل مشكل استيراد معلومات ولي الأمر هذا الصباح . بالتوفيق

gham
15-12-2014, 12:17
عند تثبيت 2007 يتم عزله عن 2010 و كل واحد منها يعمل منفردا كن اكيدا من ذلك وليس لهما علاقة بالمشكل و ليس للمشكل ايضا علاقة بنوع الوصاية ـ سبق ان قلت قمنا بادخال بيانات في مسار مباشرة ثم قمنا بتصدير الملف و قمنا باعادة استيراده بدون فتحه ولا اجراء اي تعديل عليه و ظهر نفس المشكل . وتم ايضا تجريب متصفحات اخرى دون جدوى و تم ايضا تجريب ويندوز 7 و 8.1 ونفس المشكل
و أؤكد ان هناك اتصالات تردني و تستفسر عن نفس المشكل

عند اختيار نوع الوصاية يجب أن نختار من القائمة المنسدلة التي توجد في عمود نوع الوصاية وهي إما "أب" أو "أم" أو "وصي" و لا علاقة باكسيل 2007 أو 2010 أو حتى 2013

المعلم
15-12-2014, 13:40
الحمد لله تم حل المشكل في النسخة الجديدة 3.13 هذا الصباح مما يعني ان المشكل كان تقنيا