المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السكرتارية الوطنية للمتصرفات والمتصرفين(فـدش) تعلن إنخراطها في الوقفة الإحتجاجية أمام وزارة الوظيفة العمومية


nasser
18-02-2015, 00:38
التحرير بريس : الأربعاء 18 فبراير 2015
http://www.attahrir.com/wp-content/uploads/2015/02/LOGO-FDT-ok-265x130.jpg
توصل موقع التحرير بريس ببيان من السكرتارية الوطنية للمتصرفات والمتصرفين(فـدش) تعلن فيه دعمها للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة كما تسجل موقفها النضالي وتؤكد انخراطها في الوقفة الاحتجاجية المركزية أمام وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الادارة يوم 19 فبراير 2015 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا ( 11) ، مع وقفات احتجاجية جهوية واقليمية تحدد تواريخها ومكانها لاحقا .

وقد عزى البيان أسباب الوقفة إلى الاستخفاف المقصود لوزير الوظيفة العمومية وتحديث الادارة بملف هيئة المتصرفين والمتصرفات وعدم التزامه بوعوده من أجل حل مشاكل هيئة المتصرفين والمتصرفات وعدم عرضها للنقاش على طاولة رئاسة الحكومة للبث فيها بشكل عاجل يضمن لأطرها إصلاحا شموليا داخل منظومة الوظيفة العمومية دون تمييز ولا انتقائية ..

وعلى إثر نهج الحكومة لسياسة التسويف والآدان الصماء دون الاستجابة إلى الانتظارات المصيرية للمتصرفات والمتصرفين في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات الترابية والغرف المهنية والمؤسسات العمومية فإن السكرتارية الوطنية للمتصرفات والمتصرفين العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل تستنكر التعاطي السلبي واللامسؤول للحكومة والدي يكرس السياسة الاقصائية لمنطق الحوار الايجابي والبناء لحل مشكل ملف هيئة المتصرفات والمتصرفين وإنصافهم أسوة بزملائهم المهندسين والمنتدبين القضائيين والأطباء والقضاة … مكتفية بأسلوب اللامبالاة والفلتات اللامسؤولة لوزيرها في الوظيفة العمومية التي يراد بها الاساءة للوضع الوظيفي والاجتماعي للمتصرفين والمتصرفات.

ويضيف البيان على أن مواجهة هذه الوضعية الشاذة فإن السكرتارية الوطنية للمتصرفات والمتصرفين العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل تعلن للرأي العام ما يلي:



رفضها التام لسياسة الإقصاء التي تنهجها الحكومة في حق المتصرفات والمتصرفين دون باقي الاطارات المماثلة ( المنتدبون القضائيون ، المهندسون ، القضاة ، البياطرة ، الأطباء ،الأطر التربوية …) .


رفضها للمناورات الخداعة للحكومة والتي من خلالها تحاول مماطلة مطالب المتصرفين عبر ترويج أكذوبة الاصلاح الشمولي للوظيفة العمومية .
رفضها التام للإصلاحات الترقيعية للصندوق المغربي للتقاعد وتحميل إفلاس الصندوق واختلاله للموظفات والموظفين .
استنكارها لسياسة التفقير التي تنهجها الحكومة ضد هيئة المتصرفات والمتصرفين .
مطالبة الحكومة بإخراج نظام أساسي عادل ومنصف وتحصين إطار المتصرف.
تدعو المتصرفات والمتصرفين إلى رص الصفوف ورفض كل أشكال الإقصاء والتهميش والاستخفاف والتبخيس من ملفهم مع الالتفاف حول إطارهم الوحدوي ” السكرتارية الوطنية المتصرفات والمتصرفين ” العضو في الفدرالية الديموقراطية للشغل مع إخواننا وأخواتنا في “الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة ” .
تدعو كافة التنظيمات النقابية والحقوقية والجمعوية إلى تبني ملف هيئة المتصرفات والمتصرفين ودعم نضالاتهم من أجل الكرامة والعدالة والإنصاف .
تدعو السكرتارية الوطنية للمتصرفات والمتصرفين للتعبئة والانخراط في الوقفات الاحتجاجية أمام الولايات يوم 21 فبراير 2015 المنظمة من طرف الفيدرالية الديمقراطية للشغل. http://www.attahrir.com/wp-content/uploads/2015/02/balagh.png

nasser
18-02-2015, 00:39
http://www.attahrir.com/wp-content/uploads/2015/02/balagh.pnghttp://www.attahrir.com/wp-content/uploads/2015/02/LOGO-FDT-ok-265x130.jpg