المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع المجالس الوطنية للكونفدرالية والفيدرالية والاتحاد المغربي للشغل السبت المقبل وتطغى عليه روائح التهديد


nadiazou
03-03-2015, 20:08
اجتماع المجالس الوطنية للكونفدرالية والفيدرالية والاتحاد المغربي للشغل السبت المقبل وتطغى عليه روائح التهديد


http://www.idaranews.com/wp-content/uploads/2014/09/3syndicats.jpg

إدارة نيوز /
بدعوة من الأمناء العامين للكونفدرالية والفيدرالية والاتحاد المغربي للشغل ،ستجتمع المجالس الوطنية لهذه المركزيات النقابية السبت 7 مارس ،كل في مقره ،وذلك لاتخاذ قرارات ينتظر أن تكون متشابهة لدى المجالس الثلاث.
وقد وجه كل من الأموي وموخاريق والعزوزي رسائل إلى أعضاء مجالسهم الوطنية للاجتماع السبت المقبل ،وحددوا نفس جدول الأعمال للمجالس الثلاثة .
ويتضمن جدول أعمال المجالس الثلاثة ،ثلاث نقط تتعلق بسير تنفيذ البرنامج النقابي وتعثر الحوار الاجتماعي وآفاق العمل والتعبئة العملية للنجاح في الانتخابات المهنية المقبلة.
وحسب المتتبعين للشأن النقابي فإن نتائج المجالس الثلاثة مرتبط أساسا بما سينتج عن اجتماع اللجنة المكلفة بالقطاع العام والملفات النقابية التي انبثقت عن الحوار الاجتماعي الحالي والمجتمعة زوال اليوم .
فإذا قبلت الحكومة بمقترحات النقابات المتمثلة في الزيادة في الأجور وتخفيض الضريبة على الدخل وإتمام ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 ،فإن نتائج اجتماع المجالس الوطنية ستكون عادية ،أما إذا رفضت الحكومة مطالب النقابات فإن نفس المجالس ستقرر الدخول في إضرابات ووقفات وستترك تحديد الزمن والطريقة إلى المكاتب التنفيذية للمركزياث الثلاث

abdoutazi
03-03-2015, 23:31
مصداقية النقابات على المحك