المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعزيز مشروع (( المدرسة في المستشفى)) بمراكش


nasser
16-04-2015, 16:36
http://3.bp.blogspot.com/-8wbgbX_Pu6c/VS-7F3PtKaI/AAAAAAAARrY/FpecLd0VOZs/s1600/aceddlcds.jpg عبد الرحيم الضاقية
في إطار الأنشطة الإشعاعية لجمعية أسرة التعليم للتنمية المستدامة ومحاربة الهدر المدرسي ، وتفعيلا للشراكة المثمرة التي تربطها مع المركز ألاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش ، عقدت الجمعية اجتماعا موسعا يوم 12 أبريل 2015 بدار الشباب شارع المدارس. وقد ترأس الاجتماع ذ. الوفائي رئيس الجمعية وبعض أعضاء المكتب المسير وجمهور من المتعاطفين/ات والمنخرطين/ات. واستهل الاجتماع بكلمة تعزية ومواساة لضحايا حادث السير المأساوي الذي وقع بطانطان وذهب ضحيته عدد كبير من الضحايا أغلبهم تلاميذ/ات شاركوا في ألعاب مدرسية راجيا أن يتغمدهم/ن الله بواسع رحمته ويلهم ذويهم/ن الصبر والسلوان . وبعد وضع الحاضرين/ات في صورة أنشطة ومراسلاتومستجدات الجمعية ، تم التطرق الى مستويات الإنجاز في إطار مشروع " المدرسة في المستشفى" الذي يُعد مشروعا تراهن عليه الجمعية نظرا لقيمته التربوية والإنسانية . وبعد الوقوف على نوع من الارتباك الذي عرفته أنشطة المشروع خلال عطلة الربيع بفعل ضعف التنسيق بين مختلف المتدخلين/ات تمت مناقشة سبل تجاوز الصعوبات المتعلقة بالانجاز وتعزيز أنشطة المشروع من خلال الاقتراحات التالية:
• تدقيق وتحيين التنظيم التربوي للمشروع على أساس ثلاث محاور :مركز الانكولوجيا – مستشفى الأم والطفل – دار الحياة ( تعليم + محو الأمية ) . وإضافة المتطوعون/ات الجدد الذين التحقوا بالمشروع وشطب الذين تخلفوا عنه .
• النظر في إمكانيات تكييف أمثل للزمن المخصص للمشروع بالنظر إلى الوضعية الصحية للأطفال المرضى وإكراهات تنقل الأساتذة/ات .
• معالجة النقص الحاصل في اللوازم المدرسية من مقررات ودفاتروأدوات ... بالنظر للحركية التي يعرفها النزلاء الذين يصحبون معهم/ن اللوازم بعد خروجهم/ن من المستشفى .
• تعزيز برنامج محو الأمية الموجه للمرافقين/ات بدار الحياة ببرامج صحية كمبادئ النظافة والوقاية من العدوى بتنسيق ومشاورات مع الطاقم الطبي للمركز، مع برمجة تكوين متخصص في المجال نظرا لأثره الايجابي على تحسن حالة الأطفال .
• فتح قنوات التواصل مع إدارة المركز ألاستشفائي لتجويد العملية ، مع التنويه بالعمل التطوعي والتجند الدائم على كافة الأصعدة للطواقم الإدارية والطبية للمركز في سبيل مساعدة وسد حاجيات الجمعية .
• ضرورة تنظيم دورة تكوينية خاصة بمنهجية التعامل مع الدروس والمقررات خاصة بالنسبة للسلك الابتدائي الذي يشكل الأغلبية بالنسبة للنزلاء في المحاور الثلاث مركز الأنكولوجيا ـ مستشفى الأم و الطفل ـ دار الحياة . ============== تربية بريس : الخميس 16 أبريل 2015 …

nasser
16-04-2015, 16:38
http://3.bp.blogspot.com/-8wbgbX_Pu6c/VS-7F3PtKaI/AAAAAAAARrY/FpecLd0VOZs/s1600/aceddlcds.jpg