المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة


ilham.psm
25-08-2015, 21:24
السلام وعليكم كيف يمكن فصل الإناث عن الذكور عند استخراج اللوائح من برنام مسار وشكرا جزيلا

المعلم
25-08-2015, 22:38
السلام عليكم
اختي الهام هناك طريقتين
الطريقة الاولى من مسار
1- توزيع التلاميذ
2- تحديد المستوى و القسم
3- اختيار القسم
4- الضغط في الشريط العلوي لعناوين الجدول على الجنس
5- سيتم ترتيب التلاميذ حسب الجنس
6- كتابة الارقام الترتيبية للاناث ثم الضغط على توليد ارقام الترتيب ليتم اتمام اللائحة تلقائيا
7- حفظ

الطريقة الثانية عن طريق برنامج اكسيل
1- تحميل اللائحة من خلال بطاقة التلميذ
2- فتح اللائحة ببرنامج اكسيل
3- نسخ لائحة التلاميذ من بداية اول تلميذ الى الاخر مع اذخال باقي البيانات الخاصة بهم طبعا
4- فتح ورقة جديدة فارغة في الاكسيل
5- لصق اللائحة المنسوخة انطلاقا من اول خانة في الركن الاعلى دون لمس اي خانة بعد اللصق
6- données
7- trier
8- trier par
9- اختيار حرف العمود الذي يتضمن الجنس
10- اترك الباقي و اضغط ok
11- اضغط نسخ
12 - العودة للملف الاول
13- اضغط لصق ثم حفظ
14 بالتوفيق

محمد اللانجري
26-08-2015, 09:41
السلام عليكم
شكرا على كل المجهودات
جعلها الله في ميزان حسناتك
applause2applause2