المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحداث أول مركز دولي بالمغرب للبحث العلمي والتقني في مجال الفضاء


nasser
23-10-2015, 22:01
http://www.pjd.ma/sites/default/files/styles/large/public/evenements/visuels/1037.jpg?itok=7Q7wgdQ9 الجمعة, 23. أكتوبر 2015 - 16:45
قررت أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني، بشراكة مع المكتب الوطني للمطارات، إحداث أول مركز من نوعه يعنى بالبحث العلمي والتقني في مجالي الطيران والفضاء وذلك بكلفة إجمالية قدرها 35 مليون درهم.

ومن المرتقب، الإعلان عن انطلاقة أشغال هذا المركز الكبير والطموح مع مطلع السنة القادمة، حيث سيتطلب استكمال ملامحه النهائية تسعة أشهر من خلال تجهيز المختبرات العلمية وتكوين الجهات والأطر الساهرة على تدبير الخدمات المتميزة مع تحديد مهامهم إسهاما في إنجاح هذا القطاع الحيوي.

وفيما يخص الهيكلة تراهن الأكاديمية، على نخبة من الطاقات الدولية والمغربية، التي اكتسبت تجربة طويلة، وراكمت مهارات نوعية في مجال الطيران، من أجل الإسهام في تسليح الفاعلين في القطاع بجملة من المعلومات الموثوقة والتي من شأنها تطوير قدراتهم، ومن أجل تنمية مستدامة، عبر الاطلاع على مدى صلاحية التجهيزات وأدوات العمل في ظل فضاء للشغل تراعى فيه كافة الشروط الضرورية لمزاولة الطيران والمهن المرتبطة به.

ويحتوي هذا المركز المرتقب إنشاؤه على مختبرات للبحث العلمي، ومؤسسة افريقية منبثقة عن المنظمة الدولية للطيران، إلى جانب عدد من اللجن والفروع متعددة الاختصاصات، والمكونة أساسا من خبراء وباحثين وغيره من الفاعلين لدى المؤسسات الدولية والوطنية الرائدة في هذا المجال ومنها على الخصوص الأكاديمية الفرنسية للجو والفضاء بتولوز. http://www.pjd.ma/sites/all/themes/actualites/img/logo/logo-pjd.png

خادم المنتدى
25-10-2015, 18:36
-**************************************-
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك..شكرا جزيلا لك
بارك الله فيك..شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك..شكرا جزيلا لك
بارك الله فيك..شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك..شكرا جزيلا لك
بارك الله فيك..شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك
-****************************************-