تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : كيف نسجل تلميذ وافد من دولة أخرى بمسار في المستوى الثاني


casamorino
05-11-2015, 15:29
أريد مساعدة بخصوص تسجيل تلميذ وافد من دولة أخرى بالمستوى الثاني ابتدائي علما أن خانة الاضافة موجودة فقط في المستوى الأول , وشكرا على تفاعلكم,

المعلم
05-11-2015, 18:42
اخي الكريم
التلاميذ الوافدون من دولة أخرى هناك اجراءات يجب المرور منها اولها ان يكتب الاب طلبا للنيابة وفيه يحدد المؤسسة التي سينتقل اليها و بناء على الشهادة المدرسية الممنوحة له تقوم النيابة بتحديد القسم المناسب له (حسب اللغات التي يتكلمها) قدي كون في القسم الخامس و تعيده للمستوى الرابع او الثالث و بعد النيابة هي التي تقوم باضافته الى مسار دون تدخل من المدير . هذه هي الاجراءات الصحيحة. بالتوفيق

nasser
05-11-2015, 19:16
النيابة الاقليمية تقوم بالخطوة الأولى ..................... و تتم مراسلة مؤسسة الاستقبال قصد اخبار رئيس المؤسسة .............. و بالتالي خلال هذه الحركية تعتبر مؤسسة الأم هي النيابة الاقليمية .......... لا بد من ربط هذه الحركية من هذا النوع مع سياسة وزارة التربية الوطنية و بالتالي الدولة .........هناك دول يتم التعامل معها ............... رئيس المؤسسة التعليمية يقوم بعد الاخبار بتوجيه التلميذ ... ة ... الى المستوى المناسب ============= شكرا أخي الكريم على طرح الموضوع ................ علما أن الامتدادات لهذا الموضوع المتعلقة باللغة الأم للتلميذ ستطرح عند تحديد مستواه.........

aicha hamdi
08-12-2015, 06:13
سلام عليكم عندي مشكلة في مسار فيما يخص المراقبة المستمرة سبق ان ادخلت نقط الفرنسية المستوى الثاني ابتدائي و بعد اضيف الى المسار مواد اخرى فهل يمكن ادخل نقط هذه المواد التي يدرسها التلاميذ

المعلم
08-12-2015, 19:01
سلام عليكم عندي مشكلة في مسار فيما يخص المراقبة المستمرة سبق ان ادخلت نقط الفرنسية المستوى الثاني ابتدائي و بعد اضيف الى المسار مواد اخرى فهل يمكن ادخل نقط هذه المواد التي يدرسها التلاميذ

نعم تمت اضافة بعض المواد التفصيلية للفرنسية بالمستوى الثاني لكن بالمدارس الخصوصية فقط . وهذا اختياري و ليس اجباري . يمكن للمؤسسة وضع النقط بعد التأكد من وجود العلامات في تهيئة المواد في المواد غير المعممة لكي يتم احتسابها او تركها فارغة اذا قررت المؤسسة عدم وضع النقط و الاكتفاء بالمواد الرسمية.