مشاهدة النسخة كاملة : كيف نسجل تلميذ وافد من دولة أخرى بمسار في المستوى الثاني
casamorino
05-11-2015, 15:29
أريد مساعدة بخصوص تسجيل تلميذ وافد من دولة أخرى بالمستوى الثاني ابتدائي علما أن خانة الاضافة موجودة فقط في المستوى الأول , وشكرا على تفاعلكم,
اخي الكريم
التلاميذ الوافدون من دولة أخرى هناك اجراءات يجب المرور منها اولها ان يكتب الاب طلبا للنيابة وفيه يحدد المؤسسة التي سينتقل اليها و بناء على الشهادة المدرسية الممنوحة له تقوم النيابة بتحديد القسم المناسب له (حسب اللغات التي يتكلمها) قدي كون في القسم الخامس و تعيده للمستوى الرابع او الثالث و بعد النيابة هي التي تقوم باضافته الى مسار دون تدخل من المدير . هذه هي الاجراءات الصحيحة. بالتوفيق
النيابة الاقليمية تقوم بالخطوة الأولى ..................... و تتم مراسلة مؤسسة الاستقبال قصد اخبار رئيس المؤسسة .............. و بالتالي خلال هذه الحركية تعتبر مؤسسة الأم هي النيابة الاقليمية .......... لا بد من ربط هذه الحركية من هذا النوع مع سياسة وزارة التربية الوطنية و بالتالي الدولة .........هناك دول يتم التعامل معها ............... رئيس المؤسسة التعليمية يقوم بعد الاخبار بتوجيه التلميذ ... ة ... الى المستوى المناسب ============= شكرا أخي الكريم على طرح الموضوع ................ علما أن الامتدادات لهذا الموضوع المتعلقة باللغة الأم للتلميذ ستطرح عند تحديد مستواه.........
aicha hamdi
08-12-2015, 06:13
سلام عليكم عندي مشكلة في مسار فيما يخص المراقبة المستمرة سبق ان ادخلت نقط الفرنسية المستوى الثاني ابتدائي و بعد اضيف الى المسار مواد اخرى فهل يمكن ادخل نقط هذه المواد التي يدرسها التلاميذ
سلام عليكم عندي مشكلة في مسار فيما يخص المراقبة المستمرة سبق ان ادخلت نقط الفرنسية المستوى الثاني ابتدائي و بعد اضيف الى المسار مواد اخرى فهل يمكن ادخل نقط هذه المواد التي يدرسها التلاميذ
نعم تمت اضافة بعض المواد التفصيلية للفرنسية بالمستوى الثاني لكن بالمدارس الخصوصية فقط . وهذا اختياري و ليس اجباري . يمكن للمؤسسة وضع النقط بعد التأكد من وجود العلامات في تهيئة المواد في المواد غير المعممة لكي يتم احتسابها او تركها فارغة اذا قررت المؤسسة عدم وضع النقط و الاكتفاء بالمواد الرسمية.
vBulletin® v3.8.7, Copyright ©2000-2026
diamond