تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو حلا لهذه المشكلة :مسار لا يزال يحتفظ بتوزيع الأساتذة على الأقسام للسنة الماضية رغم تحيين المعطيات في esise وفي مسار


boulabat
19-11-2015, 09:04
أرجو حلا لهذه المشكلة :
مسار لا يزال يحتفظ بتوزيع الأساتذة على الأقسام للسنة الماضية رغم تحيين المعطيات في esise وفي مسار عند نهاية شهر أكتوبر 2015 .
بعض الأساتذة يدخل إلى حسابه في مسار لمسك نقط المراقبة المستمرة ، فلا يجد سوى أرقام الأقسام التي أسندت له السنة الماضية ، رغم أن المدير قام بتوزيع الأساتذة على الأقسام في موقع مسار وفق التنظيم التربوي للموسم الحالي 2015/2016 .

-------------------------------------------

المعلم
19-11-2015, 19:42
اخي الكريم المعلوم ان مسار يقوم بتصفير الاعدادات للبداية من جديد . بالنسبة للاساتذة نعم يتم الاحتفاظ باقسامهم للسنة الماضية لان مسار يعتمد على ESISE يجب تغيير الاقسام فيه اولا ليعتمدها مسار . لكن الغريب هو انكم تحدثتم عن تحيين معطيات ESISE . لهذا المرجو التأكد مرة أخرى من المعطيات في ESISE و الانتظار 24 ساعة . (ملاحظة مسار لايعتمد مئة بالمئة عن ESISE) مثال يمكن اسناد الثالثة اعدادي في esise لاستاذ وفي مسار يمكن اسناده مستوى آخر . شيء آخر يرجى تنبيه الاساتذة لتغيير السلك حتى يتمكنوا من رؤية القسم و التلاميذ.

nasser
19-11-2015, 21:06
يجب تحيين توزيع الأساتذة حسب الأقسام و حسب كل مادة على حدة في مسار

gsm26
20-11-2015, 13:57
مزيدا من الشرح لو سمحمتم نفس المشكل ابتدائي ادخل الى حسابي فأجد اسماء تلاميذ أستاذ آخر في نفس المستوى ( له نفس رقم الفوج الذي كان عندي السنة الماضية)

المعلم
20-11-2015, 19:50
مزيدا من الشرح لو سمحمتم نفس المشكل ابتدائي ادخل الى حسابي فأجد اسماء تلاميذ أستاذ آخر في نفس المستوى ( له نفس رقم الفوج الذي كان عندي السنة الماضية)

المشكل من توزيع الاساتذة على الاقسام . يجب على السيد المدير مراجعة توزيع الاساتذة على الاقسام.(مادة مادة)

https://www.youtube.com/watch?v=8-YNxTw7X0Y

gsm26
21-11-2015, 07:54
شكرا أخي على التوضيح لقد قام بالخطوات التي قلت بالحرف أمامي عندما يرد مسك النقط من خلال حسابه (اي المدير) الأمور مضبوطة و لكن عندما أدخل من حسابي اجد أسماء تلاميذ فوج آخر و كذلك بعض الأساتذة الآخرين نفس المشكل

المعلم
21-11-2015, 09:29
شكرا أخي على التوضيح لقد قام بالخطوات التي قلت بالحرف أمامي عندما يرد مسك النقط من خلال حسابه (اي المدير) الأمور مضبوطة و لكن عندما أدخل من حسابي اجد أسماء تلاميذ فوج آخر و كذلك بعض الأساتذة الآخرين نفس المشكل

حسنا يبدو الامر غريبا لا تقلق اتبع هذه الطريقة للتأكد من القسم المسند اليك في التراخيص
1- ادخل الى الادارة من اسفل الصفحة في مسار
2- اضغط لائحة المستخدمين
3- اضغط بحث وسط الصفحة
4- ابحث عن حسابك و ضع عليه علامة
5- اضغط تغيير
6- غير النقطة من استاذ الى حارس عام او مساعد
7- من الاسفل اضغط الاقسام و المواد
8- القسم الظاهر هو القسم المسند اليك .
9- اذا كان قسمك الفعلي هو الظاهر ورغم ذلك لا تتمكن من الدخول اليه يجب مراسلة النيابة قصد التصحيح لان الامر غير منطقي او ان يقوم المدير بحذف الاستاذ من esise و يعيد تعيينه من جديد و الانتظار مدة 24 ساعة للتأكد (لكن النيابة افضل)
اذا كان قسما آخر (الذي يظهر تلاميذه لديك فراجع توزيع الاساتذة على الاقسام مرة أخرى فهي غير موزعة بشكل جيد. بالتوفيق و ننتظر الجواب خيرا ان شاء الله

gsm26
21-11-2015, 10:13
شكرا جزيلا أخي و أعتذر عن الازعاج

المعلم
21-11-2015, 17:45
شكرا جزيلا أخي و أعتذر عن الازعاج

العفو اخي و ابدا ليس هناك اي ازعاج ـ استفساراتكم على الرأس و العين

simo46
24-11-2015, 21:37
الاخ المعلم.
عندما اريد تقسيم القسم الى فوجين احصل على عدة افواج رغم اننى طلبت فوجين فقط. بتحديد رقم 2 في الخانة المخصصة. فما السبب يا ترى.

المعلم
25-11-2015, 18:11
الاخ المعلم.
عندما اريد تقسيم القسم الى فوجين احصل على عدة افواج رغم اننى طلبت فوجين فقط. بتحديد رقم 2 في الخانة المخصصة. فما السبب يا ترى.

اخي الكريم رغم انني في الابتدائي لكن حسب معرفتي بمسار التقسيم سيكون على شكل اعداد كسرية مثلا 2/1 او 3/1 او 3/2 . المرجو التجريب و الرد