المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤسسات تعليمية تنال جوائز بيئية بمرّاكش


nasser
26-12-2015, 14:59
http://t1.hespress.com/files/sraghna1_659513688.jpg هسبريس : ابراهيم مغراوي
السبت 26 دجنبر 2015 -
احتفى الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، التابع لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بإقليم قلعة السراغنة، بمجموعة من مؤسسات التعليم الابتدائي المشاركة في برنامج المدارس الإيكولوجية، بتسليمها ميداليات وشارات اللواء الأخضر.

"المبادرة التي تزامنت مع ذكرى المولد النبوي أشرفت عليها الوزارة المذكورة، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للبيئة، من أجل جعل المؤسسات التعليمية الابتدائية مؤسسات بيئية بامتياز، وغرس القيم النبيلة، من قبيل السهر والمحافظة على البيئة، في نفوس الناشئة"، حسب البرنامج المشار إليه.

وأورد المصدر ذاته أن "تحصيل ذلك استدعى العمل على عدة محاور، كترشيد استعمال الطاقة والمياه، وإعادة تدوير النفايات واستعمالها من جديد، والاعتناء بالمساحات الخضراء، والتكافل والتضامن".

وبهذه المناسبة، فازت بالميدالية الفضية كل من مجموعة مدارس الحكات، بنيابة شيشاوة، وانزالت لعظم، بنيابة الرحامنة، وأولاد امبارك، التابعة لنيابة قلعة السراغنة؛ فيما فازت بالميدالية البرونزية مجموعة مدارس الكشولة، بنيابة الصويرة.

أما اللواء الأخضر فتوجت به كل من مدرسة 11 يناير، التابعة لنيابة مراكش، والبحيرة، بنيابة الصويرة، ومجموعة مدارس مولاي اسليمان، بنيابة الرحامنة، والإمام مالك، ومدارس سيدي عيسى، ومدارس أولاد حداد (فرعية المرس)، ومدرسة خالد بن الوليد، بنيابة قلعة السراغنة.

nasser
27-12-2015, 14:02
http://t1.hespress.com/files/sraghna1_659513688.jpg مؤسسات تعليمية تنال جوائز بيئية بمرّاكش