المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضجة بالقنيطرة .. أستاذة تحلق رأس تلميذ بشفرة حلاقة أمام زملائه!


nasser
25-02-2016, 20:51
http://www.akhbarona.com/thumbnail.php?file=52_912841745.jpg&size=article_large أخبارنا المغربية : متابعة الخميس 25 فبراير 2016

أقدمت أستاذة باحدى المؤسسات التعليمية بالقنيطرة ، على حلاقة رأس تلميذ أمام زملائه بالقسم بشفرة حلاقة، بعدما لم تعجبها تسريحة شعره، حيث قطعت شعره بطريقة مهينة.

و وفق جريدة "الأخبار" في عددها الصادر يوم الجمعة، فقد حل النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالقنيطرة، بالمؤسسة التعليمية ، رفقة لجنة تفتيش من أجل التحقيق بعد توصله بشكاية في هذا الصدد .

و طلب نائب التعليم المعين حديثا من لجنة التفتيش إعداد تقرير مفصل حول هذا السلوك الذي أثار ضجة في أوساط المؤسسة التعليمية، كما وقف على وجود سوط وعصا بقسم الأستاذة.

النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وجه لوما شديدا للأستاذة، معتبرا أن طريقة تعنيف التلاميذ هي طريقة بائدة ويعاقب عليها القانون، فيما قام بحجز أدوات الضرب والتعنيف.

nasser
25-02-2016, 21:07
أثار إقدام أستاذة على حلق رأس تلميذها بالقوة، إلى فتح تحقيق حول ظروف وملابسات الحادث، خاصة حين احتج والده أمام المؤسسة التعليمية بالقنيطرة، مما عجل بحضور النائب الإقليمي لمباشرة الموضوع بنفسه.

وحسب ما أوردته جريدة الأخبار، فإن النائب الإقليمي حل بالمؤسسة مرفوقا بلجنة تفتيش، للتحقيق مع الأستاذة التي أقدمت على حلق رأس التلميذ أمام زملائه بشفرة حلاقة، بعدما لم تعجبها قصة شعره.

وذكرت الجريدة أن لجنة التفتيش عثرت في قسم الأستاذة على سوط وعصى لتعنيف التلاميذ، وهو ما جعل النائب يقوم بحجزها، معتبرا أن طريقة التعنيف تعود إلى عهد بائد. - ========================= الخميس 25 فبراير 2016 http://chichaouaalyaoum.com/themes/style1/images/logo/logochichwa.png

nasser
25-02-2016, 22:59
حرة بريس- صحف : الخميس 25 فبراير 2016
http://horrapress.com/images/untitled%20folder/74254.png
أكدت مصادر صحفية، أن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالقنيطرة حل بمؤسسة تعليمية مرفوقا بلجنة تفتيش من أجل التحقيق في شكاية توصل بها بعد إقدام أستاذة على حلاقة رأس تلميذ أمام زملائه بالقسم بشفرة حلاقة، بعدما لم تعجبها تسريحة شعره، حيث قطعت شعره بطريقة مهينة وبالقوة.

وكان والد التلميذ قد احتج على السلوك الذي أقدمت عليه الأستاذة ونظم وقفة أمام المؤسسة، وطالب بحضور رجال الأمن ومسؤولي النيابة للتحقيق في النازلة.

وتضيف الأخبار التي أوردت التفاصيل، أن جمعية أباء وأولياء التلاميذ، تدخلت على الخط لإجراء صلح بين أسرة التلميذ والأستاذة بسبب تسريحة الشعر.

nasser
26-02-2016, 20:42
فايسبوكيون يتضامنون مع أستاذة بالقنيطرة استفزتها تسريحة شعر تلميذها الغريبة فحلقت رأسه فايسبوكيون يتضامنون مع أستاذة بالقنيطرة استفزتها تسريحة شعر تلميذها الغريبة فحلقت رأسه
الجمعة 26 فبراير 2016

http://www.chadafm.net/wp-content/uploads/2016/02/%D8%AD%D9%84%D9%82.jpg

تضامن نشطاء فايسبوكيون مع أستاذة بإحدى المؤسسات التعليمية بمدينة القنيطرة إثر إقدامها على حلق شعر أحد تلامذتها بعدما استفزتها تسريحة شعره الغريبة، فبادرت إلى حلقه شعره بالكامل، بواسطة شفرة حلاقة.
واعتبر رواد الموقع الأزرق أن سلوك الأستاذة كان في محله، مؤكدين أن هذه الأخيرة تعد بمثابة أم للتلميذ وقد ارتأت أن تحلق رأسه لأن تسريحته غير لائقة ولا تناسب سنه بتاتا.
واستنكر فايسبوكون الاحتجاج الذي قام به أب التلميذ واعتصامه أمام بوابة المؤسسة، مطالبا بحضور مصالح الأمن للتحقيق في النازلة، حيث اعتبروا أنه كان الأجدر به تقديم الشكر للأستاذة التي أعطت نجله درسا في التربية من خلال إقدامها على هذه الخطوة.
وعلق أحد الفايسوكيين قائلا: “عوض أن نلوم الأستاذة على سلوكها، يجب أن نشكرها على قامت به اتجاه هذا التلميذ”، وكتب آخر: ” في الماضي كنا نعتبر الأستاذة بمثابة الأم، فهي تتمنى لنا الخير دائما، وما تراه غير مناسب تعاقبنا عليه..فكان أولياء أمورنا يشكرونها على ذلك”.