المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلة تنتهي بغرق تلميذين في منتجع “غير محروس” ضواحي أكادير


nadiazou
30-05-2016, 21:37
http://static.alyaoum24.com/wp-content/uploads/2016/05/محاولة-انقاذ-سابقة-لفتاة-بأكادير-ارشيف.jpg


تحولت رحلة دراسية الى مأساة تراجيدية حقيقية، بعد أن لقي تلميذان يتابعان دراستهما بالثانوية الاعدادية العلويين بالجماعة الحضرية، القليعة، حتفهما غرقا باحد المنتجعات السياحية الجبلية ضواحي اكدير.
ووفق معطيات حصل عليها مراسل “اليوم24″، تعود قصة الحادث، إلى دعوة احدى الهيئات الجمعوية بالمدينة الى تنظيم رحلة الى المنتجع السياحي الجبلي المعروف باسم”البارادايز”(وادي الجنة) بالجماعة القروية اقصري (حوالي 40كلم شمال اكادير).
وبعد انتقال التلاميذ المشاركين، إلى عين مكان المنتجع، وتناولهم وجبة الافطار، انطلق التلاميذ للسباحة، في الاحواض العميقة المتواجدة بالمنتجع، قبل ان يتفاجؤوا عند حلو ل المساء، باختفاء تلميذين، ولم يتمكنوا من تحديد مكانهما لكون المنتزه مترامي الاطراف وحلول فترة الغروب.
ولاحظ زوار المنتزه، جثة بشرية تطفو على سطح المياه، ليتم ابلاغ الدرك الملكي، والسلطات المحلية، ورجال الوقاية المدينة، وانتشال ليلة امس الاحد، تبين انها تعود لاحد التلميذين اللذين غابا عن الانظار.
واستمرت الابحاث من طرف رجال الوقاية المدينة الى حدود صبيحة اليوم الاثنين، حيث تم العثور على الجثة الثانية.
وأفاد مسؤول في المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، لـ”اليوم 24″، بانهم لم يتوصلوا بأي إشعار أو طلب تنظيم رحلة إلى مناطق خارجية.
وبدروه أكد، مدير الاعدادية، للمسؤولين التروبيين بالمديرية، في إشارة إلى “عدم تحملهم مسؤولية الحادث”.

خادم المنتدى
02-06-2016, 18:58
-****************************-
شكرا جزيلا لك على التقاسم
بارك الله فيك
تحياتي و تقديري
-******************-

nasser
02-06-2016, 23:55
وأفاد مسؤول في المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، لـ”اليوم 24″، بانهم لم يتوصلوا بأي إشعار أو طلب تنظيم رحلة إلى مناطق خارجية.
وبدروه أكد، مدير الاعدادية، للمسؤولين التروبيين بالمديرية، في إشارة إلى “عدم تحملهم مسؤولية الحادث”. ======في مثل هذه الحوادث المدرسية : دائما نجد نفس الردود :::::::::: لا مسؤولية للأكاديمية ...... لا مسؤولية للمديرية الاقليمية ...... لا مسؤولية للمؤسسة التعليمية .......... ....... عدم الحصول على ترخيص للرحلة التربوية : الجواب الجاهز ..........التأمين المدرسي يتهرب من الأداء ........ و .......في النهاية الحادثة من مسؤولية الضحايا ........ [/color][/size]

triangle
03-06-2016, 07:38
إنا لله وإنا إليه راجعون
هي مجرد خرجة استطلاعية وترفيهية يشكر عليها المنظمون ولا تحتاج إلى ترخيص ، أما بخصوص الغرق فالأقدار الإلهية والإيمان بالقضاء خيره وشره لا مرد له .فلا تبحثوا عن مشجب تعلقوا عليه ما هو مقدر .
ورحم الله الفقيدين وألهم أهلهما الصبر والسلوان .