المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الداعية محمد الإدريسي بخات يوارى الثرى بمقبرة الشهداء بالرباط


nasser
12-10-2016, 16:44
http://www.jadidpresse.com/wp-content/uploads/2016/10/Capture44.jpg الأربعاء 12 أكتوبر 2016 ==== جديد بريس ====== عن سن يناهز 72 سنة، انتقل الداعية محمد الإدريسي بخات إلى دار البقاء يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 بمدينة الرباط بعد معانات مع أمراض لم ينفع معها العلاج.

وشيعت جنازة الراحل في جو من الخشوع يوم الأربعاء 12 أكتوبر2016 والتي حضرها رئيس الحكومة إلى جانب عائلة الفقيد وجمهور غفير من من جيرانه ومحبيه والذين كانوا يحضرون دروسه في المساجد.

وفي جو يطبعه الحزن ولوعة الفراق، ألقى عبدالإله ابن كيران كلمة ذكر فيها بمسيرة الراحل الدعوية وما كان يتحلى به من أخلاق حميدة ، وبره بوالديه الذين سبقوه إلى دار الخلد.

وشارك في تشييع الجنازة رئيس حركة التوحيد والإصلاح عبد الرحيم الشيخي و رئيس المجلس العلمي بالرباط عبد الله اكديرة الذين كان صديقا للراحل والدكتور عبد السلام بلاجي، و صهر الراحل البرلماني محمد الطويل إلى جانب شخصيات دعوية.

وقد عرف عن بخات عصاميته في طلب العلم حيث سعا للقاء المشايخ ومطالعة الكتب، ونشرت له عدد من المقالات منذ بداية الستينات بعدد من المجلات العربية والإسلامية، كما بدأ بإلقاء الدروس في مساجد الرباط؛ حيث ألقى أول درس له في مسجد العكاري سنة 1963 وعمره لا يتجاوز 18 سنة. ويعتبر من مؤسسي جمعية الدراسات الإسلامية سنة 1973.



رحيل الداعية العصامي وصاحب الابتسامة المشرقة محمد الإدريسي بخات http://www.jadidpresse.com/wp-content/themes/JadidPress/assets/images/logo.png

خادم المنتدى
18-12-2016, 21:36
-**************************************-
إنا لله و إنا إليه راجعون
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته و أسكنه فسيح جنانه
و ألهم أهله و ذويه الصبر و السلوان
-***********************-