المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسفي : محكمة الاستئناف تبرئ الأستاذة نور الهدى من تهمة الاعتداء على النائب الإقليمي .. ماذا بعد ؟؟


nasser
21-11-2016, 19:24
http://www.sawtasfi.com/wp-content/uploads/2016/06/ssd-310x165.jpg أسفي : محكمة الاستئناف تبرئ الأستاذة نور الهدى من تهمة الاعتداء على النائب الإقليمي .. ماذا بعد ؟؟ الاثنين 21 نونبر 2016 ==== صوت آسفيhttp://www.sawtasfi.com/wp-content/themes/cherry/assets/images//logo.png ====علمت جريدة صوت أسفي من مصادرها أن محكمة الاستئناف حكمت ببراءة الأستاذة نور الهدى “خ” من تهمة الاعتداء التي اتهمها بها النائب اللإقليمي للتعليم بأسفي ونفتها الاستاذة بالجملة والتفصيل.

القضية جرت الويلات على الأستاذة نور الهدى باعتبارها الحلقة الضعيفة في القضية حيث ولمدة سنة ونصف إلى الآن تقريبا وهي بدون موقوفة عن العمل ممنوعة من أجرتها بإجراءات إدارية مُجحفة لم تراعي حقا ولا قانونا انتصرت للنائب على الاستاذة المغلوبة على أمرها.

وتطرح القضية الآن بعد البراءة بُعدا آخر حيث أن الضرر الذي لحق الأستاذة يُعد جسيما ويتطلب جبرا عاجلا للضرر وانتصارا فوريا للحق والحقيقة.

nasser
21-11-2016, 19:40
مأساة : نور الهدى ..الأستاذة الموقوفة ظلما بخطأ الإعلام وتأجيل للجلسات غير مفهوم !! 06 يونيو 2016 http://www.sawtasfi.com/wp-content/themes/cherry/assets/images//logo.png لازالت الأستاذة نو الهدى “خ” تعيش أزمة نفسية ومرضية خانقة ، وبعد مناسبات وأعياد ، هاهو رمضان يطل عليها وعلى أسرتها دون ان تجد لمشكلتها حلا ، ولكم أن تقدروا كل الظروف العصيبة التي مرت بها والأخطاء الإدارية التي تجرعتها دون أن ينصفها أحد لتلعب بالملف جهات تحقد على الأساتذة وتدفع بنائب الوزارة إلى المطبات ، حسب تعبير مصدر مطلع ، على عكس ملف آخر لأستاذ وأستاذة بنفس الإقليم تدخلت أطراف لنزع فتيله .

يذكر ان يوم الأربعاء 03 فبراير 2016 ، قضت المحكمة الابتدائية بآسفي ببراءة الأستاذة نور الهدى من تهمة الاعتداء على نائب وزارة التعليم بنفس المدينة . وتعود فصول الواقعة إلى بداية الموسم الدراسي 2015/2016 خلال فترة تطبيق مذكرة تدبير الفائض حيث زارت الأستاذة النائب الإقليمي في مكتبه برفقة والدها للاستفسار عن تطبيق المذكرة عليها ونقلها إلى مؤسسة أخرى على الرغم من أنها ليست فائضة طالبة منه تصحيح الخطإ الإداري الذي وقعت فيه النيابة لكن النائب وحسب رواية الأسرة وعوض تدارك الخطإ ادعى اعتدائها عليه وإصابته بجرح غائر على مستوى عينه ، فاستدعى الشرطة التي استمعت إليها في بمحضر رسمي في المفوضية بينما قرر النائب متابعتها قضائيا معززا شكايته بشهادة طبية . وهو الأمر الذي أحدث حينها ضجة كبرى بعد دخول الهيئات النقابية والحقوقية على الخط وإعلان تضامنها ومؤازرتها للأستاذة في محنتها .

ويشار إلى أن نائب الوزارة وجد نفسه في ورطة كبيرة إثر نشر صوره في الصحافة وهو يشارك مع والي جهة دكالة عبدة في مراسيم افتتاح الموسم الدراسي في اليوم الموالي للواقعة ولم تكن تبد عليه أية آثار لجرح أو اعتداء كما كان قد ادعى مما أثار موجة سخط عارم في الأوساط التعليمية والحقوقية حينذاك .

وكان مدير الأكاديمية ودون القيام بأي بحث أو تحقيق معمق في الموضوع قد قرر توقيف الأستاذة معتمدا على تقرير النائب الخصم والحكم ، لكن في المقابل تقرر تأجيل عرض الأستاذة على أنظار المجلس التأديبي إلى حين بث القضاء في ملف النازلة المعروض عليه .
http://www.sawtasfi.com/wp-content/uploads/2016/06/ssd-310x165-300x160.jpg
وعلاقة بالموضوع علمت الجريدة أن جلسات الاستئناف تتأجل بأسباب غير واضحة ، مما يترك الأستاذة في وضع شاذ جدا ، حيث انها موقوفة لحد الآن عن العمل ، رغم صدور قرار البراءة من المحكمة كونه حكما ابتدائيا وليس نهائيا ، مما أزم وضعيتها النفسية والمرضية وزاد من محنتها بعدما أنصفها القضاء بداية في انتظار استكمال دوره والحسم في هذا الملف الذي لعبت فيه جهات محرضة دورا كبيرا ولم تنبه نائب الوزارة الذي تورط في أسوأ ملف عرفه الإقليم على يديه ولم تساعده في تدبيره بالطريقة الإنسانية والقانونية الواجبة في هذه الحالات بما يحافظ على هيبته ويبعده عن الشبهات وتقدمه كحريص على مصلحة الأستاذ وتطبيق المذكرات الوزارية كما عبر مصدر نقابي ، لا كخصم يتحين الفرص للنيل من صغار الموظفين ، والانحناء لأصحاب الملفات والعلاقات والشبهات !

خادم المنتدى
23-11-2016, 15:09
-***********************-
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك
-****************************-