المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤسسة وهمية تنصب على 50 تلميذا بـ15 مليون سنتيم في البيضاء


nadiazou
07-12-2016, 16:23
http://static.alyaoum24.com/wp-content/uploads/2016/12/07/argentsmaroc_106916288.jpg


اليوم 24


تعرض أكثر من 50 تلميذا وتلميذة لعملية نصب من طرف مؤسسة وهمية للتواصل في منطقة البرنوصي في الدارالبيضاء.
الحام فتيحة، والدة تلميذة تدرس في المستوى الثالث إعدادي، قالت في حديث مع “اليوم24″، صباح اليوم الأربعاء، خلال وقفة أمام نيابة التعليم في المنطقة المذكورة، أنها تعرضت للنصب، من طرف أصحاب المؤسسة الوهمية، رفقة أكثر من 50 عائلة أخرى.
وقالت فتيحة، إن المدرسة الوهمية، اختارتهم من داخل فصولهم الدراسية بعد إجراء امتحان، أثبت أن ابنتها متميزة في اللغة الفرنسية: “في البداية، قبل أربعة أشهر، طلبوا مني مبلغ 3 آلاف درهم، مقابل مصاريف التسجيل، وسلموني وصلا على ذلك” تقول الأم. وأضافت أن أصحاب المؤسسة الوهمية للتواصل لم يتصلوا بابنتها، بداية شتنبر الماضي، معللين ذلك بأن اسمها لا يوجد في اللائحة.
وأردفت المتحدثة ذاتها، أن “المحتالين” كانوا يستغلون شقتين في القرب من مقر المركب الثقافي حسن الصقلي في البرنوصي، قبل أن يفاجأ التلاميذ، والآباء، بداية الأسبوع الجاري، باختفاء جميع الحواسب، وأن الشقتين فارغتين.
أباء، وأولياء التلاميذ الضحايا، أدوا مبالغ مختلفة، تراوحت بين 3 و4 آلاف درهم بالنسبة إلى تلاميذ الاعدادي، وألفين إلى 2500 درهم لمستوى الابتدائي، ليكونوا ضحية نصب أكثر من 15 مليون سنتيم.
ونظم الآباء المتضررون وقفة احتجاجية، صباح اليوم الأربعاء، أمام مقر عمالة التعليم، مطالبين من الجهات المسؤولة الدخول على الخط.
وحصل “اليوم24” على تسجيلات صوتية، يتحدث فيها أحد المسؤولين، يقول فيها إنه تم إفراغ المؤسسة بعد كثرة الديون عليه، بلغت أكثر من 45 مليون سنتيم. وقال: “شنو غادي يوقع كاع؟ نتشد في الحبس، نجربوه ماشي مشكل”.