المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان ناري للجامعة العربية ضد إسرائيل


nasser
23-07-2017, 13:52
http://www.hibapress.com/upload/2372017-fb4b9.jpg هبة بريس ــ متابعة : الأحد 23 يوليوز 2017

أصدرت جامعة الدول العربية اليوم الأحد في بيان صادر باسم أمينها العام أحمد أبو الغيط تحذيرا لإسرائيل من أنها "تلعب بالنار" من خلال الإجراءات التي تتخذها في البلدة القديمة في القدس وقالت إن القدس "خط أحمر".

وأشار بيان ثاني أصدره محمود عفيفي المتحدث باسم الأمين العام أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا طارئا يوم الأربعاء "للنظر في موضوع الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس وفي حرم المسجد الأقصى الشريف".


وأوضح البيان الصادر باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية "القدس خط أحمر لا يقبل العرب والمسلمون المساس به، وإن ما يحدث اليوم من قبل دولة الاحتلال هو محاولة لفرض واقع جديد في المدينة المقدسة، بما في ذلك الحرم القدسي الشريف"، مضيفا أن "السُلطات الإسرائيلية تُدخل المنطقة (الشرق ألأوسط) إلى منحنى بالغ الخطورة من خلال تبنيها لسياساتٍ وإجراءات لا تستهدف الفلسطينيين وحدهم، وإنما تستفز مشاعر كل عربي ومسلم، باتساع العالمين العربي والإسلامي".

وأوضح البيان إن إسرائيل "تلعب بالنار وتغامر بإشعال فتيل أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي، وتعمل على استدعاء البعد الديني في الصراع مع الفلسطينيين، وهو أمرٌ سيكون له تداعيات خطيرة في المستقبل".