المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان جمعية الإدارة التربوية للمدارس الابتدائية بنيابة وجدة أنجاد


التربوية
18-03-2008, 14:02
جمعية الإدارة التربوية للمدارس الابتدائية
بنيابة وجدة أنجاد
دائرة شؤون الإعلام و التواصل

بــــــــيـــــــان

إن الجمع العام لجمعية الإدارة التربوية للمدارس الابتدائية بنيابة وجدة أنجاد، و المنعقد يوم : 13 مارس 2008 و بعد استحضاره لمجموعة من المتغيرات و المستجدات التي تعرفها الساحة التعليمية المحلية و الوطنية وبعد نقاشه العميق و المستفيض لهذه الاختلالات يسجل ما يلي :

§ اعتزاز هيئة الإدارة التربوية بالمدارس الابتدائية بالانتماء لشغيلة التعليم و منظومة التربية و التكوين .

§ احترام و تقدير جميع الفعاليات النقابية الفاعلة داخل الساحة التعليمية و التي ساندت مطالب شغيلة التعليم الابتدائي عامة و مطالب الإدارة التربوية بالمدارس الابتدائية بشكل خاص.

§ احترام وتقدير جميع فعاليات المجتمع المدرسي و المدني التي تعمل و تساند الإدارة التربوية في جهودها الإصلاحية بالمدرسة العمومية.

§ يثمن جهود و مواقف كل النقابات في مساعيها الحميدة لإيجاد حلول للمشاكل الموجودة ببعض المؤسسات التعليمية .

§ يدين بقوة المواقف الساعية إلى زرع بذور الفرقة و التشرذم بين صفوف هيئة التدريس و هيئة الإدارة التربوية بالابتدائي لأغراض نقابوية ضيقة .

§ يستنكر التحامل المجاني لهذا التنظيم النقابي على الإدارة التربوية بالمدارس الابتدائية ويدين الحملة الشعواء المنظمة ضد هذه الفئة.

§ يقرر التصدي لسلوكات و ممارسات هذا التنظيم.

§ يرفض و يدين التهديدات بالإعفاء من المهام الصادر عن هذا التنظيم تجاه فئة الإدارة التربوية.

§ يرفض و يدين الأساليب أللأخلاقية التي تمت بها معالجة إشكالات بعض ملفات : الترقية بالاختيار و استغلالها لخلق تصادم و صراع بين هيئة التدريس و هيئة الإدارة التربوية من طرف هذا التنظيم

§ يرفض و يدين افتعال الصراعات من طرف هذا التنظيم بين هيئة التدريس و هيئة الإدارة التربوية و إلهاء شغيلة التعليم الابتدائي عن مطالبها و حقوقها الحقيقية والمشروعة ، و يدعوه إلى الرجوع إلى جادة الصواب و نهج أسلوب الصلح و الإصلاح بين رجال التعليم بكافة فئاتهم .

§ يعتبر الهجوم غير المبرر على بعض الموظفين الإداريين بالنيابة و خاصة السيد المكلف حاليا بتسيير مصلحة الموارد البشرية الذي يعترف الجميع بكفاءته و تفانيه في العمل و حسن أخلاقه و تواصله التام و الدائم مع مديري المدارس الابتدائية و هيئة التدريس ، ابتزازا نقابويا مفضوحا يريد إخضاع الإدارة لرغبات و توجهات بعض المسؤولين النقابويين.

§ إن استهداف السيد المكلف بتسيير مصلحة الموارد البشرية لوحده من بين موظفي النيابة الإقليمية يجد تفسيره في عدم السماح لموظف ( عضو بالمكتب الإقليمي لهذا التنظيم ) يعمل بالمصلحة لتصدير المعلومة الرسمية للخارج.

§ يرفض وضع بعض الموظفين المحسوبين على هذا التنظيم في مواقع حساسة بمصلحة الموارد البشرية يمكنها من التزود بالمعلومة الرسمية قصد المزايدة بها.

§ يستهجن دعوة هذا التنظيم لفئة الأعوان بالامتناع عن العمل و العصيان داخل المؤسسات التعليمية و يدعوه إلى المشاركة في البحث عن الحلول لفك أزمة التعليم لا المساهمة في تعميقها.

§ يدعو هذا التنظيم إلى النضج في الفكر و الممارسة و تجاوز مرحلة المراهقة النقابية و الابتعاد عن نهج أسلوب الوصاية على كل شيء و عدم خلط النقابي بالسياسي.

§ نعلن استعدادنا للعمل التشاركي كمنهاج عام والتعاون مع جميع الفعاليات الجمعوية و النقابية الساعية إلى تحقيق فضيلة المنفعة العامة.
و الجمع العام إذ يقف عند هذه المجموعة من الخروقات و الاختلالات التي تسيء إلى جميع المناضلين الغيورين الشرفاء ، والتي تعتبر مظهرا نشازا في المشهد النقابي ، و طعنة في ظهر العاملين بالمدرسة العمومية بالنيابة ، وانسجاما مع مواقف المجلس الوطني ، و أمام الاستهداف المباشر لفئة الإدارة التربوية بالمدارس الابتدائية بنيابة وجدة أنجاد ، و في حالة مساندة الجهات الرسمية لهذا التنظيم في مساعيه المشار إليها سالفا يقرر الجمع العام ما يلي:
1
. الامتناع عن التعامل معه هذا التنظيم إلا في حدود الضرورة القصوى .
2
. مقاطعة البريد.
3
. تنظيم وقفات احتجاجية
4
. إضرابات محلية.
وتبقى صلاحية تحديد تاريخها للمكتب المحلي .
5
. تقديم استقالة جماعية لهيئة الإدارة التربوية بالمدارس الابتدائية بنيابة وجدة أنجاد.
كما ندعو الأسرة التعليمية عامة و فئة الإدارة التربوية إلى التحلي باليقظة و الحذر من المكائد المبطنة كما ندعوها إلى الحفاظ على التماسك و وحدة الصف أمام مخططات زارعي الفتن و الفرقة و الصراع.

و إننا إذ نعلن تضامننا التام مع جميع المديرين بجميع الأسلاك التعليمية ومع الموظفين الإداريين بالنيابة الإقليمية ضد هذا النوع من التعامل الابتزازي، نعلن استقلاليتنا و رفضنا التام لأي نوع من أنواع الوصاية أو الولاية.

و يحتفظ المكتب لنفسه بالحق في تنظيم أي تحرك نضالي آخر يراه مناسبا وفق ما تمليه الظروف.
دائما تحت شعار: من اجل كرامة المدير و الإدارة التربوية
عن المكتب

ابو ليث
18-03-2008, 17:27
جميعا من أجل كرامة المدرسة العمومية . و صونها من كل ما يعكر الأجواء التربوية السليمة .

أبونسرين
18-03-2008, 17:31
شكرا للأخت التربوية على الاخبار ولو اني كنت احبد طرح الموضوع في دفتر النقابات التعليمية وهو الدفتر المخصص لهكذا مواضيع