المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيارة تفقدية - 10 غشت 2017


nasser
10-08-2017, 13:22
http://www.men.gov.ma/PublishingImages/logo-MENFPENSUP1-aramz.png زيارة تفقدية - 10 غشت 2017

الثلاثاء 8 غشت 2017
زيارة تفقدية للسيد محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لمؤسسات تعليمية بالمديرية التعليمية-القنيطرة للوقوف عند سير أشغال التأهيل بها استعدادا للدخول المدرسي المقبل.
شملت الزيارة المؤسسات التعليمية التالية:
بمدينة القنيطرة:
- المدرسة الابتدائية جمال الدين الأفغاني،
- الثانوية الإعدادية وادى الذهب،
- الثانوية الاعدادية ابن حزم،
- الثانوية التأهيلية التقنية ابن سينا
و مدرسة ثريا السقاط بجماعة المهدية،
ومدرسة النخيل بجماعة سيدي الطيبي.
للاشارة فقد تمت بعض أشغال التأهيل بتعاون وشراكة مع العديد من الفاعلين في المجتمع المدني.
http://www.men.gov.ma/Ar/PublishingImages/9.jpg

nasser
10-08-2017, 13:25
http://www.men.gov.ma/PublishingImages/logo-MENFPENSUP1-aramz.png زيارة تفقدية - 10 غشت 2017


زيارة تفقدية للعديد من المؤسسات التعليمية بمدينتي مكناس والحاجب
قام السيد محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، صباح يوم الأربعاء 9 غشت 2017 بزيارة تفقدية للعديد من المؤسسات التعليمية بمديني مكناس والحاجب، اطلع خلالها على أوضاع المؤسسات التعليمية التي هي في طور التأهيل والمؤهلة، وذلك في سياق حرصه على توفير الظروف الملائمة لضمان تمدرس جيد لفائدة التلاميذ عند الدخول المدرسي المقبل المحدد في 7 شتنبر المقبل.
وقد تفقد السيد الوزير تحديدا مجموعة مدارس عين عرمة بجماعة عين عرمة، وبمكناس المدرستين الابتدائيتين محمد الزرقطوني وابن جابر المكناسي والثانوية التأهيلية الزيتون والثانوية الإعدادية السعادة.
وبمدينة الحاجب، اطلع السيد الوزير على أوضاع المدرسة الابتدائية المسيرة، وبجماعة آيت حرز الله زار السيد الوزير المدرسة الجماعاتية آيت حرز الله. كما تفقد الثانوية الإعدادية 20 غشت بجماعة لقصير، إضافة إلى المدرسة الابتدائية علي بن أبي طالب بجماعة تاوجطات.
وفي ذات السياق، عبر السيد الوزير خلال زيارته لهذه المؤسسات التعليمية لمختلف وسائل الإعلام الحاضرة لتغطية هذه الزيارة إعلاميا عن ارتياحه لمستوى تقدم أشغال تأهيل هذه المؤسسات، منوها بالمجهودات التي تقوم بها الإدارة التربوية وأطقمها التربوية، وكذا مساهمة مختلف الشركاء في تحسين شروط تمدرس التلاميذ المغاربة.
كما تابع السيد محمد حصاد بإمعان شروحات المسؤولين الإقليميين حول ظروف إجراء تأهيل المؤسسات التعليمية والأوضاع التربوية داخلها، من حيث بنيات الاستقبال وأوضاع الموارد البشرية وشروط تمدرس التلاميذ، مذكرا بين الفينة والأخرى بالتوجيهات المتفق حولها فيما يخص الحد من الاكتضاض داخل الفصول الدراسية بجميع الأسلاك، وتجنب التدريس بالمستويات المشتركة التي تفوق مستويين، وكذا الإسراع باستكمال الأشغال الجارية الملتزم بها قبل بداية الدخول المدرسي ليكون الدخول التربوي المقبل متميزا.​​

nasser
11-08-2017, 18:26
http://www.men.gov.ma/PublishingImages/logo-MENFPENSUP1-aramz.png زيارة تفقدية - 10 غشت 2017 === زيارة تفقدية للعديد من المؤسسات التعليمية بمدينتي مكناس والحاجب http://www.men.gov.ma/Ar/PublishingImages/6.jpg