المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قانون يمنع البرلمانيين من ‘اللعب’ بهواتفهم و تصفح الجرائد أثناء جلسات البرلمان


nasser
10-08-2017, 14:18
http://www.rue20.com/wp-content/uploads/2016/07/%D8%B5%D9%8A-1.jpg قانون يمنع البرلمانيين من ‘اللعب’ بهواتفهم و تصفح الجرائد أثناء جلسات البرلمان : زنقة 20. الرباط الخميس 10 غشت 2017

بعد المشاهد المشينة التي تناقلها البث الحي للتلفزيون الرسمي لجلسات البرلمان، تعديلات بالجملة حملها النظام الداخلي لمجلس النواب، الذي صادق عليه البرلمانيون في جلسة تشريعية عامة بالإجماع، الثلاثاء الماضي لسد الثغرات التي أبانت عنها الممارسة بعد ثلاث سنوات من آخر تعديل.



وحملت مدونة السلوك العديد من الإجراءات الزجرية لثني نواب الأمة عن الانشغال بأمور خارج مراقبة عمل الحكومة في الجلسات الأسبوعية، من قبيل التحدث في الهاتف، الذي أثار الكثير من الجدل، بالإضافة إلى تجريم الانشغال بقراءة الصحف أثناء سير الجلسات أو داخل اللجان.

من جهة ثانية نص النظام الداخلي على تغيير توقيت جلسة الأسئلة الشفوية من يوم الثلاثاء، كما تم العمل به خلال الولاية التشريعية السابقة، إلى يوم الاثنين.

وجاءت هذه التعديلات لتنظيم أشغال وممارسة السلطة التشريعية لاختصاصاتها المخولة لها دستوريا، سواء تعلق الأمر بتنظيم العلاقة بين أعضاء مجلس النواب أو بينهم وبين السلطة التنفيذية وباقي المؤسسات الدستورية.

jamal.lat
10-08-2017, 15:54
بدل ان نظلم نواب الامة ونحرمهم من تصفح هواتفهم وجرائدهم...كان على نواب الامة ان يطبقوا اقصى العقوبات على التلفزيون ومن يقوم بنقل تلك اللقطات للراي العام وكفى...بلد فيها كلشي بالمقلوب...لعنة الله عليكم اجمعين...بلد يغيب فيه كل شيء جميل...ويخضر كل شيء قبيح...