المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة الإسبانية تعلن مقتل خمسة مسلحين جنوب برشلونة


nasser
18-08-2017, 11:03
http://t1.hespress.com/files/2017/08/Policia_799783256.jpg الشرطة الإسبانية تعلن مقتل خمسة مسلحين جنوب برشلونة..................... هسبريس - متابعة
الجمعة 18 غشت 2017
أعلنت السلطات الإسبانية، فجر اليوم الجمعة، أن قوات الشرطة تمكنت من قتل 5 مسلحين يشتبه في مسؤوليتهم عن التخطيط للهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة برشلونة، مساء أمس الخميس.

وقالت مصادر في شرطة إقليم كتالونيا، إن اشتباكات اندلعت صباح اليوم خلال تنفيذ عملية أمنية لإحباط "هجوم إرهابي محتمل" في مدينة "كامبريلس" السياحية، ما أدى إلى مقتل 5 مسلحين يشتبه في مسؤوليتهم عن التخطيط للهجوم الإرهابي في برشلونة، واستعدادهم لتنفيذ هجوم مماثل في المنطقة.

وأوضحت الشرطة أن مسحلين قاموا بدهس مارة في أحد شوارع كامبريلس التي تبعد حوالي 200 كيلومتر عن برشلونة، مما تسبب في إصابة ستة أشخاص بينهم أحد عناصر الشرطة. وفور الهجوم، تمكنت الشرطة من ملاحقة المشتبه فيهم وعندما حاولوا الفرار أطاقت النار عليهم، مما أدى إلى مقتل أربعة منهم على الفور بينما لفظ الخامس أنفاسه الأخيرة بعدها.

الشرطة الاسبانية ربطت كذلك انفجارا أودى بحياة شخص ودمر منزلا في منطقة الكانار (200 كلم جنوب برشلونة) أول أمس الأربعاء، بحادث الدهس الإرهابي في برشلونة، مشيرة إلى أن أحد المشتبه بهما اللذين تم القبض عليهما من المغرب، والآخر من مليلية المحتلة. وفي سياق متصل أعلن وزير داخلية إقليم كتالونيا الإسباني، يواخيوم فورن، أن عدد جرحى الهجوم الذ ي وقع وسط مدينة برشلونة، مساء الخميس، بلغ 100، واصفا حالات 15 منهم بـ"الخطيرة".

وبحسب وكالة اسوشييتد برس، قال فورن إن "حصيلة قتلى الهجوم، مرشحة للارتفاع لأن 15 شخصًا على الأقل من أصل 100 يعتقد أنهم جرحى، مصابون بجروح خطيرة".

ولفت وزير الداخلية إلى انه تم إعلان ثلاثة أيام حداد تكريمًا لضحايا الهجوم الذي وقع في منطقة سياحية شهيرة وسط برشلونة.

من جهته أوضح جوزيب لويس ترابيرو، المسؤول في الشرطة الإقليمية، أن الهجوم مرتبط بانفجار وقع ليلة الأربعاء في بلدة جنوبي برشلونة، وأسفر عن مقتل شخص، وجرح آخرين، وفق ذات المصدر

وحول جنسية الموقوفين الاثنين، قال مسؤول الشرطة إن "المشتبه بهما اللذين تم إيقافهما على خلفية الهجوم أحدهما إسباني الجنسية، والآخر مغربي"، مؤكدا أنه لا أحد من الموقوفين هو سائق الشاحنة التي نفذت الهجوم. http://www.hespress.com/international/361620.html

nasser
18-08-2017, 11:14
http://www.rue20.com/wp-content/uploads/2017/08/IMG_1629.jpg برشلونة تستفيق على وقع هجوم ثاني بسيارة كادت تسقط عشرات الأرواح : زنقة 20. وكالات
االجمعة 18 غشت 2017
أنهى ماركل أرتابيه عمله كنادل في أحد مطاعم كامبريلس الجمعة، وخرج ليتناول مثلجات عندما سمع طلقات نارية.



فبعد اعتداء برشلونة تعرّض شاطئ كاتالونيا الى اعتداء ارهابي ثانٍ في اسبانيا في أقل من 24 ساعة.

ويروي الشاب العشريني لوكالة فرانس برس بعد ساعات قليلة من المأساة أنه “بين منتصف الليل والساعة 00,30، كنا نتنزه على الشاطئ عندما سمعنا طلقات اعتقدنا أنها اسهم نارية (…) لكنها كانت عيارات نارية”.

وكامبريلس منطقة اسبانية ساحلية تضم 33 ألف نسمة ومعروفة بصيفها المنعش.

وهي تقع على بعد 120 كلم بجنوب برشلونة، في شمال شرق اسبانيا. وقال متحدث باسم شرطة كاتالونيا ان “الارهابيين المفترضين كانوا يتنقلون في سيارة اودي ايه-3 ودهسوا على ما يبدو عددًا من الاشخاص قبل ان يتواجهوا مع دورية لشرطة كاتالونيا الإقليمية لتبدأ عندها عملية إطلاق نار”.

وجرح ستة مدنيين وشرطي عندما دهست السيّارة حوالى الساعة 00,00 (22,00 الخميس) عددًا من المشاة على شاطئ كامبريلس في هذا المنتجع السياحي.

وكتبت ادارة الاسعاف في تغريدة على تويتر أن احد الجرحى في حالة حرجة. وأكدت الشرطة مقتل ركاب السيارة الخمسة، فيما أعلنت في وقت سابق أن أربعة من بين “الارهابيين المفترضين” قتلوا فورًا أما الخامس فتوفي بعد دقائق متأثرًا بجروحه.