المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمثال مغربية


الزبير
18-03-2008, 16:09
أتمنى أن تعجبكم هذه المشاركة المتواضعة لأن باب الأمثال الشعبية لامتناهي و يصلح لكل زمان ومكان.
كيل زرع بلادك ولو ايكون شعير
الدليل في الرجال هو اللي كيعطي الضحك لجارو أو الهم لدارو
الله يلعن كاس البلار اللي نشرب فيه المرار
الحرة الى صبرات دارها عمرات
لاتسرج حتى تلجم وعقد عقدة صحيحة,و لا تكلم حتى تخمم لا تعود ليك فضيحة
اللي جاور قدرة تطلى بحمومها,ولي جاور صابون صاب نقاه
اللي بسعدو فالدلو طلع لو
ازطم صحيح تمشي عاني
ادهن السير ايسير و بالدهين ترطاب الخرازة والنقبة تجيب الديك من قاع سوس لباب تازة
فهمو كندادي وهو فتقلاع أوتادي أنا
اللي بغى المعقول يقصد أغراس أغراس
حيد الرا أو خرج برا
اللي ماعندو زهر يلقى عضم فالرية
ماهمونا دوك أو دوك عساك عقاب الديوك

chamss
18-03-2008, 16:14
شكرا اخي على الامتلة ...و المتل الدي اتار انتباهي في الحقيقة هو الاخير...ماهمون دوك و دوك عساك عقاب الديوك.....رائع

الزبير
18-03-2008, 16:16
أشكرك على المرور وهذا المثل سمعته من أستاذة تعمل معي هذا الصباح أشكرها عليه

1989ibtissam
18-03-2008, 16:27
amtal 7akima merci

الزبير
19-03-2008, 16:11
أسعدني مرورك ابتسام 1989

أبوطارق
19-03-2008, 16:27
أمثال جيدة .شكرا

layal759
19-03-2008, 23:48
http://www.alamuae.com/gallery/data/media/123/0671.gif

أبو المعاني
20-03-2008, 10:25
بارك الله فيك على مشاركتك الجميلة

فاطمة -الزهراء
24-03-2008, 23:13
مشاركة متميزة ...........بارك الله فيك اخي

الدليل في الرجال هو اللي كيعطي الضحك لجارو أو الهم لدارو
الله يلعن كاس البلار اللي نشرب فيه المرار
الحرة الى صبرات دارها عمرات

الزبير
26-03-2008, 16:25
مشاركة متميزة ...........بارك الله فيك اخي

الدليل في الرجال هو اللي كيعطي الضحك لجارو أو الهم لدارو
الله يلعن كاس البلار اللي نشرب فيه المرار
الحرة الى صبرات دارها عمرات




شكرا على التعليق
الفكرة وصلت

غزال كلميم
29-03-2008, 09:07
تبارك الله عليك امثالك اول مرة نسموعها
غادي نزيدك واحد المثل من ابتكاري
*/شد الزين مليح لتديه منك الريح/*
شكرا ليك مرة ثانية

asmaa allah alhosna
02-04-2008, 18:03
jazaka allaho khayran

الزبير
05-04-2008, 07:56
تبارك الله عليك امثالك اول مرة نسموعها
غادي نزيدك واحد المثل من ابتكاري
*/شد الزين مليح لتديه منك الريح/*
شكرا ليك مرة ثانية



أشكرك على المرور أولا وعلى المثال ثانيا

الزبير
05-04-2008, 07:57
jazaka allaho khayran
أسعدني مرورك

hafidyassine
05-04-2008, 08:53
ذالك فضل الله يؤتيه من يشاء

خديجة اكليل الجبل
14-09-2008, 18:56
شكرا لك على المساهمة القيمة

أم ايمان
05-12-2008, 18:41
اشكرك يا اخي على هذه الامثال المميزة و شكر الكلميمية التي اهدتك الاول و الكلميمية الاخرى التي اهدتك الاخير

judy abotte
07-12-2008, 00:17
امثال رائعة شكرا لك

oussamabr
11-12-2008, 15:42
http://www.falntyna.com/img/data/media/11/mktob04.gif (http://www.fa6a.com/img)


http://www.falntyna.com/img/data/media/11/bbs.gif (http://www.fa6a.com/img)

aboud
11-12-2008, 16:24
شكرا جزيلا اخي الكريم ولك مني الف تحية