المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أساتذة يطلقون حملة”غريبة”لمنع الإختلاط داخل الأقسام


nasser
13-09-2017, 21:28
أساتذة يطلقون حملة”غريبة”لمنع الإختلاط داخل الأقسام الأربعاء 13 شتنبر 2017 === ظهرت على عدد من الصفحات الفايسبوكية الخاصة بالأساتذة، دعوات غريبة أطلقها بعض الأساتذة تهدف إلى منع الاختلاط في الأقسام بين التلاميذ والتلميذات.
http://www.hakaik24.com/wp-content/uploads/cache/IMG_8722-1t01iuxvfdnngbtz06hhu05vu61uk7ip2tc6qjctspgk.jpg
ووصف عدد من النشطاء هذه الأفكار الصادرة عن بعض رجال التعليم، والتي يعبرون عنها عبر صفحات فايسبوكية خاصة، ب«المتطرفة» و«الغريبة عن مجتمعنا المغربي».

واعتبر أحد الأساتذة من مروجي فكرة منع الاختلاط في الأقسام، أن «الأستاذ العاقل اللبيب هو الذي يمنع الاختلاط في القسم.. التلميذات وحدهن في صفوفهن والتلاميذ وحدهم في صفوفهم»، ودعا الأستاذ إلى تجنب «وضع تلميذ أمام تلميذة أو تلميذتين ووراءهم تلميذان». وجاء في تدوينة أخرى لأحد الأساتذة أنه استشار تلاميذه بخصوص موضوع منع الاختلاط في القسم، «فأيدت الأغلبية الساحقة الفكرة»، مضيفا أنه سيشرع في تنفيذها ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وأضاف أنه سيدعو التلميذات إلى «الالتزام بالحجاب بطريقة مستحبة».

التدوينات الصادرة عن بعض رجال ونساء التعليم لم ترق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين حاولوا التصدي لها من خلال تعليقاتهم التي تناسلت على تلك الصفحات الخاصة، والتي تدين هذه الأفكار «الغريبة والداعشية»، على حد تعبيرهم................حقائق 24