المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسمم غذائي يرسل أزيد من 35 تلميذاََ إلى مستعجلات مشفى تيزنيت


samira.16
28-09-2017, 10:52
أدى تسمم غذائي إلى إحالة ما يزيد عن 35 تلميذة وتلميذة، ضمنهم 21 فتاة، نحو مستعجلات المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الأول بـتيزنيت، وهو العدد الذي يبقى مرشحا للارتفاع إلى 50 حالة بعدما سبق وحلّت خمس سيارات إسعاف تابعة لجماعات الأخصاص، سيدي مبارك، أربعاء أيت عبد الله وسيدي حساين أوعلي، (حلّت) بمستعجلات المستشفى الإقليمي.
ووفق معطيات استقاها موقع تيزنيت 37 فإن الأمر يتعلق بتلامذة دار الطالبة والطالب بـجماعة سيدي مبارك ضمن النفوذ الترابي لـنفس الجماعة (قرب الأخصاص) بإقليم سيدي إفني.
https://i0.wp.com/www.tiznit37.com/wp-content/uploads/2017/09/is3af-hop.jpg?resize=630%2C330
وأوضحت المعطيات نفسها أن التلاميذ، المحالين على قسم طب الأطفال بالمستشفى الإقليمي بـتيزنيت، أحسوا، لحظات بعد تناولهم لوجبة عشاء بمؤسسة الرعاية الاجتماعية المذكورة بـأوجاع في البطن مع تقيؤ وإسهال لـيتقرر نقلهم على وجه السرعة نحو المركز الصحي بالأخصاص الذي قرر طاقمه الطبي إحالتهم على وجه السرعة نحو مستشفى تيزنيت.
وأبرزت المعطيات المتوفرة أن المصابين، المتحدرين من جماعات ترابية محيطة بـجماعة الأخصاص، تناولوا وجبة عشاء عبارة عن سردين مصبّر قبل أن يحسوا بمغص شديد على مستوى المعدة ما حذا بالمشرفين على مؤسسة الرعاية الاجتماعية (دار الطالبة والطالب) إلى إشعار المسؤولين بالنازلة.
وقال مصدر طبي بأن حالة المصابين تبقى مستقرة ولا تدعو للقلق، مشيرا في الآن ذاته إلى أن فريقا طبيا، بإشراف مباشر من مندوبة الصحة بالإقليم، يتابع إخضاعهم للعلاجات والمراقبة اللازمة إلى حين تماثلهم للشفاء بشكل تام.
واستنفر الحادث السلطات المحلية والمصالح الأمنية والصحية بـتيزنيت إلى جانب مصالح الدرك الملكي بالأخصاص، التي فتحت تحقيقا في النازلة لكشف ملابساتها وحيثياتها، فيما يواصل الفريق الطبي بمستشفى تيزنيت مراقبة حالة المصابين الذين تقرر تمديد فترة استشفائهم إلى يوم غد بعد الانتهاء من خضوعهم للإسعافات الضرورية المعمول بها في مثل هذه الحالات.