المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع موقع خدماتي للأساتذة


raciloni
05-09-2007, 22:18
لقد بدأنا نحن فريق من الأساتذة بإنشاء موقع تربوي خاص بالأساتذة المغاربة يقدم مجموعة من الخدمات..ونحن بحاجة للنصح و تبادل الخبرة و النقد أيضا لتطوير هذا المشروع التربوي.. رابط الموقع http://www.marocprof.co.nr

مصطفى
07-09-2007, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

جزاكم الله خيرا على هذا العمل الجميل .

ملاحظات : 1 - الموقع لا يرقى الى قيمة موقع احترافي لأن استضافته مجانية و هذا يؤثر سلبيا على زياراته ونجاحه.

2 - لم يضف جديدا للمواقع التربوية المغربية التي تجيد النقل و اللصق للأسف الشديد .

3 - دفاتر يفتح لكم الأبواب لتوحيد الجهود من أجل موقع تربوي احترافي فائق الاتقان : وقد أرسلت لك رسالة في هذا الشأن المرجو منك الاطلاع عليها .

zinsimo
07-09-2007, 21:54
انا ايضا اتفق معك اخي مصطفى

EL MANSOUR
07-09-2007, 23:03
ممنوع الاشهار لمنتديات أخرى هنا

raciloni
08-09-2007, 21:44
أنا أتفق معك أخي مصطفى أن الموقع ليس على استضافة مدفوعة (وهو شيء لا يختلف كثيرا تقنيا عن الاستضافة المدفوعة) لكني أعتقد أن المجهود و الشكل النهائي للموقع لا بأس به.
و أعتقد أن ثقافة النسخ و اللصق نجدها أكثر في منتديات البرامج و المرأة و الصور ... و ليس في منتديات بيداغوجية متخصصة تتميز بمستوى تقني معين في تناول المواضيع..
إضافة إلى كون الفريق المنجز لهذا العمل كان و لايزال مساندا لموقع دفاتر و سعيه و راء إنشاء هذا الموقع جاء من خلال حاجة تتمثل في غياب التخصص عن منتديات الدفاتر، فربع مواضيع الدفاتر الغير متخصصة في المجال التربوي هي الأغنى بالمشاركات (نسخ/لصق).. و نحن في استعداد كامل لمساندة الدفاتر و التخلي عن هذا المشروع إن هي تخصصت أكثر (ففي التخصص التميز و البعد عن التكرار) و تجنبت بعض السلبيات اللتي نرى أنها تؤثر سلبا على المنتدى، كتشتت المواضيع حيث مثلا نجد الطلبات في كل المنتديات رغم تخصيص منتدى خاص بها و تداخل مواضيع الدفتر العام للتربية و مستجدات التعليم... و كذا التعصب السياسي الذي يطبع بعض الأعضاء مع أو ضد حزب أو نقابة الشيء الذي نرى أن يبعد عن الدفاتر التربوية و يخصص منتدى خاص بهذه المواضيع إن لزم الأمر، و أيضا من الأشياء التي يمكن أن تساهم في تطوير الدفاتر توحيد قواعد البيانات بين الموقع و المنتدى..
و المهم أخيرا هو ان هدفنا جميعا هو خدمة التربية و التعليم و التكوين المستمر للأساتذة لذا فكل ما يفيد في هذا الاتجاه نباركه و نشجعه و نساهم في تطويره إن شاء الله.

أما عن منع الإشهار الذي علمت الآن فقط أنه ممنوع فأحيل الإخوة المشرفين إلى المواقع التالية الواردة عناوينها في مشاركات عدة في منتديات الدفاتر و التي يبدو أنه لم تلقى نفس التعليق و هذا ينم عن ضعف المراقبة و الإشراف.و هذه بعض الأمثلة:
http://ehd5.uni.cc/ للعضو يوسف/
http://www.ss-ouladgaid.new.fr/ للعضو غسان
dalilcom.xoo.it للعضو بدر
dalli.site.voila.fr للعضو عبد العالي


و ضعف المراقبة و الحفاظ على القوانين مشكل خطير يتهدد أي منتدى ويحكم عليه بالفشل بعد انتشار الفوضى.
و أنا أدعو الإدارة و المشرفين حذف المواضيع التي تتضمن إشهار لمنتديات أخرى و البدء بموضوعي هذا..و المرجو الأخذ بهذه الملاحظات و شكرا

مصطفى
08-09-2007, 22:09
إضافة إلى كون الفريق المنجز لهذا العمل كان و لايزال مساندا لموقع دفاتر و سعيه و راء إنشاء هذا الموقع جاء من خلال حاجة تتمثل في غياب التخصص عن منتديات الدفاتر، فربع مواضيع الدفاتر الغير متخصصة في المجال التربوي هي الأغنى بالمشاركات (نسخ/لصق).. ..

نشاطرك الرأي و منتدياتك دفاتر عازمة على الإنتقال إلى التخصص و ستجد هذا القرار بموضوعي عودة منتديات دفاتر : مالجديد و ماذا سيأتي ؟ :: مـتـجـدد :: (http://www.************/vb/showthread.php?t=2138)

و نحن في استعداد كامل لمساندة الدفاتر و التخلي عن هذا المشروع إن هي تخصصت أكثر (ففي التخصص التميز و البعد عن التكرار)

لا ندعوكم إلى التخلي عن مشروعكم التربوي الجميل و لكن ندعوكم لتو حيد الجهود و تنسيقها لكي نخرج موقعا فائق الإتقان بدلا من التشرذم الذي يشتت جهودنا و يحكم علينا جميعا بالفشل ، هذا التوحد لا أضع أرضية دفاتر كشرط له بل أضع التفاهم البناء و حسن توزيع الأدوار و الإلتزام بها شروطا لها على أي أرضية نختارها لكن شرطها أن تكون استضافة احترافية .

و تجنبت بعض السلبيات اللتي نرى أنها تؤثر سلبا على المنتدى، كتشتت المواضيع حيث مثلا نجد الطلبات في كل المنتديات رغم تخصيص منتدى خاص بها و تداخل مواضيع الدفتر العام للتربية و مستجدات التعليم...

هذا مشكل مرتبط بضعف المراقبة والإشراف كما ذكرت و هذا سبب من بين أسباب دعوتنا لكم لتوحيد الجهود لأن في الإتحاد قوة .


أما عن الإشهار فلا مانع من الإشهار لمواقع مفيدة و مكتملة البناء في حين لا نحبذ الإشهار لمواقع لا تقدم ولا تؤخر ..

نسيم الريف
21-11-2007, 16:01
شكرا جزيلا

jabaoui omar
21-11-2007, 16:18
اتفق مع الاخ الكريم مصطفى على طول الخط..واحيي فيه كرم خلقه..وحسن تدبيره للخلاف..
اما الاخ raciloniفنتمنى ان يضم جهده وخبرته وان يساعد في علاج تلك التعثرات التي لاحظها وهي تعثرات تلازم كل عمل جاد..
اما النقل والنسخ الذي عرضتم به فلا تنسوا ان له اهمية في التعريف بالمواقع والافكار..
ودفاتر مازال في بداياته وعمره يكاد لا يتجاوز الاشهر ذات العدد..ومع ذالك فقد قدم فعلا خدمات كثيرة لامسناها عن قرب وخلق ديناميكية حوارية داخل المؤسسات.. وجعل حديث التكنولوجيا التربوية ملموسة وحيوية..
طبعا نطمح في المزيد..وهذا المزيد سيتبارك بتعاوننا ..

إقرأ
21-11-2007, 17:32
أنا من الداعين لإنجاز موقع خاص بأساتدة السلك الأول لأن منتدى دفاتر أغلب توجهاته تهم إطار أساتدة الابتدائي - مع كامل احترامي للموقع و الساهرين عليه -