تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : من طرائف الحكم


أم علاء
19-03-2008, 09:05
http://www4.0zz0.com/2008/03/13/15/385829471.gif
http://www4.0zz0.com/2008/03/13/15/976697889.gif
هذه بعض من طرائف الحكم التي قيلت:




من لا يعرف الخير من الشر فألحقه بالبهائم.


إذا انقطع رجاؤك عن صديقك فألحقه بعدوك.


من لا يقدر على جمع الفضائل فلتكن فضائله ترك الرذائل.


من استبد برأيه خفت وطأته على أعدائه.


كرم المرء دينه، ومروءته عقله وحسبه خلقه.


رب موت يجيء من طلب الحياة.


لسان المرء من خدم الفؤاد.


المرء تواق إلى ما لم ينل.


أحب شيء إلى الإنسان ما منع.


من حسد الناس بدأ بمضرة نفسه.


لا خير في القول إلا مع العمل، ولا في الفقه إلا مع الورع، ولا في الصدقة إلا من النية، ولا في المال إلا مع الزكاة ولا في الصدق إلا مع إنجاز الوعد



http://www4.0zz0.com/2008/03/13/15/385829471.gif

rachid-a
19-03-2008, 09:51
كرم المرء دينه ، ومروءته عقله وحسبه خلقه .
حكم طريفة ، وبليغة
بارك الله فيك

the teacher
19-03-2008, 13:03
شكرا على الموضوع..

maestro
19-03-2008, 14:16
مشاركة قيمة ومفيدة.
بارك الله فيك.

أم علاء
20-03-2008, 07:02
مروركم شرفني
وردودكم أسعدتني
تحياتي الخالصة

aymanmustapha
20-03-2008, 07:28
بارك الله فيك

أم علاء
20-03-2008, 22:01
تشكرون على المرور الطيب

زهرة المدائن
21-03-2008, 09:33
جزاك الله خيرا على الحكم الروعة
دمت متألقة

أم علاء
21-03-2008, 12:34
تشكرين حبيبتي على مرورك الطيب

ام منصف
21-03-2008, 12:57
لا خير في القول إلا مع العمل، ولا في الفقه إلا مع الورع، ولا في الصدقة إلا من النية، ولا في المال إلا مع الزكاة ولا في الصدق إلا مع إنجاز الوعد

جزاك الله خيرا على الموضوع.
كلام كله حكم و روعة من عضوة مميزة في اختياراتها

أم علاء
21-03-2008, 14:20
تشكرين حبيبتي على ردك الجميل
وأنت من أهل الجزاء

أم علاء
23-03-2008, 14:23
[quote=rachid-a;148810]كرم المرء دينه ، ومروءته عقله وحسبه خلقه .
حكم طريفة ، وبليغة
بارك الله فيك
[/quote

الله يبارك فيك أخي
تقبلت مرورك الطيب

ليلى81
23-03-2008, 14:40
http://islamroses.com/zeenah_images/1137114121_3.gif

http://islamroses.com/zeenah_images/32.gif

أم علاء
24-03-2008, 14:01
http://islamroses.com/zeenah_images/1137114121_3.gif

http://islamroses.com/zeenah_images/32.gif

تشكرين حبيبتي على المرور و الرد
تبارك الله عليك