المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برودة موسكو وفخامة الكرملين تسخنان أجواء قرعة "روسيا 2018"


nasser
30-11-2017, 11:07
https://t1.hespress.com/files/2017/11/Russia2018_933262189.jpg برودة موسكو وفخامة الكرملين تسخنان أجواء قرعة "روسيا 2018"

الخميس 30 نونبر 2017
ربما تختلف أجواء قرعة كأس العالم 2018 هذه المرة كليا عن تلك التي كانت موجودة في النسخة الماضية بالبرازيل، عام 2014، بيد أن العاصمة الروسية موسكو بأجوائها الباردة تستعد لاستضافة هذا الحدث الكبير بإضفاء لمسة دافئة على فاعلياته، بعكس ما تنم عنه حالة الطقس.

ولا تتمتع العاصمة الروسية بوجود الشواطئ الرحبة والرمال الذهبية والشمس الساطعة والنخل الشاهق، كما هو الحال في منتجع كوستا دو ساويبي البرازيلي الذي استضاف قرعة النسخة الماضية للمونديال.

بل على النقيض؛ تملأ الغيوم والسحب سماء هذه المدينة، بالإضافة إلى درجات الحرارة المنخفضة التي قد تصل في بعض الأحيان إلى حدة مميتة، ووصلت وفق أجهزة القياس إلى سبع درجات تحت الصفر.

ومن الطبيعي في ظل هذه الأجواء أن يظهر جنود الحراسة بالقصر الرئاسي الروسي "الكرملين"، مقر إقامة القرعة، مرتدين قبعات الفرو الثقيلة في الساعات الأولى من الصباح.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني انفانتينو، هذا الأسبوع: "أتوق بشدة لميعاد القرعة لرؤية ما ستسفر عنه ولمعرفة هوية الفرق التي ستلعب مع بعضها البعض في المونديال". ويعد المسؤول السويسري الوجه الجديد للفيفا الذي يسعى إلى وأد ماضيه المملوء بالفساد والفضائح.

وتعيش روسيا في نفس الأجواء التي تحيط بالفيفا، حيث أن أخبارها الرياضية في السنوات الأخيرة تدور فقط في فلك فضائح المنشطات، ولكنها ليست كغيرها من الفضائح الرياضية لكونها مدعومة من الدولة، رغم رفض حكومة بوتين مرارا وتكرارا لهذه الاتهامات.
https://t1.hespress.com/files/2017/11/mondial_2018_657356871.jpg


وتحدث انفانتينو عن الكيفية التي ستستقبل بها روسيا الملايين من المشجعين خلال المونديال، وقال: "العالم سيكتشف مع المونديال بلدا منفتحا وودودا".

وتغيب عن العرس الكروي الكبير منتخبات من العيار الثقيل، أهمها إيطاليا وهولندا وتشيلي، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

داخل أروقة الكرملين، التي لا تزال تحتفظ بمكان مميز للمنجل والمطرقة، رمز الاشتراكية السوفياتية في الماضي، سيمر كبار لعبة كرة القدم خلال الأيام المقبلة.

وسيحضر مراسم القرعة مسؤولو الفيفا و30 من أصل 32 مدربا للمنتخبات المشاركة في المونديال، حيث يغيب ممثل أستراليا، التي لا تزال بدون مدير فني، وأوروغوا، التي يعاني مدربها أوسكار تاباريز من الشلل. هذا بالإضافة إلى أساطير كرة القدم العالميين مثل دييغو مارادونا وكافو ودييغو فورلان وفابيو كانافارو وكارليس بويول.

ويقام المونديال في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليوز في 12 ملعبا بـ 11 مدينة مختلفة بروسيا، يأتي على رأسها موسكو وسان بطرسبرغ. فيما قال أحد المسؤولين بالفيفا، خلال تواجده بالقاعة التي ستقام فيها القرعة والتي تتسع لستة ألاف شخص، إن "القرعة ستكون عشوائية بشكل كامل، لن تكون هناك كرات ساخنة". =============== هسبريس - د ب أ