المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجاحظ ينكت على المعلمين !


لمياء
22-03-2008, 19:12
قال الجاحظ : ألفت كتاباً في نوادر المعلمين وماهم عليه من ( تغـفل ! ) http://forum.ma3ali.net/images/smilies/mad.gif ،
ثم رجعت عن ذلك وعزمت على تقطيع ذلك الكتاب .. http://forum.ma3ali.net/images/smilies/biggrin.gif

.

.


فدخلت يوما مدينة فوجدت فيها معلماً في هئية حسنة ، فسلمت عليه
فرد على أحسن رد ورحب بي ، فجلست عنده وباحثته في القرآن
فاذا هو ماهر فيه . ثم فاتحته في الفقه والنحو وعلم المعقول وأشعار العرب
فاذا هو كامل الأداب .. فقلت :هذا والله مما يقوي عزمي على تقطيع الكتاب .. http://forum.ma3ali.net/images/smilies/biggrin.gif

.

.

فكنت اختلف إليه وأزوره فجئت يوماً لزيارته ، فاذا بالكتاب - ( مجلس علم ) - مغلق http://forum.ma3ali.net/images/smilies/confused.gif
ولم أجده فسألت عنه فقيل مات له ميت فحزن عليه وجلس في بيته للعزاء http://forum.ma3ali.net/images/smilies/as9.gif

.

.

فذهبت الى بيته وطرقت الباب
فخرجت الي جارية
وقالت : ماتريد
قلت : سيدك
فدخلت وخرجت
وقالت : بسم الله
فدخلت ، إليه واذا به جالس
فقلت: أحسن الله أجرك لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة
كل نفس ذائقة الموت ، فعليك بالصبر
ثم قلت: له هذا الذي توفي ولدك ؟
قال : لا
قلت : والدك ؟ قال: لا
قلت : أخوك ؟ قال : لا
قلت زوجتك ؟ قال : لا
فقلت : وماهو منك ؟


.

.

.

.

.

.


قال حبيبتي . http://forum.ma3ali.net/images/smilies/aq1.gif


فقلت في نفسي : هذه أول المناحس
قلت سبحان الله ، النساء كثير ، وستجد غيرها

.

.


فقال : أتظن اني رأيتها ؟ http://forum.ma3ali.net/images/smilies/seko.gif


قلت : هذه منحسة ثانية
ثم قلت : وكيف عشقت من لم ترى ؟
فقال : إعلم أني كنت جالساً في هذا المكان وأنا أنظر من الطاق
إذ رأيت رجلا عليه برد وهو يقول :






يا أم عمرو جزاك الله مكرمة ............... ردي فـؤادي أينمـا كانـا
لاتاخذين فؤادي تلعبين بـه ............... فكيف يلعب بالانسان انسانا



فقلت في نفسي : لولا أن أم عمرو هذه ما في الدنيا أحسن منها
لما قيل فيها هذا الشعر (( فعشقتها )) http://forum.ma3ali.net/images/smilies/aq7.gif
فلما كان منذ يومين مر ذلك الرجل بعينه وهو يقول :





لقد ذهب الحمار بأم عمرو ............... فلا رجعت ولا رجع الحمار

فعلمت أنها ماتت ، فحزنت عليها وأغلقت المكتب وجلست في الدار http://forum.ma3ali.net/images/smilies/az9.gif

.

.



فقلت: ياهذا إني كنت ألفت كتابا في نوادركم معشر المعلمين

وكنت حين صاحبتك عزمت على تقطيعه

والآن قويت عزيمتي على ابقائه وأول ما ابدأ ابدأ بك إن شاء الله .

أمين-94
22-03-2008, 19:17
شكرا لك أخي على الطرفة المعبرة

الطائر المجروح
22-03-2008, 19:18
موضوع جميل والله بالتوفيق أختي لمياء

لمياء
22-03-2008, 22:23
أشكر مروركم الكريم

إخوتي
d7k

idaneb
22-03-2008, 23:37
رائعة بمشاركتك
متميزة في إخراجك
ننتظر منك المزيد

لمياء
23-03-2008, 11:03
أخجلتني كلماتك العذبة:o

أشكر مرورك الكريم

نجيب حاتمي
23-03-2008, 13:15
موضوع جميل والدرس مفهوم

nada samia
23-03-2008, 14:30
قصة طريفة و اخراج اطرف d7k
شكرا اختي لمياء

أبو المعاني
23-03-2008, 14:33
تشويق كبير ورد في مشاركتك الطريفة..
تحياتي لك أختي

ابوايمن
25-03-2008, 16:00
r4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4t:i con1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::i con1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::i con1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::i con1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::i con1366::icon1366::icon1366::icon1366:r4tr4tr4tr4t r4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4tr4t:i con1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::i con1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::i con1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::i con1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::i con1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::i con1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366:

الفوقى
27-03-2008, 12:31
شكرا على الرد

براهيم
29-03-2008, 14:54
شخخخخخخخخخخخخخخخخخرا لمياء

لمياء
02-04-2008, 10:32
الشكر الجزيل لكم إخوتي


اشكركم من القلب
:icon31: