المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امثال شعبية مغربية قدييييمة


غزال كلميم
29-03-2008, 09:56
1- السر فالساكن ماشي فالمسكن.
2- شحال من هم تقراه ولا تراه.
3- السماحة من قلة الجهد.
4- اللي دالك خبع ليك.
5- إلى نجاة الكافلة(القافلة) من ماليها ماكاين اللي يآديها.
6- عند الفورة يبان لحساب.
7- فلس فالكف ولا عشرة فالسلف(أو فالتلف).
8- شد.تصيب ما تحل
9- السلطان بالتاج وكيحتاج.
10- دباز لحباب من العتبة للباب.
11- الزوااج هم لا يفوت.
12- الخراز آش يدير فصباط ولادو.
13- إلى كنت عبدك ماتبيعنيش فالسوق.
14- مسكين خدا مسكينة وتهنات لمدينة.
15- خبز السوق كايكلو البراني.
16- اللي بغاه ربي عطاه عقلو.
17- براح ومشالو حمارو.
18- الناس فالناس ولقرع فمشيط الراس.
19- البقة كتولد ألف وكتدعي بقلة سعدها.(واليها)
20- نعس باش يرتاح صاب الهم فمنامو.

chamss
30-03-2008, 08:03
بارك الله فيك

غزال كلميم
30-03-2008, 09:43
شكرا على مرروك يا اخت شمس

omar512
30-03-2008, 09:49
مشكورة على الأمثال الشعبية المنتقاة
تحياتي

الزبير
30-03-2008, 15:17
شكرا على المساهمة

romariotechno
01-04-2008, 13:10
merci bien pour les proverbes

نجيب حاتمي
01-04-2008, 21:47
امثالنا المغربية دروس من الحياة شكرا لك

the teacher
01-04-2008, 22:57
شكرا جزيلا على الامثال..

سيف الحكمة
03-04-2008, 14:07
شكرا لك أختي الكريمة على الأمثال .. بارك الله فيك .. تقبلي تحية من سيف

alfa123
03-04-2008, 14:14
شكرا أمثال خالدة في ذاكرتنا

امة الله 57
03-04-2008, 15:02
- السماحة من قلة الجهد....ماشي دائما لان الله يقول والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ...............

mahdar
05-04-2008, 11:50
شكرا على هذه الامثال الرائعة

غزال كلميم
01-09-2008, 17:43
شكرا على هذه الامثال الرائعة
شكرا على مرورك محضار

خديجة اكليل الجبل
14-09-2008, 18:48
شكرا لك على المساهمة القيمة

غزال كلميم
15-09-2008, 06:42
شكرا على مرورك خديجة

bouifere
21-09-2008, 15:44
merci bien pour tous ça

غزال كلميم
22-09-2008, 08:24
merci bien pour tous ça
العفو اخي شكرا على المرور

friend13
27-10-2008, 13:00
أمثال معبرة ومعاني في الصميم
شكرا على المساهمة الطيبة

mostafa33
27-10-2008, 21:50
أمثال رائعة...شكرا

alice-beauty
08-12-2008, 12:18
الناس فالناس ولقرع فمشيط الراس:icon30:

friend13
10-12-2008, 11:42
مسكين خدا مسكينة وتهنات لمدينة.

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههه
شكرا لك

judy abotte
10-12-2008, 12:13
شكرا لك امثال رائعة

oussamabr
11-12-2008, 15:22
http://abeermahmoud07.jeeran.com/639-thanks-abeermahmoud.gif



http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/50/e%20%28102%29.gif

aboud
11-12-2008, 16:32
شكرا جزيلا وبارك الله فيك على هذه الأمثال الجميلة

غزال كلميم
11-12-2008, 17:04
مروركم يشرفني
شكرا

dhiriya2007
28-12-2008, 12:49
شكرا على المساهمة