المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيبة اليد الثقيلة تهدد عمودك الفقري


hasnae83
02-04-2008, 13:17
أشار جاري تراينر وهو اختصاصي بريطاني في طب تقويم العظام والعلاج بواسطة الوخز بالإبر إلى أن حقائب اليد النسائية الثقيلة الوزن يمكن أن تسبب الأذى الدائم للعمود الفقري. وأكد جاري تراينر إن الكثير من النساء يأتين إلى عيادته وهن يعانين من الآلام في ظهورهن جراء حمل حقائب يد ثقيلة، محذرا من أن المرأة التي تحمل حقيبة ثقيلة على أحد كتفيها أو على ذراعها قد تصاب بتلف دائم في ظهرها.
وقال تراين «إذا حملت المرأة حقيبتها بشكل دائم على الكتف نفسه فإن ذلك قد يؤدي إلى تقلص عضلات جزء من الجسم وارتخاء جزء آخر منه» ، مضيفا إن معدل وزن الحقيبة النسائية هو حوالي 2 كيلوغرام لكن إذا أضيفت أشياء أخرى إليها مثل الهاتف المحمول وجهاز شحنه بالطاقة ومقتنيات أخرى فإن الوزن سيزداد بالطبع.
السعادة الزوجية, تحارب ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم هذا القاتل الصامت الذي يصيب الرجال والنساء علي حد سواء ،هذا المرض قد يقل في حالة الزواج السعيد حسب ما اكدت دراسة أمريكية حيث كشفت الدراسة أن ضغط الدم لدي الرجال والنساء السعداء في زواجهم أفل من الأزواج التعساء أو العزاب. وقد أثبتت الدراسة التي اجريت علي 300 شخص أن ضغط الدم لدي الأزواج التعساء مرتفع حيث تم تركيب أجهزة قياس ضغط الدم للاشخاص محل الدراسة وتم تسجيل ضغط الدم 72 مرة علي مدار يوم كامل حتي اثناء نومهم.
أكدت د. جوليان هولت الأستاذة بجامعة برنجهام يانج أن خطوتها القادمة هي اخضاع الازواج والزوجات المترددين علي مكاتب الاستشارات الزوجية للدراسة لمعرفة ما إذا كان التحسن في حياتهم الزوجية يترجم إلي صحة أفضل أم لا.

تخفيف الحقيبة المدرسية ضروري
حــــــذرت سامــــي مارجو الناطقة باسم الجمعية البريطانية لاختصاصيي العلاج الطبيعي على أهمية تخفــــــــيف أوزان الحقـــــــــائب المدرسية ، كما عارضت استخــــدام الحقـــــائب ذات التصــــــاميم المتميزة وذات الأوزان الثقيلة التي تفضلها الكثيرات من طالبات المدارس.
وتنصح مارجو الآباء بضرورة البحث عن حقائب ذات حزامين عريضين يثبتان على الكتفين وحزام يمتد حول الخصر من أجل توزيع وزن الحقيبة ما بين الكتف والظهر والحوض، كما ان الحقيبة التي تحتوي على حشوة من الجهة الملاصقة للظهر تساعد في تخفيف الضغط على الظهر والكتف والمناطق الواقعة تحت الذراعين.
وتقول مارجو : إن وزن الحقيبة المدرسية يجب ألا يزيد عن 10 و 15 في المائة من وزن الطفل ومن الأفضل وضع الأشياء الأثقل في الحقيبة أولاً وعلى مقربة من العمود الفقري.
كما ان الأثاث البلاستيكي رخيص الثمن ويشكل خطراً آخر على صحة الطفل، وتقول تايلور إن المقاعد التقليدية ذات الطراز القديم هي أكثر ملاءمة لظهر الطالب من المقاعد ذات التصاميم الجديدة، وان معظم الكراسي المستخدمة في المدارس (البريطانية) ليست صحية. وإذا قضى طفلك ساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر في المنزل فعليك أن توفر له كرسي قابل للتعديل يسند الظهر من الأعلى ومن الأسفل .
ومن المهم جداً تشجيع الأطفال على الحركة سواء في المنزل أو المدرسة، وفي المنزل يستحسن عدم السماح للطفل بالانبطاح طويلاً على الكنبة أو الانحناء أمام الكمبيوتر، لأن تبعات ذلك قد تكون باهظة مستقبلاً.
التفاح يخلصك من حموضة المعدة
أفاد باحثون بأن مادة "البكتين" الموجودة بالتفاح تساعد على التخلص من الحموضة والغازات بالمعدة، وكذلك تحد من ارتفاع الكوليسترول في الدم، كما أنها تساعد على استقرار السكر في الدم. وأوضح الباحثون أن التفاح يعالج الامساك والاسهال وذلك لقدرته على تنظيم عملية الهضم بالمعدة و الامعاء حموضة المعدة، ويساعد على تفتيت حصى المرارة ، كما أنه يقي من الإصابة بتصلب الشرايين إذ تم تناول تفاحتين في اليوم، بالإضافة إلى أنه ينشط الكبد ويهديء السعال ويزيل الشعور بالتعب. ويحتوي المائة جرام من التفاح على 85% من وزنها ماء و 12% سكر و90 وحدة من فيتامين "أ"، 40 وحدة من فيتامين "ب1". 20 وحدة من فيتامين "سي"، 4 جرامات من الألياف والكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد.

hasnae83
04-04-2008, 21:30
لا ردود............