المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المستقلة للتعليم الابتدائي تعلن إضرابا وطنيا يوم 5 أكتوبر 2007


مصطفى
27-09-2007, 21:26
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اليكم نص البيان كاملا :

http://www.saep.info/photo/731807-895104.jpg


و لتحميله من هــــــنـــــــــــــــــــــــــا (http://www.saep.info/index.php?preaction=joint&id_joint=64223)

و لقراءته كاملا من هنا : http://www.************/pf/news.php?readmore=107

جمال
27-09-2007, 21:36
تشكر أخي مصطفى على البلاغ، وفعلا دخول غير موفق، ومشاكل بالجملة يشهدها القطاع، نأمل أن الجميع أن ينهض من سباته العميق

صفاء
27-09-2007, 21:41
مشكور على المعلومة يا اخي فالاسرة التعليمية تتخبط في مشاكل شتى ليتهم يضمون صوتهم لبعض لحل و لو بعضا من هده المشاكلfg

المعلم
27-09-2007, 21:54
اظن ان النقابات الجديدة هي من سيحمل مشعل النضال اللهم وفق كل من يسعى لخير الآخرين.

أشرقت
27-09-2007, 22:40
يا اخواني لمادا هده التفرقة ابتدائي اعدادي ثانوي عالي فادا كانت تهمنا مصلحة هدا البلد فلا يجب ان نحسبها بالماديات فالاضراب يجب ان يكون شاملا لان هناك مشاكل مشتركة كانعدام في البنية التحتية والاكتضاض في الاقسام وغياب ان لم نقل انعدام التوجيه والتاطير الخ الخ الخ

مصطفى
27-09-2007, 22:46
معك حق أختنا إشراق ، و لكن نحن ما بيدنا حيلة ، لأننا لسنا مسؤولين عن تأسيس هذه النقابة .. نقلنا الخبر فقط تنويرا للرأي التربوي الوطني .

maestro
27-09-2007, 23:34
نشكر الاخ مصطفى على نشر البيان.
وسنكون في الموعد ان شاء الله.

sympat
28-09-2007, 01:56
بيان
في اجتماعه العادي يوم23شتنبر2007 بالمقر المركزي بمراكش،عمل المكتب التنفيذي على تقييم نتائج وتوصيات المجلس الوطني في أفق تفعيلها على المستويين التنظيمي والنضالي،كما وقف على الاوضاع الكارثية التي ميزت الدخول المدرسي الحالي،والوضع الاجتماعي المتردي الذي تعيشه شغيلة المدرسة الابتدائية خاصة،والفئات الفقيرة من الشعب المغربي عامة.
هذا الوضع الذي لم تزده الارتفاعات المهولة في أسعار المواد الغذائية والخدمات إلا استفحالا ،مايؤكد إفلاس السياسة الاجتماعية والتعليمية للجهاز الحكومي.من خلال هذه المعطيات سجلت نقابتنا مايلي:
 الخصاص المهول في البنيات التحتية،واستفحال ظاهرة تفويت بنايات المدارس العمومية أو إغلاقها،حيث عمليات الضم والتفييض،ناهيك عن التكليف الذي أضحى عملية سائدة لتبييض الخروقات وسيادة منطق الزبونية والمحسوبية والمحاصصة داخل اللجان المشتركة في تدبير الحركات الانتقالية.
 إفلاس واضح في تدبير المنظومة التربوية على المستويات الادارية والتربوية والاجتماعية.
 تمرير قانون الترقي الجديد و تطبيقه خلال الموسم الدراسي الحالي رغم اعتراض الشغيلة عليه.
 عدم ايجاد الحلول المنصفة للفئات المتضررة بخصوص حق الترقي جرّاء تطبيق القانونين الأساسين(1985و2003)لموظفي وزارة التربية الوطنية.
 الارتفاع المهول للأسعار والخدمات في غياب تام للرفع من الأجور وحماية القدرة الشرائية للمواطنين.
لهذه الاعتبارات كلها فإن النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي،وتماشيا مع مقررات المجلس الوطني المنعقد بمراكش يومي 7و8يوليوز2007 قررت مايلي:
 تشبثها بملفها المطلبي في شموليته كمدخل وحيد لرد الاعتبار للمدرسة العمومية والعاملين بها.
 رفضها القاطع لكل القوانين المجحفة التي تحاول الحكومة والسائرين في فلكها تمريرها ضدا على مطالب الشغيلة وتهيب بالحكومة سحب قانون الترقي الجديد والذي بدأت في تفعيله خلال الموسم الحالي.
 تهيب بكل الأجهزة المحلية والإقليمية لنقابتنا بإشراك الشغيلة التعليمية للتصدي بقوة النضال لكل الخروقات التي شابت الحركة الانتقالية وطنيا ومحليا،الى حين تصحيحها وإخضاعها لمبدأ الاستحقاق والنزاهة والشفافية.
 تحث منتسبي نقابتنا الانخراط الواسع في الحركات الاحتجاجية الى جانب مكونات المجتمع المدني الجادة ضد غلاء الأسعار والخدمات.
 تدعو شغيلة التعليم الابتدائي الاستعداد لخوض:
اضراب وطني يوم الجمعة 5 أكتوبر2007
اليوم العالمي للمدرس
كأول محطة نضالية إنذارية خلال هذه السنة الدراسية2007/2008 وجعله يوما للإحتجاج على أوضاعنا المزرية،في أفق الاستعداد المكثف لخوض البرنامج النضالي المقرر من طرف المجلس الوطني.
وفي الأخير نؤكد أن نضالنا مستمر حتى إنصاف كل المتضررين ورد الاعتبار للمدرسة العمومية كملجأ وحيد لأبناء الطبقات الكادحة والمتوسطة.
صيغة الاضراب:العالم القروي،عدم الالتحاق،والعالم الحضري،الالتحاق بالمؤسسات على الساعة الثامنة صباحا والمغادرة بعد مضي 15دقيقة(اختياري).
عاشت شغيلة التعليم الابتدائي موحدة وصامدة،منضوية تحت لواء النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي
المكتب التنفيذيص ب257 /مكتب روض العروس مراكش*هاتف-فاكس024394505 www.saep.info

kamal529
28-09-2007, 06:52
شكرا للاخوة على التعاطف التام التي يعبر على الوعي الشامل بقضية التعليم الابتدائي .

مع الشكر الخاص للأخ مصطفى و الأخ
sympa
http://saep.4rumer.com/users/20/45/51/avatars/1-67.jpg

jabaoui omar
28-09-2007, 17:09
شكرا على البيان..

said
28-09-2007, 17:25
يا اخواني لمادا هده التفرقة ابتدائي اعدادي ثانوي عالي فادا كانت تهمنا مصلحة هدا البلد فلا يجب ان نحسبها بالماديات فالاضراب يجب ان يكون شاملا لان هناك مشاكل مشتركة كانعدام في البنية التحتية والاكتضاض في الاقسام وغياب ان لم نقل انعدام التوجيه والتاطير الخ الخ الخ

معك حق يا اختي اشراق و لكن نحن نريد سحب البساط من تحت اقدام الذين يتلاعبون بحقوقنا لدا اقترح للاخوة الدفع من اجل توحيد النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي و ال ه و ت للتعليم الاعدادي و لما لا خلق اطار جديد للثانوي لان النقابات التقليدية تتلاعب بنا كل النقابات بدون استثناء.

nizar2
28-09-2007, 21:43
اخي الكريم لم يسبق لي المشاركة مع هذه النقابة
ما مدى اعتراف الحكومة بهذه النقابة
و شكرا عاى البيان

amigostri
28-09-2007, 22:14
يجب ان ندفع الى الامام بكل مبادرة استحسنها الجميع
كل مكسب فهو لنا فالورود ما زالت في حديقة الوزارة

تحية نضال وتقدير

abouahmad
29-09-2007, 00:55
شكرا أخي على المجهود
ولنتحد جميعا من أجل إنجاح هذه المحطة النضالية : من أجل كرامة وحقوق المعلم .
عاشت شغيلة التعليم الابتدائي متحدة صامدة

abouahmad
29-09-2007, 01:17
السلام عليكم
شغيلة التعليم الابتدائي مصرة على انتزاع حقوقها الاقتضادية والاجتماعة والتربوية
حتما سنحقق مطالبنا بالنضال

abou anas
29-09-2007, 01:38
ان اسرة التعليم في امس الحاجة لهيأة نقابية قوية و شجاعة ، قادرة على اتخاد مواقف جريئة و حاسمة ،علما ان شريحه كبيرة من نساء و رجال التعليم متدمرة من الوضع التعليمي الحالي .لم لا يتم تنفيد محطات نضالية قوية تحرج الوزارة ،كالدعوة لاضراب مفتوح،لان وزارة كالتي ابتليت بها الاسرة التعليمية اعتادت على الاضرابات القصيرة و اصبحت ماهرة في التعامل معها و اتخاد اجرآت انتقامية ضدها.

abou houssam
29-09-2007, 02:03
ان اسرة التعليم في امس الحاجة لهيأة نقابية قوية و شجاعة ، قادرة على اتخاد مواقف جريئة و حاسمة ،علما ان شريحه كبيرة من نساء و رجال التعليم متدمرة من الوضع التعليمي الحالي .لم لا يتم تنفيد محطات نضالية قوية تحرج الوزارة ،كالدعوة لاضراب مفتوح،لان وزارة كالتي ابتليت بها الاسرة التعليمية اعتادت على الاضرابات القصيرة و اصبحت ماهرة في التعامل معها و اتخاد اجرآت انتقامية ضدها.

أخي الكريم ابو انس / ان ماحدث مع الهيئة الوطنية للتعليم منتظر ان يحدث مع النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي ، واذا سلمنا بواقعية بان ضرب جيوب اسرة التعليم المضروبة اصلا قد قلص الى حد كبير من حركة الاولى في الاعدادي على الخصوص فانه من غير المستبعد ان يحدث نفس الشيء مع مثيلتها في الابتدائي . وهو ما يدعو الى المطالبة بتوحيد الاطارين ان عموديا او افقيا بشكل يجعل صوتهما اكثر قوة ومساهمة في الحد من تجزيء المجزء . ولنتصور اتحادا للنقابات المستقلة بمختلف القطاعات مع احتفاظ كل واحدة بخصوصياتها القطاعية وعدم مزايدة اي اطرف على الطرف الاخر. وفي انتظار ذلك نرجو من الله عز وجل ان ينصر كل مظلوم في هذا الوطن وان شاء الله نجاحا كبيرا لمحطتكم النضالية المقبلة. رمضان كريم.

mellab
30-09-2007, 00:26
dd1سنكون في الموعد .فالمشرفون على القطاع لا يعرفون الا لغة التصعيد.فالتجارب أثبتت ذتك.

drissprof
30-09-2007, 14:19
mochkilona layssa mochkil nakaba aw tachatout nakbi almochkil fina hna fa jol man dakhala ta3lim la yasstahiko ssifat mo3alim -a majmo3a kabira dakhlat bi wassita aw bi rrchwa o chhal mn wahd fina fach katjih chi forssa dyal lintikal makaybkach ifkr f l masslaha l 3ama bhojat ana mzouja ana mrid ana idan kifach bito had nass inadlo nass li kan3rfo chhal mnhom dakhlin bl m3arfa o lflouss o kansm3 hadchi yawmyan. rah kon malgat had nakabat m3a mn tssmssr rah maradich dir mabghat ana fnadari nakaba mat f 1994 fach tnazlat 3la lmatalib f likae almachhor dyal cdt ama dakchi li thkek mn b3d rah doula li mnhato machi khdinah had lyamat kayn dima jdida kathawl trj3 roh f rijal t3lim ollah a3lam ach radi ikon lmassir dyalha hna ranjrbohom maban walo radi nssiliw ssalat ljanaza 3la ta3lim

amirserieux
30-09-2007, 14:33
تحية لجميع المدرسين بمناسبة يومهم العالمي لدي ملاحظة مهمة بخصوص اضرابات هاته النقابة هي اضرابات عشوائية و ضد مصلحة المدرس هل يعقل ان تنظم هذه النقابة اضرابا في اليوم العالمي للمدرس ؟ فهي اهانة لجميع المدرسين بالعالم لان هذا يوم يوم اشعاعي و تواصلي للمدرس مع المجتمع و ليس يوم اضراب فهذه النقابة تريد ان تهين المدرس في هذا اليوم لكي يظن المجتمع ان المدرسين من هواة الاضراب فهي تريد ان تعكر الجو التربوي لهذا اليوم العالمي ..... يا ايها المستقلون اذا اردتم ان تحتجوا فاحتجوا على الحكومة و ليس على مدرسي العالم نظموا اضراباتكم يوم الانتخابات البرلمانية يوم تنصيب الوزير الاول يوم الاعلان عن تشكيل الحكومة يوم .... ماذا فعل لكم المدرسين حتى تهينوهم بهذا الشكل بعد ان اهنتنا الهيئة الوطنية بالاقتطاعات و انتم ايضا في مجموعة من الاقاليم ماذا حققتم لنا بعد مرور اكثر من سنة على نضالتكم ؟؟؟ المدرس يريد ان تتحقق مطالبه لا ان تتراجع الى الوراء فبعد ان كانوا يضربون في جميع الاسلاك من الابتدائي الى الجامعي و كانت الدولة لا تتجرأ على الاقتطاع هاهي اليوم وبعد ظهوركم اصبح الاقتطاع سنة محمودة لدى الحكومة و هاهي الدولة تهاجمنا يوما عن يوم لانكم شتتم الاسرة التعليمية و جعلتموها ضعيفة تدعون انكم اقوياء على المنابر الاعلامية و انكم ستفعلون و تفعلون لكن الواقع عكس ذلك حققتم للابتدائي المزيد من الاضعاف و المزيد من التراجع على المكتسبات يمكن تلخيص حصيلتكم في نقطة واحدة هي : التشردم و التشتت و هذا هو هدفكم
سيقال عني اني عدمي و اني اضخم الامور لكن فليسمح لي كا النقابين بدءا من الذين يدعون الى الاستقلالية الى الذين تبنون الحزبية مرورا بالذين يتبنون الخطاب الديني للوصول الى الكراسي اقول لكم جميعا ان المسألة لا تتعلق باضرابات و نضالات سخيفة بل بموقع الهمزة في بؤس السياسة النقابية و التعليمية ببلادنا .
و اعتدر لجميع القواعد التعليمية المناضلة و التي لا تسعى الى اي كرسي من كراسي الدنيا المنتهية

amirserieux
30-09-2007, 14:45
تحية لجميع المدرسين بمناسبة يومهم العالمي لدي ملاحظة مهمة بخصوص اضرابات هاته النقابة -النقابة المستقلة- هي اضرابات عشوائية و ضد مصلحة المدرس هل يعقل ان تنظم هذه النقابة اضرابا في اليوم العالمي للمدرس ؟ فهي اهانة لجميع المدرسين بالعالم لان هذا يوم يوم اشعاعي و تواصلي للمدرس مع المجتمع و ليس يوم اضراب فهذه النقابة تريد ان تهين المدرس في هذا اليوم لكي يظن المجتمع ان المدرسين من هواة الاضراب فهي تريد ان تعكر الجو التربوي لهذا اليوم العالمي ..... يا ايها المستقلون اذا اردتم ان تحتجوا فاحتجوا على الحكومة و ليس على مدرسي العالم نظموا اضراباتكم يوم الانتخابات البرلمانية يوم تنصيب الوزير الاول يوم الاعلان عن تشكيل الحكومة يوم .... ماذا فعل لكم المدرسين حتى تهينوهم بهذا الشكل بعد ان اهنتنا الهيئة الوطنية بالاقتطاعات و انتم ايضا في مجموعة من الاقاليم ماذا حققتم لنا بعد مرور اكثر من سنة على نضالتكم ؟؟؟ المدرس يريد ان تتحقق مطالبه لا ان تتراجع الى الوراء. فبعد ان كانوا يضربون في جميع الاسلاك من الابتدائي الى الجامعي و كانت الدولة لا تتجرأ على الاقتطاع هاهي اليوم وبعد ظهوركم اصبح الاقتطاع سنة محمودة لدى الحكومة. و هاهي الدولة تهاجمنا يوما عن يوم لانكم شتتم الاسرة التعليمية و جعلتموها ضعيفة تدعون انكم اقوياء على المنابر الاعلامية و انكم ستفعلون و تفعلون لكن الواقع عكس ذلك حققتم للابتدائي المزيد من الاضعاف و المزيد من التراجع على المكتسبات يمكن تلخيص حصيلتكم في نقطة واحدة هي : التشردم و التشتت و هذا هو هدفكم
سيقال عني اني عدمي و اني اضخم الامور لكن فليسمح لي كل النقابين بدءا بالذين يدعون الاستقلالية الى الذين تتبنون الحزبية و الحداثية مرورا بالذين يتبنون الخطاب الديني للوصول الى الكراسي اقول لكم جميعا ان المسألة لا تتعلق باضرابات و نضالات سخيفة بل بموقع الهمزة في بؤس السياسة النقابية و التعليمية ببلادنا .
و اعتدر لجميع القواعد التعليمية المناضلة و التي لا تسعى الى اي كرسي من كراسي الدنيا المنتهية

sympat
30-09-2007, 16:53
في سبيل تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة،جميعا من أجل انجاح هذه المحطة النضالية،واضرابنا حق أقدس ومشروع يتناسب واليوم العالمي للمدرس.

nizar2
30-09-2007, 17:31
ما مدى اعتراف الحكومة بهذه النقابة
ارجو الاجابة

محمد الزعماري
30-09-2007, 18:11
دعوة هذه النقابة دعوة عشوائية وتعبر عن صبيانتها في العمل النقابي.فما الغرض من هذه الدعوة وبالضبط في هذه الوقت الذي تستعد فيه حكومة للمغادرة ولم تتضح بعد ملامح الحكومة المقبلة .مع من يريد هؤلاء الحوار ان كان هو السبيل للوصول الى حل؟ ام انهم يريدون توهيم رجال التعليم بانهم مناضلون حقا؟ ان النقابي المناضل هو من يضع جميع الاحتمالات الممكنة لانتزاع الحقوق لاالذي يراهم ويقامر بمصير امة .ان المجتمع ينظر الى هذه الحركات الخرقاء بانها تستهف ابناء فقرائه الذين ليس لهم مفر من المدرسة العمومية رغم ما يعتريها من امراض ،لانهم ليست لهم قدرة اللجوء الى التعليم الخاص. ان هذه الاضرابات العبثية العشوائية تدمر المعلم اولا فبل غيره.
فليراجع المستقلون قراراتهم فبل ان تنقلب ضد رجال التعليم.فالاضراب الذي لاياتي بنتيجة ايجابية حتما سياتي بالسلبية.

sympat
30-09-2007, 18:15
]http://www.up.00op.com/data/visitors/2007/09/30/storm_1452328016_645439420.jpg (http://www.00op.com/up)
*النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي
*صورة من المجلس الوطني المنعقد بمراكش يومي07و08 يوليوز2007 .

sympat
02-10-2007, 00:16
]http://www.up.00op.com/data/visitors/2007/10/01/storm_1634517231_665377778.jpg (http://www.00op.com/up)
المكتب الاقليمي للناظور في الوقفة الاحتجاجية أمام الوزارة بالرباط.
*******************
تحية نضالية لكل الاخوة بالناظور،ومزيدا من الصمود والنضال حتى تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة

منتظر
12-10-2007, 16:34
نقابة تزعم انه لا قرارات بدون مشارك قاعدية .من حقنا ان نسال هل جسدت شعارها هدا على ارض الواقع مند انطلاقتها ام انه مجرد شعار للاستهلاك وخداع الا تباع الدين يفتقرون الى الوعي الديموقراطي والحس النضالي السليم . نعم نقول هدا لاننا ادركنا سريعا ان الدين لوحوا بالاضراب التلا تي المشهور كانوا قلة محسوبة على رؤوس الاصابع ( اللجنة الادارية كانت هي المكتب التنفيدي). وهده المرة يطلع علينا مجلس لانعلم نسبة تمتيليته على المستوى الوطني ببرنامج نضالي لاقاعدة عريضة له تحميه .تبا للا
نتهازيين
modaris جرف الملحة

sympat
12-10-2007, 20:38
أولا أنا مع النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي كإطار تنظيمي فتي ،له خطوات واضحة .
استطاعت أن تحقق نجاحات ملموسة ،ذلك أنها عملت على لمِّ شمل الشغيلة التعليمية بالابتدائي والتي تعرضت لكل انواع الحيف والظلم سواء من طرف الحكومة أو الموالين لها من "شركائها ".
هذه قناعة وللآخر قناعة ...كلتاهما تحترم والسلام.

abou houssam
13-10-2007, 11:44
عيد مبارك سعيد

نعم للنقد البناء ، نعم لبديل نقابي يرفع الوصاية الابدية المفروضة من طرف مرتزقة العمل النقابي ،لكن لا ثم لا لكل نقد لا يتعدى شرفات المقاهي والمجالس الضيقة لان تشكيكنا من بعيد في كل شيء هو ما اوصلنا لما نحن عليه في كل القطاعات والمجالات وكاننا ننتظر كائنات فضائية ستهبط علينا يوما لتصلح من حالنا .لنكن ايجابيين اذن ونساهم قدر المستطاع في تغيير واقعنا المخزي والمذل حتى نعطي لوجودنا فوق هذه الارض معنى . تحياتي الى اخواننا الاساتذة في التعليم الابتدائي املين الا يكون هذا العام كسابقيه.