المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اضرابات النقابة المستقلة في اليوم العالمي للمدرس اهانة لنا


amirserieux
30-09-2007, 15:00
تحية لجميع المدرسين بمناسبة يومهم العالمي لدي ملاحظة مهمة بخصوص اضرابات هاته النقابة -النقابة المستقلة- هي اضرابات عشوائية و ضد مصلحة المدرس هل يعقل ان تنظم هذه النقابة اضرابا في اليوم العالمي للمدرس ؟ فهي اهانة لجميع المدرسين بالعالم لان هذا يوم يوم اشعاعي و تواصلي للمدرس مع المجتمع و ليس يوم اضراب فهذه النقابة تريد ان تهين المدرس في هذا اليوم لكي يظن المجتمع ان المدرسين من هواة الاضراب فهي تريد ان تعكر الجو التربوي لهذا اليوم العالمي ..... يا ايها المستقلون اذا اردتم ان تحتجوا فاحتجوا على الحكومة و ليس على مدرسي العالم نظموا اضراباتكم يوم الانتخابات البرلمانية يوم تنصيب الوزير الاول يوم الاعلان عن تشكيل الحكومة يوم .... ماذا فعل لكم المدرسين حتى تهينوهم بهذا الشكل بعد ان اهنتنا الهيئة الوطنية بالاقتطاعات و انتم ايضا في مجموعة من الاقاليم ماذا حققتم لنا بعد مرور اكثر من سنة على نضالتكم ؟؟؟ المدرس يريد ان تتحقق مطالبه لا ان تتراجع الى الوراء. فبعد ان كانوا يضربون في جميع الاسلاك من الابتدائي الى الجامعي و كانت الدولة لا تتجرأ على الاقتطاع هاهي اليوم وبعد ظهوركم اصبح الاقتطاع سنة محمودة لدى الحكومة. و هاهي الدولة تهاجمنا يوما عن يوم لانكم شتتم الاسرة التعليمية و جعلتموها ضعيفة تدعون انكم اقوياء على المنابر الاعلامية و انكم ستفعلون و تفعلون لكن الواقع عكس ذلك حققتم للابتدائي المزيد من الاضعاف و المزيد من التراجع على المكتسبات يمكن تلخيص حصيلتكم في نقطة واحدة هي : التشردم و التشتت و هذا هو هدفكم
سيقال عني اني عدمي و اني اضخم الامور لكن فليسمح لي كل النقابين بدءا بالذين يدعون الاستقلالية الى الذين تتبنون الحزبية و الحداثية مرورا بالذين يتبنون الخطاب الديني للوصول الى الكراسي اقول لكم جميعا ان المسألة لا تتعلق باضرابات و نضالات سخيفة بل بموقع الهمزة في بؤس السياسة النقابية و التعليمية ببلادنا .
و اعتدر لجميع القواعد التعليمية المناضلة و التي لا تسعى الى اي كرسي من كراسي الدنيا المنتهية

علي
30-09-2007, 19:59
يبدو ان الاخ ضد النقابة المستقلة لتعليم الابتدائي و اشار ما اتت به الهاء و ت للتعليم الاعدادي من اقتطاعات اقول لك الم تتدكر ما حصل في سنة 1979 من طرد للسادة الاساتدة جراء اضرابات دعت اليه نقابة معينة الم تقرا عن الويلات التي ذاقها المناضلون في سنوات السبعينات جراء الاضرابات التي كانت تدعو اليها نقابات معينة من اراد حقوقه لابد ان يضحي تلك النقابات العتيدة كان لا ينخرط فيها في السبعينات الا المناضلون الاشاوس الاحرار اما ابتداء من بداية التسعينات ميعت تلك النقابات و بدا التهافت على زعاماتها من طرف الوصوليين و الانتهازيين محليا و جهويا و حتى وطنيا انريد ان نزكي الوصولية و الانتهازية يقسمون بينهم الغنائم ـ المناصب ـعلى حساب الشرفاء والمناضلين الاحرار مادا تريد ان نفعل صحيح التشردم لا يخدم مصلحة رجال التعليم نريد نقابة لجميع الاسلاك و لكن ليست نقابة انتهازية و لكي يتاتى ذلك اوجه اليك سؤال عريضا ما هو الحل في نظرك ؟انتظر جوابك

lakrimi mostafa
30-09-2007, 20:26
معك الحق ياأخي علي

balh67
30-09-2007, 20:28
لن يصدق أحد حججك الواهية ياصاحب المقال. ان امثالك ممن يقف ضد من يدافعون عن مصلحة اساتذة التعليم البتدائي هم سبب مانحن عليه من تفرقة وبالتالي ضياع الحقوق.

aboumohamed
30-09-2007, 22:47
تتتحدث عن التعليم وكاننا ندرس في مدارس حقيقية في حين اننا لو كنا نحس بالمعنى الحقيقي للتعليم لاوقفنا هده المهزلة ... ليس فقط في اليوم العالمي للتعليم وانما السنة كلها الى ان تستعمل القروض المتسلمة من صندوق النقد الدولي من أجل التعليم في مكانها ا لحقيقي ...ولتنظر حولك وسترى وضعية الاقسام التي ندرس فيها ولتقل الا تحس بالعار لما نتخبط فيه ... ودمتم سالمين.

mellab
30-09-2007, 22:48
ردي لصاحب المقال أن مقاله هو الاهانة الحقيقية لرجل التعليم.تمنيت أن ينطبق مقالك مع اسمك المستعار.

معلم معلم
30-09-2007, 22:50
إضراب النقابة المستقلة شرف لكل مدرس سواء في اليوم العالمي للمدرس أو في غيره من الأيام العالمية وغير العالمية المقصد من الإضراب يجب أن يكون الضغط على غاصبي الحقوق وهذا الإضراب إن هو إلا إنذار
احتفل أخي الجاد عيدك مبارك .......

maestro
30-09-2007, 23:35
سنكون في الموعد ان شاء الله.

المعلم
30-09-2007, 23:53
اخي الكريم هناك توضيح بسيط علمت به اليوم فقط ان من اقتطع لهم ليس بسبب الهيئة وانما بسبب المستقلة لقد اكتشفوا ان معظم الاخبارات للنيابات لم تكن قبل 10 ايام بالضبط فمثلا في تطوان او في الناظور لم اتذكر ثم ابلاغ النيابة قبل الاضراب ب تسعة ايام فكان الاقتطاع لجميع المضربين في المدينة و هناك من اخطأ من الهيئة و اضرب مع المستقلة لأن كلاهما جديدتان فصدر فيه نفس الحكم. وهناك بعض المدراء نسامحهم الله تسببوا في اقتطاعات لبعض رجال التعليم سواء في المستقلة او الهيئة لانهم سجلوهم كغياب غير مبرر وليس كمضربين رغم ان الاضراب كان قانونيا . وانا خير مثال كنت مضربا مع مجموعة من الاساتذة ولم يكن هناك اي اقتطاع. اخي الكريم لابد من التضحيات اذا اردت عيشا كريما في المستقبل. فقد غرسوا فاكلنا و جاء دورنا لنغرس لكي تأكل الاجيال اللاحقة.

عدنان
30-09-2007, 23:56
الإضراب من أجل العطلة وليس الإضراب من أجل النضال

ومن الخاسر ؟ طبعا فلذات أكبادنا

فلا مصداقية

لا حول ولاقوة إلا بالله

asmi
01-10-2007, 00:40
اان الإهانة الحقيقية التي تلفظ بها الأخ سامحه الله هي الصمت والرضوخ الى هده الوضعية المزرية والكارتية التي يعيشها رجل المتاعب فكفانا تفرقة وحملات شرسة و مجانية ضد أي نقابة أو أي رجل تعليم . فوالله عار وألف عار أن نضرب بعضنا البعض.

aziz69
01-10-2007, 01:02
عن اي عيد يتحدث صاحب المقال؟.بالله عليكم كيف نعيد ونحن غارقون والدخول المدرسي لم يبدأ بعد في الكثير من المؤسسات.انا لست منخرطا في النقابة المستقلة ولكن اكن لها ولماضليها كل الاحترام والتقدير.اما صاحبنا فهو ربما واتمنى ان يكون ظني خاطئا من نقابة حزبية و في قلبه كراهية لكل من يختلف معه او كل من اراد التعبير عن رأيه بطرق تختلف عن طريقته.

khalid1980
01-10-2007, 01:53
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم. او ليس خنوعنا اشد اهانة للمدرس في يومه العالمي. ما يخسره فلذات اكبادنا بخنوعنا لأضعاف مضاعفة. او ما تدري ما يدبر لتعليمنا العمومي. الخصاص الأقسام المشتركة بشتى انواعها مضحك ومبك كيف يتفننون فيها. اتدرون اخر تخريجة ما هي: 1+2+3 لمعلم و 4+5+6 لمعلم كي لا تقولوا ان المغرب ليس بلد ديموقراطي، من الضحية هنا اليس اولاد الشعب. لماذا سياسة اللاتوظيف، يتحججون بعدم توفر خزينة الدولة على المناصب المالية الكافية (ياك أ اللي مكا يحشم) وماذا يقولون عن الإتفاقية الإطار بين الحكومة وممثلي مؤسسات التعليم الخاص بتاريخ 08 ماي 2007. وهذا جزء من الأمتيازات والمساعدات والتسهيلات التي قدمتها الدولة للقطاع الخاص في مجال التعليم وهي :
هدا جزء من الامتيازات والمساعدات والتسهيلات التي قدمتها الدولة
للقطاع الخاص في مجال التعليم.
+ على المستوى الضريبي:
اعفاء جميع التجهيزات التي يستوردها القطاع الخاص من الضريبة.
+ على المستوى المالي:
الاستفادة من صناديق انعاش الاستثمار.
الغاء الرسوم على مؤسسات التعليم التي كانت تفرضها عليه الجماعات المحلية
الحكومة تغطي 30٪ من قيمة الاستثمار/ هده الحصة تقتطع من الميزانية العامة
للدولة ويتم تحويلها الى صندوق انعاش التعليم الخاص(FOPEP).
+ على المستوى العقاري :
جعل العقار العمومي رهن اشارة القطاع الخاص من اجل اقامة مؤسسات للتعليم الخاص.
+ على مستوى التجهيز والمساعدة التقنية والبشرية:
وضع تجهيزات ومقرات القطاع العام رهن اشارة القطاع الخاص ومساهمة الحكومة في انجاز تجهيزاته المدرسية.
مد المستثمرين بالمساعدات التقنية الضرورية لاحداث او تجديد او توسيع مشاريعهم.
تمكين المديرين التربويين لمؤسسات القطاع الخاص من برامج التكوين
الملائمة في مجال التسيير التربوي والاداري والاستفادة المجانية لاطر التدريس والاعوان الاداريين .
السماح للقطاع الخاص بوضع برامج دراسية خارج المحتوى الاجباري من المقرر الدراسي (ضرب مبدا التوحيد ) .
مساعدة وتاهيل مؤسسات القطاع الخاص الدي يواجه صعوبات وازمات.
منح طلبة القطاع الخاص المنح حسب نفس شروط ومعايير الاستفادة المطبقة
على طلبة القطاع العام وتسهيل حصول طلبة القطاع الخاص على قروض
دراسة تمنحها الابناك. ( وهذا مرجع جزء من هذه المشاركة: http://www.oujdacity.net/oujda-article-5525-fr.html)
اوا شكون اللي بغا اخرج علا ولاد الشعب او يديرو في يد السماسرية اللي عندو يقرا واللي ماعندوش بلاش!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هكدا حسان. نديرو سياسة علال الفاسي. اوا حسبي الله ونعم الوكيل.
المياواة هيا اما نقراو كلشي ولا نبقاو كلشي والسلام و استسمح على الإطالة.
مشي غير الأساتذة هما اللي خصهم اديرو اضراب الشعب كامل خصو ادير اضراب. لكي نقف ضد سماسرة هذا البلد اللي سايرين ابيعو فيه او يشريو كلشي باعوه بقاو ليهوم ولادنا (هذه ليست قضية رجل التعليم لوحده انها قضية امة ).

abou houssam
01-10-2007, 06:23
أخي الفاضل ، من هذا المقطع ***ماذا فعل لكم المدرسين حتى تهينوهم بهذا الشكل بعد ان اهنتنا الهيئة الوطنية بالاقتطاعات*** سأبدأ تعليقي ليس دفاعا عن ه-و-ت ولكن دفاعا عن منطق الاشياء ، ان تكون هذه النقابة قد اخطات في بعض الاشياء هذا امر ممكن، ان تكون قد عجزت عن مواجهة مافيا الارتزاق بالعمل النقابي هذا ايضا امر ممكن لكن ان تحملها اخي الكريم مسؤولية الاقتطاعات فهذا ما اراه مجانبا للصواب . كان الاجدر بك ان تقر بانه مهما يكن عملها عبتيا فان تعامل الادارة كان من اللازم ان يحترم القوانين الجاري بها العمل في كل بلدان العالم باحترام المسطرة الادارية للاقتطاعات عوض اجبار رؤساء المؤسسات على الادلاء بشهادة زور نحسبها من الموبقات السبع او السبع الكبائر وعقابها عند العدل الصمد عسير . كان جديرا بك اخي ان تستنكر اسلوب الاختلاس هذا الذي لجأت اليه لوزارة الوصية المتشدقة اخيرا بشعار تكريس السلوك المدني وهي تمارس سلوكا غابويا في حق اخوانك واساتذة نعتز اننا تتلمذنا على يد العديدين منهم ثم جاورناهم كزملاء حتى ان من بيننا من حظي بترقيتين او ثلات فيما حكمت عليهم الظروف الانتظار الى اجل غير مسمى بترقية يتيمة جاءت متأخرة بربع قرن بالنسبة للالاف من الحالات . كان جديرا بك اخي ان تعاتب اخواننا الذين حظوا بترقية بفضل نضالات اللجنة الوطنية لاساتذة الاعدادي التي افاقت النقابات الخشبية من سباتها لتتطاول على هذا الملف فتعبث به كما شاءت لكنها كانت مجبرة على اخراج الدرجة الاولى من غرفة التعقيم ، وما ان رقي البعض منهم حتى بدأ في التنقيب عن كل هفوة ليحولها الى زلة لعله يبرر بها موقفه الوصولي الذي دفعه الى التخلي عن البقية الباقية وهو سلوك ينم عن الخسة والندالة الى ابعد الحدود . كان جديرا بك اخي ان تعاتب كل الاخوة الذين لم يقدروا على تحمل ضريبة مادية عن نضال مشروع ،اداه العديدون في بلدان شتى تعذيبا واعتقالا وتوقيفا او طردا من العمل ، وعوض ان يدفعوا بهذه النقابة الى المطالبة بكل الوسائل المتاحة لاسترداد اموالهم بالتمسك بحق اللجوء الى القضاء بشكل جماعي ليلقنوا تلامذتهم درسا في الصمود ، استسلموا الى عقوبة الدريهمات القليلة وقاطعوا كل النضالات بل منهم من تحول الى منظر نقابي يدعو الى العودة الى دهاليز النقابات المتاكلة والبحث عن سبل التصحيح من الداخل بعد قرنين من الزمن . هذا بعض حالنا اخي الفاضل فاللهم لا شماتة ، ورمضان كريم . -
ملحوظة : بالرغم من كل ماذكر فانني اؤكد لك بانني انا الاخر لدي مؤاخذات على المواقف الاخيرة لهذا التنظيم لكنني لن اسمح لنفسي بتوظيفها لتحويل الاسود الى ابيض والابيض الى اسود . تحياتي الاخوية الصادقة.

balh67
01-10-2007, 19:56
الإضراب من أجل العطلة وليس الإضراب من أجل النضال

ومن الخاسر ؟ طبعا فلذات أكبادنا

فلا مصداقية

لا حول ولاقوة إلا بالله

أنت دائما في تدخلاتك تطبق قاعدة ؛ خالف تعرف
أدعوك للتواضع ليرفعك الله أما نحن فعرفناك.

أم أيمن
01-10-2007, 21:33
الاضراب حق مكتسب و وسيلتنا الوحيدة للتعبير عن مطالبنا ونيل حقوقنا في ظل فساد حكومي وإداري مستشر. وأستغرب كيف يشكك البعض فيه ويعتبره عطلة .يا سيدي لو أردنا العطلة لحصلنا عليها بالشواهد فلم سننتظر يوم إضراب يتيم .أم عن ضياع فلذات أكبادنا فهذا أمر مضحك ويذكرني بإحدى الاستاذات التي كانت تعمل معنا فهذه السيدة لا تقوم من الكرسي و لا تعمل وتتأخر دائما و عندما نطلب منها أن تضرب تقول : واش نضيع ولاد الناس. تخيل
فلذات أكبادنا ضائعون يا أخي في ظل برامج رديئة وفي ظل غياب الضمير المهني لدى الاساتذة إلا من رحم ربي.
اعمل أخي بجد و بانضباط و راعي الله في أبناء أمتنا واضرب دفاعا عن حقوقك لتعلم الاجيال الدفاع عن حقوقهم عوض الخنوع و التدجين الذي تريده البرامج الجديدة .

dalil_02
01-10-2007, 21:59
الاضراب حق مكتسب و وسيلتنا الوحيدة للتعبير عن مطالبنا ونيل حقوقنا في ظل فساد حكومي وإداري مستشر. وأستغرب كيف يشكك البعض فيه ويعتبره عطلة .يا سيدي لو أردنا العطلة لحصلنا عليها بالشواهد فلم سننتظر يوم إضراب يتيم .أم عن ضياع فلذات أكبادنا فهذا أمر مضحك ويذكرني بإحدى الاستاذات التي كانت تعمل معنا فهذه السيدة لا تقوم من الكرسي و لا تعمل وتتأخر دائما و عندما نطلب منها أن تضرب تقول : واش نضيع ولاد الناس. تخيل
فلذات أكبادنا ضائعون يا أخي في ظل برامج رديئة وفي ظل غياب الضمير المهني لدى الاساتذة إلا من رحم ربي.
اعمل أخي بجد و بانضباط و راعي الله في أبناء أمتنا واضرب دفاعا عن حقوقك لتعلم الاجيال الدفاع عن حقوقهم عوض الخنوع و التدجين الذي تريده البرامج الجديدة .

ما جاء في تدخلك اختي عين الصواب وأنا معك إذا كان الإضراب من أجل الإضراب .وليس من أجل الراحة والتبجح في المقاهي. وهي عادة أصبح الكثير من رجال التعليم يعتمدونها.

sidiwis
01-10-2007, 22:26
بسم الله الرحمان الرحيم.من خلال تجربتي الطويلة في هذا الميدان أستطيع أن أدلي برأيي الشخصي وقد يكون صائبا أو العكس.النقابة يا اخوان هي صنيعة الأحزاب السياسية سواء يمينية او يسارية او منزلة بين المنزلتين؛تستعملها ورقة ضغط لتحقيق مآربها السياسية.واذا رجعنا قليلا الى الوراء وتتبعنا المسار التاريخي لجميع هذه النقابات يتأكد لنا بالواضح مذى صحة هذا الكلام ؛أينهم الزعماء النقابيون التاريخيون الذين تعلموا فينا شتى أنواع الكذب والضحك على الذقون.ألم يبيعونا مرارا وتكرارا؟الم يتاجروا بمآسينا وأوضاعنا المزرية؟لا شك اخواني أنكم تعلمون فضائحهم وجرائمهم التي يندى لها الجبين.وعندما افتضح أمرهم وانسحب الجميع من حولهم بعد انعدام الثقة فيهم؛بالطبع المخزن لا يحب الفراغ فأوعز للبعض بتأسيس نقابات جديدة لضمان استمرارية اللعبة بمكياج جديد وملابس مغايرة وممثلين جدد...تحت أسماء جديدة شريطة عدم الخروج عن نص المسرحية المعروفة.اخواني: هذا لا ينبغي أن يدفعنا الى اليأس والاستسلام أو الهروب واخلاء الساحة لأن ذلك يعتبر هزيمة.اخواني :وحدوا صفوفكم ورآكم وحددوا أهدافكم بكل دقة وافتحوا أعينكم جيدا وافضحوا وحاربوا الوصوليين والانتهازيين.العمل النقابي يحتاج الى ثورة شاملة لتصحيح المفاهيم وضبط آلياته بشكل ديموقراطي بعيدا عن الذاتية والحسابات الشخصية الضيقة؛مع تفعيل دور المراقبة والمحاسبة الآنية وانزال العقوبة بالخونة والانتهازيين.وأن يكون التسيير جماعيا مع نبذ الزعامات وتقديسها بل اخضاع النقابة لتسيير جماعي عبر لجان يتم انتخابها بشكل دوري .(أتمنى أن يكون هذا الموضوع مجرد قاعدة للنقاش الواسع والمستفيض...وشكرا للجميع.مع تحياتي واحتراماتي لأخوتي وأخواتي من الزملاء.)

يحي
01-10-2007, 22:39
سواء أأضربت أم لم تضرب فالوزارة أذنها اليمنى من طين و اليسرى من عجين.فهي لا تسمع و لا ترى .بل تتلذ في تفرقة الجسم التعليمي عبر نقابات و تكتلات ...في غياب وعي حقيقي بجسامة المسؤولية...
فلا داعي للتعاتب ،إضراب في اليوم العالمي للمدرس أو عمل فالنتيجة واحدة ،فالمدرس لا زال ينتظر أبسط شيئ على سبيل المثال ،الاعلان عن نتائج الامتحان المهني ،اليست هذه أكبر اهانة له ،أضف اليها ما لا يتسع لذكره

sympat
02-10-2007, 02:24
عن أي يوم عالمي تتحدث؟يوم بروتوكولي وضعته الأمم المتحدة!!؟
أوَلَيس الاضرابُ أقدس وأنبل من كل شيء!!؟لماذا تريد أن تسلب الاضراب قدسيته!!؟
ثم لا أدري ...أيُعقل كل هذا العداء للنقابة المستقلة؟والحكم بلا منطق على الاشياء ،في الوقت الذي يئسنا فيه من النقابات الحزبوية التي تكالبت وتواطأت مرارا مع الحكومة ضدا على مكتسباتنا وحقوقنا.آخرها الاعلان الباهت والمبيّت لفاتح غشت ،اثر التناغم الواضح في المصالح والسعي لاستغلاله سياسويا في انتخابات 7شتنبر.ثم لاأدري أيعجبك السكوت المفضوح - لمن تدافع عنهم- في عز الأزمة (التردي المستفز في ظروف العمل،سلب المدرسة العمومية لمكانتها وتشجيع القطاع الخاص،الكوارث التي لحقت غالبية الاسرة التعليمية جراء عملية اعادة الانتشار وغيرها كثير...)
اختصارا للوقت لن تتحقق مطالبنا الا بالنضال والصمود...
ونضالات النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي مشرفة جدا ومفخرة لمن يحمل هم المهنة ويريد استرجاع الكرامة التي فقدتها مدرستنا العمومية،ومن خلالها الطبقات الشعبية المسحوقة.

**************

abou houssam
02-10-2007, 06:28
أخي الفاضل ، من هذا المقطع ***ماذا فعل لكم المدرسين حتى تهينوهم بهذا الشكل بعد ان اهنتنا الهيئة الوطنية بالاقتطاعات*** سأبدأ تعليقي ليس دفاعا عن ه-و-ت ولكن دفاعا عن منطق الاشياء ، ان تكون هذه النقابة قد اخطات في بعض الاشياء هذا امر ممكن، ان تكون قد عجزت عن مواجهة مافيا الارتزاق بالعمل النقابي هذا ايضا امر ممكن لكن ان تحملها اخي الكريم مسؤولية الاقتطاعات فهذا ما اراه مجانبا للصواب . كان الاجدر بك ان تقر بانه مهما يكن عملها عبتيا فان تعامل الادارة كان من اللازم ان يحترم القوانين الجاري بها العمل في كل بلدان العالم باحترام المسطرة الادارية للاقتطاعات عوض اجبار رؤساء المؤسسات على الادلاء بشهادة زور نحسبها من الموبقات السبع او السبع الكبائر وعقابها عند العدل الصمد عسير . كان جديرا بك اخي ان تستنكر اسلوب الاختلاس هذا الذي لجأت اليه لوزارة الوصية المتشدقة اخيرا بشعار تكريس السلوك المدني وهي تمارس سلوكا غابويا في حق اخوانك واساتذة نعتز اننا تتلمذنا على يد العديدين منهم ثم جاورناهم كزملاء حتى ان من بيننا من حظي بترقيتين او ثلات فيما حكمت عليهم الظروف الانتظار الى اجل غير مسمى بترقية يتيمة جاءت متأخرة بربع قرن بالنسبة للالاف من الحالات . كان جديرا بك اخي ان تعاتب اخواننا الذين حظوا بترقية بفضل نضالات اللجنة الوطنية لاساتذة الاعدادي التي افاقت النقابات الخشبية من سباتها لتتطاول على هذا الملف فتعبث به كما شاءت لكنها كانت مجبرة على اخراج الدرجة الاولى من غرفة التعقيم ، وما ان رقي البعض منهم حتى بدأ في التنقيب عن كل هفوة ليحولها الى زلة لعله يبرر بها موقفه الوصولي الذي دفعه الى التخلي عن البقية الباقية وهو سلوك ينم عن الخسة والندالة الى ابعد الحدود . كان جديرا بك اخي ان تعاتب كل الاخوة الذين لم يقدروا على تحمل ضريبة مادية عن نضال مشروع ،اداه العديدون في بلدان شتى تعذيبا واعتقالا وتوقيفا او طردا من العمل ، وعوض ان يدفعوا بهذه النقابة الى المطالبة بكل الوسائل المتاحة لاسترداد اموالهم بالتمسك بحق اللجوء الى القضاء بشكل جماعي ليلقنوا تلامذتهم درسا في الصمود ، استسلموا الى عقوبة الدريهمات القليلة وقاطعوا كل النضالات بل منهم من تحول الى منظر نقابي يدعو الى العودة الى دهاليز النقابات المتاكلة والبحث عن سبل التصحيح من الداخل بعد قرنين من الزمن . هذا بعض حالنا اخي الفاضل فاللهم لا شماتة ، ورمضان كريم . -
ملحوظة : بالرغم من كل ماذكر فانني اؤكد لك بانني انا الاخر لدي مؤاخذات على المواقف الاخيرة لهذا التنظيم لكنني لن اسمح لنفسي بتوظيفها لتحويل الاسود الى ابيض والابيض الى اسود أو إضفاء شرعية زائفة على نقابات حزبوية خشبية باعت واشترت وارتزقت ومارست كل الاساليب الدنيئة والخسيسة والحقيرة بالملفات المطلبية للشغيلة التعليمية وتامرت ليلا ونهارا على المنظومة التربوية فحولت اجيالا متعاقبة الى الحال الذي هي عليه الان فهل تسرك اخي هذه الوصاية الابدية المفروضة على الجميع وضدا عن الجميع لدرجة اتحنا بهاالفرصة ل 24% من عدد الم صوتين من بين قرابة 20مليونا بلغوا سن التصويت تتحكم في مصيرها ومصير 76% اختارت مقاطعة وضع حزبوي نقابوي متعفن وفاسد . تحياتي الاخوية الصادقة.

عدنان
04-10-2007, 11:59
أنت دائما في تدخلاتك تطبق قاعدة ؛ خالف تعرف
أدعوك للتواضع ليرفعك الله أما نحن فعرفناك.
تدخلك هذا يوحي أنك من أولئك الذين يدافعون عن الإضراب من أجل العطلة وليس الإضراب من أجل النضال .وفي هذا الإطار أدعو الله أن يشافيك فإنك أكبر المتكبرين .ولنواصل نضالنا من أجل الرقي بمستوى تعليمنا وبمستوى المسؤولين عليه قمة وقاعدة .
وللمناضلين المجدين وأولي الألباب أسمى تحياتي وتقديري .

nafiss
04-10-2007, 17:06
سنكون في الموعد ان شاء الله.
أوروبا نعم ستحتفل باليوم العالمي للمدرس الى وصلوا اليه من حقوق و....
ونحن مع الاضراب يا أخي المدرس..

ابوزيد
04-10-2007, 17:23
السلام عليكم

هذه اكبر مصيبة تحل بقطاعنا الجدال العقيم والعنيف بينما الاخرون يتفرجون علينا

ichodades
29-01-2008, 12:31
للتوظيح الامير صاحب المقال (كدش ببومالن ورزازات) فرع اقفلت ابوابه اكثر من سنتين وهدا المكتب يتكون من5اشخاص مند7سنوات والتجدبد يتم بيهم لغياب المنخرطين.والدور المنوط لهده الكمشة محاولة التشويش على نضالات المستقلة التي تمثل الاغلبية في الاقليم ومحليا .لارضاء الاسياد في النيابة داخل الصالونات المكيفة باسم اللجنة المشتركة(الشركة)التي استهترت بمصالح الشغيلة بالاقليم .هدا هو النضال الدي يدافع عنه الامير الدي مازال يفتخر باليوم العالمي

maroc2008
03-02-2008, 16:54
ان الاقتطاعات التي فوجئ بها رجال التعليم والتي لم تراع الاوضاع الاجتماعية لهذه الشغيلة زادت في تازم الوضع وافلاس بعض رجال التعليم وتركهم دون اي فلس لان المسؤولين اللدين ارتجلوا في الاقتطاع لم يعلموا ما هي الاتفاقات المبرمة بين هذه الفئة والمؤسسات المقرضة لهم والغير المعلنة بوزارة المالية مما حرم هذه الشريحة من راتبها الشهري تماما

هدا الخبر لمن تضرر من هده الكارثة والله ياخد الحق في من كان سببا

chadimos
04-02-2008, 09:24
لاتجيبوه فهو لايستهل أي إجابة لأنه ببساطة مندس و.........