المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيف روسي أول رجل طائر يحلق في السماء


الفوقى
08-09-2008, 18:14
أخيرا تحقق حلم المغامر العربي عباس بن فرناس ، وطار أحدهم في الهواء كما تمنى أن يفعل هو .
هذا الإنجاز العلمي غير المسبوق ، تم على يدي الطيار السويسري ايف روسي Yves Rossey وليعتبر بذلك أول إنسان في العالم يطير في الجو مستعينا بأجنحة ميكانيكية متطورة تم تثبيتها على ظهره .
التجربة الجديدة والفريدة من نوعها ، تمت فوق مدينة بيكس Bex السويسرية ، حيث قفز ايف روسي من على متن طائرة على ارتفاع 2.4 كيلو متر ، وحلق لمدة عشر دقائق بسرعة بلغت 300 كيلو متر في الساعة مستعملا جسده لتغيير الاتجاه والارتفاع والانخفاض وإجراء المناورات ببراعة في أجواء سويسرا وعاليا فوق جبال الألب .
يقول روسي ، بعد انتهاء عرضه المدهش (( انه إحساس استثنائي باكتمال الحلم ، بعد أن أصبحت اادرا على الطيران وعلى الاستعراض والمناورة في الجو )) ، ويضيف أن ما قمت بتصميمه بمفردي أمر عادي ، لكن قدرتي على الطيران في عرض حي هو أمر استثنائي .
يذكر هنا أن تلك المحاولة لم تكن الأولى ، فقد سبقها محاولات فاشلة ، استفاد منها في تطوير تلك الأجنحة الميكيانيكة العالية الأداء والجودة ، وقد وظف روسي خبراته الطويلة كطيار عسكري سابق وقائد لطائرات الايرباص في الخطوط الجوية السويسرية لإنجاح مهمته على اكمل وجه وليكون بذلك أول إنسان طائر في العالم ومحقق للحلم القديم الذي رواد الكثير من البشر .
المادة المصورة التالية تبين تجربة إيف روسي وهو يحلق في السماء*
*************************

ilym
09-09-2008, 00:49
فعلا
شكرا لك على الاضافات القيمة
http://www.fo9o9.com/f9/uploads/images/fo9o9-87da372b70.jpg

الفوقى
09-09-2008, 08:54
شكرا على الرد الطيب