المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامثال الشعبية المتداولة في مدينة قصبة تادلة الصغيرة


أم ايمان
22-09-2008, 21:31
- الأم دجاجة والأب عجاجة.
- ايد واحدة ماتصفقش.
- قطران بلادي ولا عسل البلدان.
- دير رأسك بين الرؤوس أو عيط أقطاع الريوس.
- الجمل ماتيشوفش كعبارتو.
- مايشوفش ليك غير شفرك,ومايحك ليك غير ظفرك.
- حر ساعة يفوت.
- اقطع الدبرة تبرة.




لانني بنت مدينة قصبة تادلة افخر ان اقدم لكم هذه الباقات من الامثال الشعبية المتداولة فيها و قد نقلتها من منتدى قصبة تادلة

أبو المعاني
23-09-2008, 13:08
شكرا جزيلا لك أختي الكريمة هواة الأمثال الشعبية سيكونون راضين حقا على مشاركتك الجميلة...

تحياتي

أم ايمان
23-09-2008, 20:30
شكرا جزيلا لك أختي الكريمة هواة الأمثال الشعبية سيكونون راضين حقا على مشاركتك الجميلة...

تحياتي

جزاك الله خيرا على مرورك المشجع

attoabde
25-10-2008, 20:35
مشكورة بزززززززززززززززززاف

أم ايمان
25-10-2008, 20:51
مشكورة بزززززززززززززززززاف

جزاك الله خيرا على الشكر

friend13
27-10-2008, 12:37
الأم دجاجة والأب عجاجة.
كبفاش ممكن تشرحي مفهمتش المثل و شكرا على هاد الامثال

الزبير
28-10-2008, 16:39
شكرا على المثلة وعلى الأمانة العلمية

خالد السوسي
06-12-2008, 10:35
مدينة صغيرة بحجمها لكنها كبيرة وعظيمة بأمثال وحكم سكانها

شكرا جزيلا لكم أختي الفاضلة على هذه الحكم والأمثال.

oussamabr
11-12-2008, 15:58
http://img242.imageshack.us/img242/1189/5866d6d067fn9.gif

aboud
11-12-2008, 16:18
شكرا جزيلا على هذه الأمثال وعيد مبارك سعيد

فاطمة -الزهراء
12-12-2008, 16:10
http://www.services.malaksoft.com/lmasat/head/head2.gif

أم علاء
20-12-2008, 10:26
متألقة دائما
تشكرين عزيزتي على مشاركتك التادلوية
لك مني كل التحية و الود

ام منصف
20-12-2008, 11:42
امثال جميلة
الف شكر لادراجها
دمت بود

أم ايمان
12-01-2009, 15:38
الأم دجاجة والأب عجاجة.
كبفاش ممكن تشرحي مفهمتش المثل و شكرا على هاد الامثال

ساعود لشرح هذا المثل مرة اخرى بعد ان ذهب الاختراق بالشرح الاول
الام دجاجة لانها تحضن صغارها .....و الاب عجاجة لانه يخرج للبحث عن قوت اسرته اليومي كي العجاجة ...هههههه
اتمنى ان اكون موفقة في الشرح

soulama
12-01-2009, 15:59
السلام عليكم....أختي الكريمة ايمــــــــــانة ...تشرفنا بك وبهذه الأمثال التي شرفت من خلالها أهل قصبة تادلة الصغيرة .. .وان كانت كبيرة بمثل هذا الموروث.....شكرا لك ولهذا الموروث الشعبي الغني....تقبلي...
سلامي...