مشاهدة النسخة كاملة : الامثال الشعبية المتداولة في مدينة قصبة تادلة الصغيرة 7
أم ايمان
22-09-2008, 21:52
- حنات علي مرت بويا ,مسحت لي خنونتي بشريط.
- قرقب السطل ايبان العطشان .
- ليد الكحلة كطيب الخبز لبيض .
- الفم الساكت مادخلتو دبانة.
- إلا شفتي جوج معاشرين عرف الصبر على واحد .
- بات فالكلتة أو اصبح ولد عم الجران.
- تفكر حبيبك وهواه وتفكر فعايلو ونساه .
- إلى شفتي موكة خطابة عرف بلارج عريس.
- ياجورة فالحيط حسن من جوهرة فالخيط.
- العنقود الكبير من الدالية المخدومة .
- باش عشتي يا بلارج حتى جاك الجراد.
-
-
-
أبو المعاني
23-09-2008, 13:00
شكرا جزيلا لك أختي الكريمة هواة الأمثال الشعبية سيكونون راضين حقا على مشاركتك الجميلة...
تحياتي
أم ايمان
23-09-2008, 20:40
شكرا جزيلا لك أختي الكريمة هواة الأمثال الشعبية سيكونون راضين حقا على مشاركتك الجميلة...
تحياتي
جزاك الله خيرا يا أمير الزجل
friend13
27-10-2008, 12:30
الفم الساكت مادخلتو دبانة.
ههههههههههههههههههههههه فعلا السكوت من ذهب لانه اذا تحدث الانسان لقضية فيها دبانة
اللهم السكوت حسن
شكرا على الامثال يا ايمان
أم ايمان
27-10-2008, 19:37
الفم الساكت مادخلتو دبانة.
ههههههههههههههههههههههه فعلا السكوت من ذهب لانه اذا تحدث الانسان لقضية فيها دبانة
اللهم السكوت حسن
شكرا على الامثال يا ايمان
جزاك الله خيرا على المرور و على الرد الجميل و و على ما جاء في توقيعك من دعاء و جعله الله في ميزان حسناتك
بالنسبة للسكوت و الكلام ...فعجبا كيف اننا نسعى منذ سنتنا الاولى لتعلم الكلام و عندما نتمكن من نعمة الله هذه .....نسعى الى تعلم كيف نسكت ...و قد لا نتوصل الى ذلك ما بقي من حياتنا
دمت يا اخي بالف خير
جزاك الله خيرا على الأمثلة
باينة ليا بديتي تقلبي بين العكايز تا جمعتيهوم
شكرا مرة أخرى
أم ايمان
28-10-2008, 18:30
جزاك الله خيرا على الأمثلة
باينة ليا بديتي تقلبي بين العكايز تا جمعتيهوم
شكرا مرة أخرى
شكرا على مرورك المبهج
- ياجورة فالحيط حسن من جوهرة فالخيط.
-
فعلا مثال وحكمة صحيحة، ولكن كيفما كيقولو حلوف كرموس :bleh::bleh::bleh::bleh::bleh:
شكرا جزيلا أختي أم ايمان على الأمثلة الشعبية تحياتي
lamgharir11
29-03-2009, 09:02
- حنات علي مرت بويا ,مسحت لي خنونتي بشريط
***ماأحن قلب الأم***
- الفم الساكت مادخلتو دبانة.
****السكوت حكمة***
تفكر حبيبك وهواه وتفكر فعايلو ونساه .
****لا للعاطفة.... نعم للعقل....
- إلا شفتي جوج معاشرين عرف الصبر على واحد .
الصبر ومزاياه في توطيد العلاقات
saida saad
16-04-2009, 22:21
أعشق سماع الأمثال المغربية الشعبية .أجدها دائما أبلغ من نصف يوم من الكلام !!!
شكراً أختي أم إيمان.
vBulletin® v3.8.7, Copyright ©2000-2026
diamond