المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فقدان الامن في الزمامرة بين الحقيقة والافتعال


أبوشيماء
18-10-2007, 12:16
عرفت مدينة خميس الزمامرة خلال العطلة الصيفية لموسم 2007/2006 وبداية موسم2008/2007 عدة سرقات طالت في غالبيتها مساكن بعض رجال التعليم والموظفين والمغتربين بالديار الاوربية،وقد عمد جميع الضحايا الى تقديم شكاوى بما حدث وهم غاية في التدمر والانفعا ل:حيث ان معظمهم كان في رحلة استجما م قطعها بمجرد علمه بالسرقة. ونشيرالى ان معظم المسافرين من خميس الزمامرة عادوا ادراجهم اليها لحراسة مساكنهم وامتعتهم في ظل وجود الفراغ الامني الحقيقي او المفتعل.كما نشير الى غياب أي دور للمجتمع المدني من احزاب ونقابات وجمعيات في تاطير المواطنين من اجل الضغط على المسؤولين وكأن كل شيء على ما يرام-العام زين- .
وقد ترقب الضحايا نتائج البحث عن الجناة دون جدوى ودون أي مبالاة من طرف المسؤولين عن الامن في هذه المدينة. حدث كل هذا قبيل اجراء الانتخابات البرلمانية، فهل يؤشر الامر على شيء ما غير الفراغ والحاجة والنزعة الى الشر-السيبة- التي تميز الجناة؟ ام ان الامر مجرد استفحال لظاهرة انتشرت في مدننا وقرانا في السنوات الاخيرة دون ان تجد من يلامس اسبابها ومسبباتها ونتائجها خاصة وان الضحايا من الفئة التي لا حول لها ولا قوة.فالى متى سيبقى الحا ل على ما هو عليه؟ ومن سيكثرت لهذا الامر؟ ومن سيعيد الثقة للمواطنين الذين لم يعودوا قادرين على مغادرة منازلهم في العطل والاعياد؟ هذه اسئلة نسوقها الى المسؤولين ومعهم الراي العام آملين ان يتحرك اصحاب الضمائر لسد الفراغ الامني الذي تعاني منه مدننا وقرانا.

marconi
18-10-2007, 20:52
لا حول ولا قوة إلا بالله
لا تستغرب ................... فأنت في المغرب

nizar
18-10-2007, 21:08
السلام عليكم أخي ابو شيماء
إن مصائب العصر الذي نعيشه قد تفاقمت وعمت، ففقدانالأمن لم يعد مقتصرا على البيوت الفارغة أو التي غاب عنها اصحابها فحسب بل طال حتى التي يوجد بها ساكنوها. وخميس الزمامرة ما هو الا صورة لما يجري في باقي القرى والبلدات والمدن المغربية، وحل القضية هو في غاية السهولة بحيث إذا تمت تسوية وضعية رجال الامن فسيعم الأمن..فالأمن من الحاجات الضرورية للإنسان وبدونها لا يمكن لأي بلد أن يحقق شروط التنمية الطبيعية فضلا عن المأمول تحقيقها...
فاللهم اجعل بلدنا آمنا واجنبنا اللهم الفتن ما ظهر منها وما بطن..
آمين

أبو عبدالرحمن 79
27-11-2008, 07:01
لا حول ولا قوة إلا بالله